قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 13 نوفمبر 2023

هل تفهم الحكومه الاسرائيليه كيف ينظر لها العالم؟

                           هل تفهم الحكومه الاسرائيليه كيف ينظر لها العالم؟

 

آن ويلسون 12/نوفمبر/2023 من آن ميجا دبليو          نقلها للعربية خالد الجفري

الصور من جوجل

لأني لا استطيع أن أتخيل إنهم لا يدركون فظاعة ما يحدث؟

تقرير(سي أن أن)

يعاني مستشفى الشفاء من نقص خطير في المياه النظيفة و الادويه و إمدادات الوقود وفي نفس الوقت يواصل آلاف الفلسطينيين الذين أصيبوا أو شردوا بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل على حماس وحيث يتجمع الفلسطينيين في عنابر المستشفى بحث عن مأوى 

من وابل الضربات الجوية التي لا نهاية لها على ما يبدوا.

يوم السبت حاصرت القوات الاسرائيليه منطقة الشفاء من كافة الجهات مما يهدد صحة وسلامة من بداخل المشفى والمنطقة.

وبحسب( منير البرش) مدير عام في وزارة الصحة في حكومة حماس في غزه حيث قال إن الضربات الاسرائيليه دمرت مولد المستشفى وقطعت الكهرباء عن مباني المستشفى مما أدى إلى نوقف المعدات الطبية التي تساعد على إنقاذا حيات الأطفال حديثي الولادة والتي تساعد 39 رضيعا, وأضاف إن ثلاثة أطفال بالفعل ماتوا.

ألا يفهمون كيف نشاهد؟ كيف نعتبر هذه الأفعال جرائم حرب؟

( لقطةالعراق) من( العلل الشائعه)

ألجمعه 10/ نوفمبر/2023 العدوان على غزة مستمر

نقلت قناة الجزيرة هذا الصباح إن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانيه ( OCHA) إن هناك بعض المشاكل في إدخال المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح على الحدود مع مصر , وفي مؤتمر صحفي قالت الوكالة إن المعبر مصمم للمشاة وليس للشاحنات, وأضاف إن 85 شاحنه فقط تحمل الغذاء والدواء ومستلزمات النظافة والمياه وسبع سيارات إسعاف عبرت من مصر إلى غزه يوم الأربعاء, مضيفا إن أيا من هذه المساعدات لا يمكن إن تصل إلى شمال غزة وقال (نيس ليركه) المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية , لا يمكننا التوجه إلى الشمال في المرحلة الحالية وهوا أمر محبط للغاية لأننا نعلم إن هناك مئات الآلاف من الأشخاص مازالوا هناك في شمال غزة.

وقال (( إذا كان هناك جحيم على الأرض اليوم, فأسمه شمال غزه, انها حياة الخوف في النهار والظلام   في الليل )).

CNN ملاحظه

حيث قال المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في عمان الأردن (فولكر تورك) خلال مؤتمر  صحفي (( إن مطالبة المدنيين بالانتقال إلى منطقه آمنه حددتها القوات الاسرائيليه هي أيضا مثير للقلق إن ما يسمى بالمنطقة الامنه المحددة من جانب واحد يمكن إن تزيد من المخاطر التي يتعرض لها المدنيون وتثير تساؤلات حقيقية حول ما إذا كانت هناك ضمانات حقيقية , حيث إن كل مناطق غزة معرضه للقصف حيث يتم الإبلاغ عن عمليات القصف في كل مكان

يوم أمس من (الديمقراطية الآن)

تقول( نرمين شيخ) تواصل اسرائيل والولايات المتحدة رفض الدعوات لوقف إطلاق النار حيث تجاوز القتلى بسبب القصف الاسرائيلي 10500 شخص بنا في ذلك 4000 طفل. وتهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين من منازلهم من شمال غزه وتقدر الأمم المتحد هان 1.5 مليون نزحوا أي 70% من سكان غزة.

يوم الأربعاء سافر كبير مسئولي حقوق الإنسان في الأمم المتحدة من غزه إلى مصر عبر معبر رفح . وقال إن معبر رفح شريان حياة ل 2.3 مليون نسمه في غزة وكان شريان ضعيفا جدا وبشكل غير عادل , انه بوابات كابوس حي حيث يختنق الناس تحت القصف المستمر ويحزنون على عائلاتهم ويكافحون من اجل الماء و الغذاء والكهرباء والوقود. و وصف غزة بأنها اكبر سجن مفتوح في العالم.

دعت منظمة العفو الدولية إلى وقف إطلاق النار وأشارت الجزيره في وقت سابق إلى إن قادة 18 وكاله غير ربحيه تابعه للأمم المتحدة قد دعوا إلى وقف فوري لإطلاق النار معربين عن الصدمة والرعب بسبب ارتفاع عدد القتلى.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق