قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 15 فبراير 2013

بالصور:الضفة تنتفض..اصابات في صفوف الفلسطينيين أمام سجن عوفر في جمعة كسر الصمت عن الاسرى المضربين عن الطعام

بالصور:الضفة تنتفض..اصابات في صفوف الفلسطينيين أمام سجن عوفر في جمعة كسر الصمت عن الاسرى المضربين عن الطعام

بالصور:الضفة تنتفض..اصابات في صفوف الفلسطينيين أمام سجن عوفر في جمعة كسر الصمت عن الاسرى المضربين عن الطعام
غزة خاص دنيا الوطن اياد العبادلة  
هبت الجماهير الفلسطينية من كل انحاء الضفة الغربية والقدس وأراضي عام 48 اليوم للتظاهر في عدة أماكن ومواقع حساسة يسيطر عليها الجيش الاسرائيلي وقد شهدت محافظة رام الله والبيرة اصابة العشرات من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف عرف من بينهم الزميلين الصحفيين شادي حاتم وسامر نزال جراء قمع الاحتلال لمسيرة تضامنية مع الاسرى وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام امام سجن عوفر غرب رام الله في جمعة كسر الصمت  عن الاسرى المضربين عن الطعام .
وفي بلعين اصيب عدد من المواطنين والمتضامنين الاجانب بالاختناق الشديد اثر قمع الاحتلال لمسيرة بلعين الاسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم العنصري والتوسع الاستيطاني التي خرجت اليوم بصورة مغايرة تؤكد فيها ايضا دعمها للأسرى المضربين عن الطعام .
هاجمت قوة اسرائيلية في بلدة العيسوية في القدس المحتلة عدد من المواطنين احتشدوا وسط البلدة بعد أن انضم اليها عدد كبير من المواطنين توافدوا للتضامن معهم من حي الشيخ جراح للتضامن مع اسرانا البواسل وعلى رأسهم الاسير سامر العيساوي الذي تخطي اسبوعه الاول بعد المائتين بأطول اضراب عن الطعام عرف على مر التاريخ .
كما ونظمت القوى الوطنية والإسلامية مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة اليوم أمام عائلة كستيرو المهددة بالإخلاء لصالح المستوطنين وفي سياق متصل خرج اهالي محافظة بيت لحم في مسيرتهم الاسبوعية المنددة بجدار الضم التوسعي الذي يهدد اراضي المعصرة ومنعتم من الوصول الى المكان .
وأفاد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم محمد بريجية بأن جنود الاحتلال اغلقوا الطريق الموصل الى مكان اقامة الجدار ومنعوا المشاركين بالمسيرة من الوصول اليه .
كما اعلنت وزارة الصحة في محافظة جنين بوصول عدد من الاصابات الى مستشفى المحافظة وصفت اصابتهم بالمتوسطة جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع الذي اطلقه جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز الجملة العسكري.
ومتابعة للأحداث الجارية اليوم انطلقت مسيرة سلمية من كفر قدوم يتقدمها عدد من ابناء حركة فتح والنشطاء الاجانب وانضم اليهم عدد من اهالينا من اراضي عام 48 باتجاه الطريق الاساسي المؤدي للقرية والذي اغلقته قوات الاحتلال قبل عشر سنوات لإقامة مستوطنة " قدوميم " المقامة على اراضي القرية .
وفي مدينة غزة ادى المئات من المواطنين صلاة الجمعة اليوم امام مقر المفوض السامي لحقوق الانسان تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي .
والقى الخطبة الاسير المحرر أسامة حرب الذي ثمن دور اسرانا البواسل في سجون الاحتلال وثمن مواقفهم الجريئة في تحديهم وصمودهم وتسطيرهم لاروع التضحيات والبطولات في وجه السجان الاسرائيلي مشيرا الى تغلبهم عليه وصمودهم وتصديهم لمحاولات القمع المستمرة .
وندد حرب بجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق اسرانا البواسل الذين يواجهون خطر الموت في كل لحظة جراء هذه الجرائم التي تتم على مسمع مرأى المجتمع الدولي الذي تعود أن يقتلنا بصمته المريب .
ودعا حرب الفلسطينيين وقادة فصائل العمل الوطن والقيادة السياسية والأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي الى تحمل مسئولياتهم تجاه قضية الاسرى والعمل على انهاء معاناتهم وعودتهم سالمين الى اهاليهم.
المصادر وكالة وفا ومصادر خاصة  تصوير الزميلن المصابين شادي حاتم وسامر نزال راية برس
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق