بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
|
النطيحة والمتردية وقريبهم الرويبضة
|
شبكة البصرة
|
بقلم حسين فضلي الأحوازي
|
ما كنت لاكتب لولا ما يدور على الساحة اليوم من قذف ومغالطات اطلقها البعض الذي يعتقد بان القضية بأكملها تتمحور حول سرته وسرة جماعته، ولكن قد بلغ السيل الزبى، وارجو ان يسمع رويبضة القوم وينقل ما يسمعه للنطيحة والمتردية ممن يشبهوه او الذين يملون عليه ما يقول اولا محاربتك لكل ذي فكرٍ ينطق حقاً يدل على ضيق افق عقلك، واما كتاباتنا وكتابات بعض الأخوة حول أمور مكشوفة لنا عن البعض فهي حقيقة باينة للعيان الذي تمتد بصيرته لأبعد مما تتصور بأن تمتد بصيرتك الضيقة التى لا تكاد ترى فيها حتى تحت قدميك. فان لم تكن تتفق مع غيرك بالرأي فلا يعني ذلك بانك على صواب وهو على خطأ، وما دفاعك عن بعض الدول ونعتك للغير بمثير الفتنه الا دليل على عدم تفقهك وعلمك ومعلوماتك حول ما يدور من حولك او انه لغاية قد قبضت لها سلفا، أو ان هناك تناقض في شخصيتك، مثلا انك تظهر على احدى القنوات المعارضة للسعودية منذ فترة وجيزة وتشارك فيها رغم معرفتك بمعارضتها لهذا البلد وفي حين آخر تدافع عن السعودية في قناة أخرى غير معارضة، ألا يثبت هذا تناقضك الذي تعيشه في قرارة نفسك؟
وأما نعتك للآخر بالقبلي فهو يدل على عدم وجود فخر تعتز به، فلكل شخص الحق بان يفخر بقبيلته وعائلته، ويكفينا ما قاله حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم :عن أبي هريرة (رض) قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (قريش والانصار وجهينة ومزينة وأسلم وغفار وأشجع موالي ليس لهم مولى دون الله ورسوله) وفي رواية مسلم عن أبي ايوب)والله ورسوله مولاهم). وعن عبدالرحمن بن ابي بكرة عن أبيه: أن الاقرع ابن حابس قال للنبي صلى الله عليه وسلم :أنما بايعك سراق الحجيج من أسلم وغفار ومزينة وجهينة، قال صلى الله عليه وسلم: (أرأيت إن كان أسلم وغفار ومزينة وجهينة خيرا من بني تميم وبني عامر وأسد وغطفان خابوا وخسروا؟).
قال نعم، قال: (والذي نفسي بيده إنهم لخير منهم).
وقال عليه الصلاة والسلام عندما حمى الوطيس يوم حنين : (انا النبي لا كذب انا ابن عبد المطلب) مفتخرا بنسبه واصله وجذوره.
انني هنا لست لاغتر لانتمائي بقبيلتي ولكن اعتز وافخر وكل شخص يعتز ويفخر بأصله وقبيلته ولكن من غير ان يتطاول على غيره او ان يستصغر غيره من القبائل، ولكن لبعض القبائل الريادة في النضال والتضحيه فلماذا يُنعت بالقبلية كل من يفخر بقبيلته طالما انه لم يتطاول على الآخر فما بالك انت تثير الفتن والغلاغل لتجعلها تعصبية.
فاذا كانت التضحية والاباء تشير إلى بيت الشهداء بيت السهر فلبيت السهر الحق بالافتخار والاعتزاز بما يشائون لانهم بيت شهداء ومناضلين يشهد لهم التاريخ، وسكوتنا عن من هاجموهم في ما مضي لا يدل على ضعف منهم أو منا وانما لاطفاء نار الفتنة، ولكن للاسف تبين لنا بان رويبضة القوم وأمثاله النطيحة والمتردية لن يتوقفوا عن نشر الفتن والغلاغل واحداث الشرخ بالصف الاحوازي كما فعلوا منذ ظهورهم على الساحة، ولكن لله الحمد والشكر بأن ألاعيبهم كشفت وقد بدأ الشباب الأحوازي بفهم مخططاتهم ونواياهم.
وأقول للرويبضة والنطيحة والمتردية بان يتوقفوا عن مهاجمة شبابنا الذي قدم بالساحة الاحوازية خلال عام واحد ما لم يقدموه هم خلال عشر سنوات، ولا اقول سوى بارك الله بالشباب الاحوازي الذي بات يعلم بأن الساحة السياسية بدأت تحتاج لغربال لغربلتها من بعض الشرذمة الذين خرجوا للساحة بكل قبليتهم وعصبيتهم وتحالفاتهم القبلية واستفادوا من اسماء شهدائنا ليقووا انفسهم على الساحة، ولسنا هنا بصدد كشف كل شي ولكن استوجب التنويه بأنهم انكشفوا، وبدأ التجميد والعزل والنبذ حتى يعودوا لصوابهم ويكفروا عن ذنوبهم التى ارتكبوها بحق كل المناضلين.
|
شبكة البصرة
|
قال سبحانه وتعالى
قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم
السبت، 3 مايو 2014
حسين فضلي الأحوازي : النطيحة والمتردية وقريبهم الرويبضة
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق