قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 8 نوفمبر 2023

تقارير أخباريه امريكيه أوقفوا العدوان على غزه

 

أوقفوا العدوان على غزة

 

تقارير أخباريه امريكيه 

نقلها إلى العربية

1- خالد الجفري 2- مصطفى خالد

تقرير(إن بي آر) السبت

الصوره من تويتر
4/11/2023

تجمع ما لا يقل عن عشرة آلاف شخص في العاصمة واشنطن يوم السبت في واحده من اكبر الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في الولايات المتحدة منذ بدا القصف الإسرائيلي على غزة وكان ردا على هجوم مسلح قامت به حماس الشهر الماضي.

ويطالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار في غزة حيث يقول مسئولو الصحة إن الآلاف الفلسطينيين قتلوا في القارات الجوية الاسرائيليه .

بداء الحدث الذي نظمته مجموعه مؤيده للفلسطينيين بتجمع حاشد بعد الظهر في ساحة الحرية قبل أن تبدأ الحشود في مسيره دائرية أمام البيت الأبيض  . 

تقول نوار دياب من غزة ( للغار ديان)

ومع ذلك هناك شي واحد أعطاني الأمل مؤخرا في مواجهه الماسات التي أصبحت هي حياتنا هنا في غزة انها صور مئات الآلاف من الأشخاص الذين يقفون في صفنا ويحتجون باسمنا في مظاهرات جابت شوارع ومدن حول العالم من الجزائر إلى اسطنبول إلى لندن إلى واشنطن .

إن لطف الغرباء الذين يكونون غالبا على بعد ألاف الأميال يخرجنا من الشعور باليأس و الوحدة ولا استطيع أن امنع عيني من أن تمتلئ بدموع عندما أرى كل هذا التفاعل و الاهتمام بنا وبمعاناتنا .

إن مشاهد الدعم و التضامن هذه تعيد لنا الأمل حقا إن روية الناس من جميع الأعمار من جميع الطوائف ينزلون إلى شوارع لندن في نهاية الأسبوع الماضي أثبتت إن صرخاتنا لم تذهب سدى لقد سمعنا . العالم يراقب وإخواننا من البشر يقفون إلى جنبنا بمعارضة هذه الحرب .

نحن نحتاج إلى الأمل  ألان . لا يمكني التأكيد على أهمية هذا بدرجه كافيه . الوضع صعب جدا ونحتاج إلى جزاء من الأمل كل يوم . هذا ما يقدمه لنا دعمكم . ما يكفي من الأمل لتجاوز اليوم الطويل و المؤلم و الصعب لذا فان رسالتي إلى الشعب البريطاني الذي يقف إلى جنبنا مره أخرى من خلال حضور المظاهرات التي ستخرج في لندن ومدن أخرى هي كلمه شكر بسيطة إنكم تجعلوني استعيد إيماني بلانسانيه في كل مره تسيرون فيها وتدعون إلى السلام وفي كل مره تهتفون من اجل فلسطين حرة وعالم أفضل مع كل لافته وراية وعالم تلوحون به دعما لنا .

نحن سويه نسير معكم بقلوبنا وآمالنا وأهل غزة يراقبون فنرى ولا نشعر بالوحدة , انتم تعطوننا الأمل في عالم أفضل وأكثر عدالة .

تجرى الاحتجاجات في جميع إنحاء العالم (تشرح بتسي بيتي (عالم العمال ), مع تزايد المطالبات بوقف إطلاق النار بغزة ووقف حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني تستمر المظاهرات في المدن في جميع إنحاء الولايات المتحدة,  وتقوم بتنسيقات و باجرات لقيام المسيرة الطلاب الوطنية من اجل فلسطين في الولايات المتحدة وكندا في 25 أكتوبر نظمت حركه الشباب الفلسطيني وحركت طلاب من اجل العدالة في فلسطين مسيرات متعددة في العديد من المدن الامريكيه أمام مكاتب أعضا مجلس الشيوخ و أعضا الكونجرس الأمريكي مطا لبينهم بالضغط على الرئيس ( جو بإيدن) للموافقة على وقف إطلاق النار .

تقرير(جاكوب كروس ) عن احتجاج (دبليو واس دبليو واس )

في 2 تشرين الثاني نوفمبر شارك حوالي 500 طالب وعامل نظمتها فروع (واين ستيت ) منظمات طلاب العدالة في فلسطين ,و الشباب و الطلاب الدوليين من اجل المساواة الاجتماعية تحت عنوان (أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة ) وقد نظمت الاحتجاجات في وسط حرم جامعة ( واين ستيت ) مدينه دترويت ولايه متشجن وقد ألقيت خطابات من الطلاب وحزب المساواة الاشتراكي,  وقامت مسيره هتف المتظاهرون خلالها :

1--  (بإيدن بإيدن ماذا تقول ؟

          كم طفل قتلت اليوم ؟) 

2-- (إسرائيل إسرائيل

       لا يمكنك إخفاءها   

       نحن نتهمك بالإبادة الجماعية )

3—( فلسطين حرة حرة )

وقبل المسيرة أشارت ( آية) رئيسه حزب العدالة و التنمية في جامعه ( واين ستيت) ( على الرغم من إن في الأيام 27   الماضية شهدت غزة عنف لا هوادة فيه ففقدت الآلاف من الأرواح و الأحلام الضائعة وهذا استمرار لسنوات من الظلم المستمر و القمع المتواصل وقالت (آية) أيضا لقد حان وقت التغيير لقد حان وقت العمل .

 

في مقاله خاصة (هيل توب) بواسطة (كايا كريج . كامبيرلين )

تجمع أكثر من 100طالب حول سارية العلم في الحرم الجامعي (جامعة هوارد )

فقد نظم (طلاب جامعة هوارد من أجل العدالة في فلسطين) , وفرع ( طلاب من أجل الاشتراكية) وقفه احتجاجيه في 23 أكتوبر لإبداء الاحترام لأرواح الفلسطينيين الذين استشهدوا أثناء الهجوم الإسرائيلي. كما نفذ الطلاب إضرابا في 25 أكتوبر للتعبير عن استيائهم  من الولايات المتحدة لمساعدتها دولة الفصل العنصري (إسرائيل), دافع الطلاب عن فلسطين حرة و عدم الاباده الجماعية. كما ردد الطلاب هتافات في مثل:

( فلسطين حرة حرة

عاشت فلسطين)

وقد لاحظت (جويس شيداق من ليبراسيون نيوز)

إن هذه الاحتجاجات حدثت رغم عن الأكاذيب الحكومية و الإعلامية العديدة, إن هذه  التشويهات وإخفاء الحقائق لم تنجح في إخفاء وحشية ألغزوا الإسرائيلي أو في خنق أصوات الملايين في العالم الداعمين للفلسطينيين.

بعد 27 يوم من القصف الدامي الإسرائيلي لغزه أنظم الكاتب الأمريكي ( تا-نيهيس كوتس) إلى عشرات الكتاب والفنانين في التوقيع على رسالة مفتوحة للمشاركة في مهرجان ( الأدب الفلسطيني ) والذي نشر في مجلة (نيويورك ريفيو أوف بوكس) و دعا المجتمع الدولي إلى الالتزام بإنهاء الكارثة التي تحدث في غزة .

 

ملحوظة (لسنا مترجمين ولكن نقلنا ما فهمناه )

المقال الأصل بالانجليزي هنا

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق