قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 6 سبتمبر 2012

فيلسوف ما تسمى الثورة الاسلامية في ايران د. علي شريعتي.. وما لا تعرفه عن حقيقة نهجه في كتابه (التشيع مسؤولية).! - تحليل يكشف المستور


فيلسوف ما تسمى الثورة الاسلامية في ايران د. علي شريعتي.. وما لا تعرفه عن حقيقة نهجه في كتابه (التشيع مسؤولية).! - تحليل يكشف المستور

alishareati1
مقال رائع  ورد مرابطنا العراقي، يحمل بين ثناياه العلمية وجدير بالقراءة عسى ان ينتبه شعبنا العراقي (المغيب) وبقية الشعوب الاسلامية والعربية للدين الاسلامي العظيم البعيد عن كل تعصب وجهل وانكار لوجهات النظر الاخرى، وما سنسرده سيصحح مفاهيم الكثيرين ممن انخدعوا بمن يطلقون على أنفسهم دعاة تقارب الأديان والمذاهب ، فيما عقيدتهم واحدة لا تختلف عن حملة معاول الفتن والأحقاد والفرقة وتسفيه الصحابة الدين، ومن ضمنهم المعتدل (علي شريعتي)..!
يُعد فيلسوف ما تسمى الثورة الاسلامية في ايران الدكتور علي شريعتي الملقب بـ"المعلم" واحداً من القلائل الذين تجردوا عن هوي التمذهب والتشدد أوالتخاصم في ايران، وسعي بكل ما أوتي من قوة إلى لملمة الصفوف تجاه الوحدة بل إنه قد خصص كتابا يُعد معلما من معالم الفكر الشيعي في العصر الحديث ألا وهو" التشيع العلوي والتشيع الصفوي".. ولنطلع على ما أخفي من حقائق عن هذه الشخصية التي خدعت الكثيرين..
بسم الله والصلاة على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه
الى جميع الاخوة والاخوات الافاضل
تحية طيبة
إن  المقال الذى تناقلته المنتديات والايميلات مقال منسوب الى أحد الاخوان بخصوص التقريب وإنه ضد دعاة التفرقة الطائفية كما يزعم ، ولقد وصلنى هذا الايميل من أكثر من شخص عزيز.. هذا الاخ الكاتب يستشهد بما ذهب إليه المفكر (على شريعتى) المتوفى فى منتصف السبعينيات من القرن الماضى والذى يوصف بأنه المنظر والمفكرالعبقرى للثورة الايرانية والذى كان يمتدحه الخمينى ومن بعده مرشد الثورة على خامنئى فى اكثر من مناسبة. لقد افاض صاحب المقال بشرح سيرة حياة هذا الرجل واضفى على فكره وعقيدته الشيء الكثير من المديح والثناء من خلال دعوته ( المزعومة ) فى التقريب كما يسمونه.!؟ واستشهد الكاتب بأحد كتب هذا المفكر وهوكتاب (التشيع العلوى والتشيع الصفوى) ، بالمناسبة فإن فى مواقع النت توجد عشرات المواقع التى تتكلم عن الكتاب وقسم منها باستطاعتك ان تنزل الكتاب بالكامل.
المفارقة الكارثية اننا عندما نريد ان نتكلم عن انسان يجب ان نقرأ جميع كتبه وأفكاره لكى نطلع بمحصلة عن ما يدعوإلىه هذا المفكر الايرانى... واليوم أضع بين أيدكم وثيقة مهمة جدا ودامغة عن فكر هذا الرجل وهو كتاب (التشيع مسؤولية ) هذا الكتاب الذى لو فتشت جميع مواقع النت لا تجد له اى أثر والسبب أن ما موجود فى الكتاب يفضح هذا المفكر ويعريه من دعواه التى يدعو لها والتى يتشدق بها الكثير وحتى من أهل السنة اما بسبب بعض الولائات او بسبب الجهل.
كتاب ( مسؤولية التشيع ) كتاب يقع فى 100 صفحة ونيف ويتطرق فيه هذا المفكر والمنظر الكبير الى بعض جوانب ((الفرقة وليس التقريب !!!!)) كما يزعمون أهل التقريب او كما يوهم ومن انفسهم والاخرين . وانا اليوم ارسل إليكم هذه الوثيقة وهى امانة فى اعناقكم ان لاتكتموا الحق وانتم تعلمون بان تبينوا للناس حقيقة هذا الرجل لان ما مكتوب من افكار يشيب لها الولدان وهى فى حقيقة الامر تطبق على ارض الواقع حاليا بنسب مختلفة ويدعو لها المعممين فى مقاطع الفيديو المسربة من الحسينيات .
اولا: يتطرق المفكر الى الطعن فى المجتمع الاسلامى فى المدينة المنورة خلال الفترة المدنية لحياة الرسول (ص) ويصف هذا المجتمع بالمجتمع الطبقى الذى فيه طبقة الفقراء والمعدمين مثل بلال ابن رباح عمار بن ياسر والارستقراطيين والاغنياء مثل عبد الرحمن بن عوف وعثمان بن عفان ونسى او تناسى هذا المدعى ان الرسول اخى بين المهاجرين والانصار وان كل واحد من الانصار اعطى نصف ما يملك للشخص الذى اخاه الرسول (ص) معه. تناسى وقفز هذا المفكر ان عبد الرحمن بن عوف خرج عن جميع ماله 4 مرات نسى وتناسى ان المال ((ذلك فضل الله يؤته من يشاء)) وهو اختبار لصاحب المال.. نسى ان عبد الرحمن بن عوف وصل المدينة وليس معه درهم اودينار وكذلك صهيب الرومى وانهم بداؤوا من الصفر.. نسى او تناسى ان هؤلاء وأموالهم مثل عبد الرحمن بن عوف وابو بكر وعثمان رضى الله عنهم جميعا كانوا السباقين لدعم الدعوة الاسلامية مالياً فى مكة ودعم تاسيس الدولة الاسلامية وقتالها ضد الكفار والمشركين فى المدينة المنورة.
ثانيا: ينتقل فى فى قسم اخر من الكتاب الى الطعن فى عثمان بن عفان وانه عند حفر الخندق ساهم بالمال وكان يتفرج على المسلمين وهم يحفرون الخندق ومن ضمنهم رسول الله (ص) يعنى هل يصدق هذا يا اخى لو ان اى منا كان رئيسه فى العمل يقوم بعمل جماعى بدنى فانه يستحى منه ويشارك معه فما بالك برسول الله (ص) وهو يحفر بالمعول ويشد حجرين على بطنه وسيدنا عثمان قال عنه رسول الله (رجل تستحى منه الملائكة) لدماثة خلقه وان رسول الله زوجه ابنتيه..!
ثم ينتقل فى قسم آخر من الكتاب الى وصف مشاعر الشيعى وهو يقوم باعظم عبادة وهى الحج واعظم ركن وهو عرفات ويبدأ بسرد كيف ان الشيعى عندما يكون فى عرفات ينسى عرفات والمشعر الحرام ويتذكرالحسين وكربلاءومن قتل الحسين ويبدء بالدعاء عليهم والطعن بهم وكيف ان الشيعى عندما يعود من الحج يتكلم عن مشترياته وتبضعه وعندما يعود من زيارة قبر الحسين يتكلم عن الاثر الدينى للزيارة وانا هنا تحضرنى واقعة فى رحلتى الى الحج الاولى حيث انى وبعد الزوال اردت ان اتطرف عن المخيم الذى نقيم فيه لكى اتفرد بالعبادة والذكر والصلاة وقراءة القرآن فذهبت عدة مئات من الامتار وجلست اصلى وانا فى الصلاة بدأت تأتينى اصوات عالية من خلفى لخيمة كبيرة منصوبة فى صعيد عرفات وبدأ أول شىء السلام والتحيات على الائمة ال 12 ومن ثم اولادهم واحفادهم.. قلت فى نفسى بعد قليل سوف ينتهون ثم بدأ اللعن والسب على جميع من يكره الشيعة ابتداءا من يوم السقيفة وانت صاعد فما كان منى الا ان حولت مكانى وابتعدت عن هؤلاء لان الوقت ثمين ولا اريد ان يضيع منى اى وقت استثمره بالدعاء والاستغفار.
ثم ينتقل فى قسم اخر من الكتاب الى المقارنة بين كربلاء والحج والطواف بالكعبة والطواف بقبر الحسين ويسمى طواف الكعبة بطواف الحجر وطواف قبر الحسين بطواف العشق وان هذا افضل من الكعبة والطواف بها بمئات المرات..! ويقول ان جميع مظاهر الاسلام من كعبة وحج وسعى وطواف وزكاة وقرأن ومسجد سقطت بيد (( العدو)) ويكرر هذا مرتين..!
فاين انتم يا دعاة التقريب من هذا الافاك ولذلك يقول ان الشيعة استبدلت المسجد بالحسينية والزكاة بالخمس لتمويل جبهة المعارضة واستبدلت النبوة بالامامة.. إخوتى لا تستغربوا من الكلام لان هذه وثائق لايستطيع احد ان يقفز عليها من منظر ومفكر الثورة الذى يمتدحه جميع معممى الشيعة..
انا قمت بوضع خطوط حمراء تحت العبارات المهمة فى بعض صفحات كتاب هذا الرجل لكى يتم الانتباه لها وانها امانة فى اعناقكم بنشرها لان هذا النشر لهذا الكتاب ومحتوياته هو لاول مرة اقول اول مرة ينشر على النت.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق