قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 26 مايو، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يومي 24-25/05/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يومي 24-25/05/2015
شبكة البصرة
* ديالى: مقتل شخصين أحدهما ضابط في الجيش السابق في هجوم مسلح
التأميم: مقتل وإصابة 4 أشخاص في حادث سير
* ديالى: مقتل مستشار وزير الدفاع الحالي في هجوم مسلح وإصابة سائقه
بغداد: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* ديالى: مقتل وإصابة 5 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* ذي قار: مقتل شخصين وإصابة ثالث من عائلة واحدة في انفجار داخل منزلهم
* بغداد: مقتل طبيب في انفجار عبوة لاصقة
* ديالى: تفجير منزل على يد مجهولين
* بغداد: مقتل وإصابة 9 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* صلاح الدين: مقتل وإصابة شخصين في هجوم مسلح
* ديالى: مقتل موظف حكومي في هجوم مسلح

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية يوم الاحد 24/05/2015
* التحالف الدولي: طائرات التحالف تشن 17 غارة في العراق
* بغداد: مقتل جندي واصابة ضابط بنيران قناص في اللطيفية
* بغداد: مقتل واصابة 8 اشخاص بانفجار عبوة في السيدية
* البنتاغون: وزير الدفاع الأمريكي يقول القوات العراقية تفتقر للإرادة في قتال المسلحين
* ديالى: مقتل واصابة 12 شخصا بانفجارين منفصلين في بعقوبة
* الانبار: مقتل واصابة 50 من الجيش والحشد والصحوة بهجمات على البغدادي
* ذي قار: الحكم على شخص بالمؤبد لأدانته بقتل ساحر في الناصرية
* التاميم: مقتل شخصين بانفجار في قضاء داقوق
* بغداد: مقتل واصابة 3 من افراد الجيش الحكومي بانفجار لاصقة في ابي غريب
* ديالى: قتلى وجرحى من الجنود الحكوميين بانفجار على مقر قيادة فرقة المشاة الخامسة شمالي بعقوبة
* ذي قار: اعتقال 20 شخصا في مناطق متفرقة من المحافظة
* بغداد: مقتل شخصين من عائلة واحدة بهجوم مسلح في حي الجهاد
* ديالى: اصابة 5 اشخاص بانفجار 3 عبوات ناسفة بمنطقة الاسود
* ديالى: مقتل واصابة 7 اشخاص بانفجار بقرية خرنابات
* ديالى: مقتل اثنين من افراد الصحوة بهجوم شمال غرب بعقوبة
* بغداد: مقتل واصابة 9 اشخاص بانفجار بمنطقة الحسينية
* بغداد: مقتل واصابة 6 من افراد الصحوة بانفجار في هور رجب
* ديالى: مقتل واصابة 14 شخصا بانفجار في بعقوبة
* الانبار: المسلحون يسيطرون بالكامل على منفذ الوليد "التنف" الحدودي مع سوريا
* بغداد: مقتل واصابة 4 من ميليشيات الحشد الشعبي في ابي غريب
* ديالى: مقتل شخص واختطاف اخر في ناحية ابي صيدا
ديالى: مقتل شخصين أحدهما ضابط في الجيش السابق في هجوم مسلح
قتل شخصان أحدهما ضابط برتبة عميد في الجيش السابق بهجوم مسلح استهدف مركبتهما في طريق بغداد-كركوك شمال بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على عجلة على طريق بغداد - كركوك قرب منطقة سرحه، (75كم شمال بعقوبة) ما أسفر عن مقتل شخصين احدهما ضابط في الجيش السابق برتبة عميد"... وأضاف المصدر أن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث ونقلت الجثتبن إلى دائرة الطب العدلي".

التأميم: مقتل وإصابة 4 أشخاص في حادث سير
قتل شخص وأصيب 3 آخرون بجروح في حادث سير وقع شمال غرب كركوك... وقال مصدر في مديرية مرور المحافظة أن حادث اصطدام وقع على طريق كركوك – اربيل مقابل قرية كلور شمالي غرب كركوك، بين مركبتين الاولى نوع مازدا صالون والثانية نوع تويوتا أجرة، ما أسفر عن مصرع سائق مركبة الاجرة على الفور، وإصابة ثلاثة اشخاص كانوا برفقته، فضلا عن احتراق المركبة بالكامل... ولفت المصدر الى أن سبب الحادث هو فقدان سائق المركبة نوع مازدا الذي كان متوجها من اربيل إلى كركوك، السيطرة على المركبة، ما أدى إلى انحرافها ودورانها ودخولها للطريق المعاكس القادم من كركوك إلى اربيل، موضحا أنه تم نقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

ديالى: مقتل مستشار وزير الدفاع الحالي في هجوم مسلح وإصابة سائقه
قتل العميد صالح علي عطا مستشار وزير الدفاع الحالي وأصيب سائقه في هجوم مسلح نفذه مجهولون في منطقة العظيم شمال بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن مسلحين مجهولين هاجموا سيارة مستشار وزير الدفاع، العميد صالح علي عطا أثناء مرورها في منطقة العظيم شمال بعقوبة، ما أسفر عن مقتله في الحال، وإصابة سائقه بجروح خطيرة... وأشار المصدر الى أن القوات الحكومية هرعت الى مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه، بينما تم نقل المصاب الى المستشفى القريب لتلقي العلاج اللازم، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

بغداد: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب 5 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة النهروان جنوب شرق بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي.

* ديالى: مقتل وإصابة 5 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب 4 آخرون في انفجار عبوة ناسفة وسط مدينة بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن "العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من المعهد الفني وسط بعقوبة، أدت الى مقتل أحد المدنيين على الفور، وإصابة اربعة آخرين بجروح مختلفة، والحاق اضرار مادية بمباني المعهد"... وأضاف المصدر أن قوة حكومية طوقت مكان الانفجار وبدأت عملية تفتيش واسعة بحثا عن المنفذين، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين الى مستشفى بعقوبة العام لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

* ذي قار: مقتل شخصين وإصابة ثالث من عائلة واحدة في انفجار داخل منزلهم
قتل شخص وابنته الصغيرة وأصيب ولده بجروح خطيرة في انفجار داخل منزلهم في قضاء الشطرة شمال الناصرية... وقال مصدر أمني حكومي أن "رجلا يبلغ من العمر 47 عاما وطفلته البالغة من العمر أربعة سنوات قتلا، وأصيب ولده بجروح خطيرة إثر انفجار ـ يعتقد انه قنبلة يدوية ـ داخل منزلهم في حي الزهور بقضاء الشطرة شمالي الناصرية"... وأضاف المصدر أن قوة حكومية هرعت الى الحي المذكور وفرضت طوقاً حول المنزل المستهدف، وفتحت تحقيقا مباشرا لمعرفة ملابسات الانفجار والجهة التي تقف وراءه، فيما تم نقل الجريح الى مستشفى الشطرة العام لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي.

* بغداد: مقتل طبيب في انفجار عبوة لاصقة
قتل طبيب في انفجار عبوة لاصقة في سيارته في منطقة العامرية غرب بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية تعود لطبيب انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة العامرية، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتله في الحال"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

* ديالى: تفجير منزل على يد مجهولين
قام مجهولون بتفجير منزل شرق بعقوبة بعبوات ناسفة... وقال مصدر أمني حكومي أن "مسلحين مجهولين فجروا منزلاً سكنياً في أطراف قرية شفته، (4 كم شرق بعقوبة)، بواسطة عبوات ناسفة ما أدى الى تدميره بالكامل"... وأضاف المصدر أن "التفجير لم يسفر عن خسائر بشرية، لأن المنزل كان خاليا من السكان عند تفجيره".

* بغداد: مقتل وإصابة 9 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخصان وأصيب 7 آخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الخضراء غرب بغداد.
وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في حي البكرية في منطقة الخضراء، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما اتخذت إجراءات مشددة تحسباً لوجود عبوات أخرى".

* صلاح الدين: مقتل وإصابة شخصين في هجوم مسلح
قتل شخص وأصيب آخر في هجوم مسلح وسط قضاء الطوز شرق تكريت... وقال مصدر أمني حكومي أن "مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة فتحت نيران أسلحتها، صباح اليوم، على مدنيين اثنين في حي الجمهورية وسط قضاء الطوز، (75 كم شرق تكريت)، ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة نقلت جثة القتيل للطب العدلي والمصاب الى المستشفى لتلقي العلاج".

* ديالى: مقتل موظف حكومي في هجوم مسلح
قتل موظف حكومي بهجوم مسلح على يد مجهولين شمال شرق بعقوبة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية... وقال مصدر أمني حكومي في تصريح نشر صباح اليوم أن المسلحين الذين كانوا يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار من أسلحة رشاشة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية على أحد موظفي بلدية قضاء المقدادية بالقرب من منطقة الملعب الرياضي شمال شرقي بعقوبة، فاردوه قتيلا في المكان، دون معرفة الأسباب والدوافع الحقيقية للهجوم... وأشار المصدر الى أن قوة من شرطة المحافظة فرضت طوقا اأمنيا مشددا حول مكان الهجوم، كما شنت عملية دهم وتفتيش في المنطقة المذكورة لإلقاء القبض على المسلحين الذين تواروا عن الأنظار الى جهة مجهولة، فيما تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام.

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية يوم الاحد 24/05/2015
* التحالف الدولي: طائرات التحالف تشن 17 غارة في العراق
شنت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاحد، 17 غارة جوية على العراق. وذكر بيان للقوات المشتركة، أن الضربات الجوية في العراق شملت أربع ضربات قرب الرمادي.

* بغداد: مقتل جندي واصابة ضابط بنيران قناص في اللطيفية
قتل جندي واصيب ضابط برتبة ملازم، اليوم الاحد، بنيران قناص استهدف نقطة تفتيش للجيش الحكومي في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد... وقال مصدر حكومي، إن "قناصا مجهول الهوية اطلق، مساء اليوم، النار باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل جندي قتل وأصابة ضابط برتبة ملازم"... وأضاف المصدر، أن "قوة أمنية هرعت الى منطقة الحادث وقامت بإخلاء جثة الجندي والضابط المصاب".

* بغداد: مقتل واصابة 8 اشخاص بانفجار عبوة في السيدية
قتل واصيب نحو 8 اشخاص، اليوم الاحد، بانفجار عبوة ناسفة في منطقة السيدية جنوبي بغداد...  وقال مصدر حكومي، إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب محال تجارية في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين"... وأضاف المصدر، إن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* البنتاغون: وزير الدفاع الأمريكي يقول القوات العراقية تفتقر للإرادة في قتال المسلحين
قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، اليوم الأحد، إن القوات الحكومية لم تظهر أي إرادة في قتال المسلحين خلال سيطرتهم على الرمادي... وقال كارتر لشبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية الأمريكية "القوات العراقية لم تظهر أي إرادة في القتال، كانوا يفوقون القوة المعارضة عددا لكنهم انسحبوا من المكان."... وذكر أن الولايات المتحدة تواصل في الوقت الحالي تنفيذ ضربات جوية وتقديم الدعم للقوات العراقية بالتدريب والمعدات لكن واشنطن تتابع الوضع عن كثب... وقال "الضربات الجوية مؤثرة لكن لا هي ولا أي شيء آخر نستطيع عمله يمكن أن يحل محل استعداد العراقيين للقتال، إنهم من ينبغي عليهم أن يهزموا المسلحين ثم يحافظوا على مكاسبهم."... وأضاف أن الجيش الأمريكي لم يوص بتغييرات في الوقت الحالي في الدعم الذي تقدمه واشنطن للعراق... وردا على سؤال عن الدعوات المتزايدة من المشرعين الجمهوريين لارسال قوات امريكية برية مقاتلة إلى العراق قال كارتر "إذا جاء وقت احتجنا فيه لتغيير شكل الدعم الذي نقدمه للقوات العراقية فسنوصي بذلك."

* ديالى: مقتل واصابة 12 شخصا بانفجارين منفصلين في بعقوبة
قتل واصيب 12 شخصا، اليوم الاحد، بانفجار عبوتين ناسفتين في مكانين منفصلين من مدينة بعقوبة... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، ان "عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق انفجرت في ناحية الوجيهية شمالي مدينة بعقوبة، واخرى لاصقة اسفل عجلة مدنية انفجرت في حي كاطون غربي المدينة، ما ادى الى مقتل ثلاثة مدنيين واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة "... واضاف المصدر، ان "سيارات الاسعاف نقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما تم نقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

* الانبار: مقتل واصابة 50 من الجيش والحشد والصحوة بهجمات على البغدادي
قتل واصيب نحو 50 من افراد الجيش الحكومي وميليشيات ما يسمى الحشد الشعبي والصحوات، اليوم الاحد، في سلسلة هجمات عنيفة شنها المسلحين على ناحية البغدادي غربي الأنبار... وقال مصدر حكومي، إن خمس سيارات مفخخة انفجرت على تجمع للقوات العراقية وقوات الصحوة في ناحية البغدادي بالقرب من المجمع السكني المتاخم لقاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار واعقب الانفجارات هجوم قويللمسلحين... واشارت مصادر اعلامية أن الهجمات امتدت إلى أقصى غرب البغدادي حيث توجد مدينة حديثة التي هاجمها الثوار من ثلاثة محاور وأحكم الخناق عليها بالكامل.

* ذي قار: الحكم على شخص بالمؤبد لأدانته بقتل ساحر في الناصرية
قضت محكمة جنايات ذي قار، اليوم الاحد، بالسجن المؤبد بحق مدان بقتل ساحر في مدينة الناصرية... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، ان "محكمة جنايات ذي قار أدانت المتهم بجريمة القتل وقضت بالسجن المؤبد وفقا للمادة 406 من قانون العقوبات العراقي".... واوضح المصدر ان "المدان اعترف صراحة خلال مجريات التحقيق والمحاكمة بجريمة القتل متذرعا بان المجني عليه كان يمارس السحر ضده".

* التاميم: مقتل شخصين بانفجار في قضاء داقوق
قتل اثنان، اليوم الأحد، بانفجار عبوة ناسفة، في قضاء داقوق جنوبي كركوك... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية إن "عبوة ناسفة انفجرت،قبل ظهر اليوم، مما أسفرت عن مقتل شخصين لدى مرورهما لحظة التفجير"، مبيناً أن "القتيلين من سكنة قرية شبيجة، جنوبي غرب قضاء داقوق".

* بغداد: مقتل واصابة 3 من افراد الجيش الحكومي بانفجار لاصقة في ابي غريب
قتل واصيب 3 من افراد الجيش الحكومي، اليوم الاحد، بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارتهم، في ابي غريب غربي بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة يستقلها ثلاثة من عناصر الجيش العراقي انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها من قضاء أبو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة الاثنين الآخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة"... وأضاف المصدر، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث وقامت بنقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: قتلى وجرحى من الجنود الحكوميين بانفجار على مقر قيادة فرقة المشاة الخامسة شمالي بعقوبة
قتل واصيب عشرات الجنود الحكوميين، اليوم الأحد، بتفجير سيارة مفخخة استهدف مقر قيادة فرقة المشاة الخامسة، شمالي بعقوبة... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "مفخخة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة مقر قيادة فرقة المشاة الخامسة، شمالي بعقوبة، مما اسفر عن مقتل وإصابة عدداً من الأشخاص وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"... وأضاف المصدر، أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي"... ولم يتسنى بعد معرفة الحصيلة النهائية للقتلى والجرحى بالتحديد.

* ذي قار: اعتقال 20 شخصا في مناطق متفرقة من المحافظة
اعتقلت الشرطة الحكومية في محافظة ذي قار، اليوم الأحد، 20 شخصا في مناطق مختلفة من المحافظة... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "قوات من الشرطة نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية عمليات امنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال ثمانية مطلوبين متهمين بارتكاب جرائم قتل عمد وسرقة و12 مشتبها به".

* بغداد: مقتل شخصين من عائلة واحدة بهجوم مسلح في حي الجهاد
قتل شخصين من عائلة واحدة، اليوم الاحد، بهجوم مسلح في حي الجهاد غربي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة على شخصين من عائلة واحدة يعملان في ورشة للتصليح في منطقة حي الجهاد (غرب العاصمة)، ما اسفر عن مقتلهما في الحال"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف نقلت الجثتين الى دائرة الطب العدلي، فيما تم فتح تحقيقا في القضية لمعرفة ملابساتها".

* ديالى: اصابة 5 اشخاص بانفجار 3 عبوات ناسفة بمنطقة الاسود
اصيب 5 اشخاص، اليوم الاحد، بانفجار ثلاث عبوات ناسفة بمنطقة الاسود في محافظة ديالى... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، بصورة متعاقبة بمنطقة الاسود القريبة من الخالص، ما اسفرت عن اصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "القوات الامنية طوقت مكان الانفجار على الفور، ونقلت سيارات الاسعاف المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج".

* ديالى: مقتل واصابة 7 اشخاص بانفجار بقرية خرنابات
قتل واصيب نحو 7 اشخاص، اليوم الاحد، بإنفجار سيارة مفخخة بقرية خرنابات في بعقوبة.
وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عجلة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، في منطقة خرنابات التابعة لمدينة بعقوبة، ما اسفرت عن مقتل مدنيين اثنين واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف نقلت المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج والجثتين الى دائرة الطب العدلي، فيما طوقت قوة امنية مكان الانفجار".

* ديالى: مقتل اثنين من افراد الصحوة بهجوم شمال غرب بعقوبة
قتل اثنان من افراد الصحوة، اليوم الاحد، بهجوم مسلح شنه مسلحون على نقطة تفتيش تابعة للصحوة شمال غرب بعقوبة... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "مسلحين مجهولي الهوية نفذوا هجوما على نقطة تفتيش تابعة لعناصر الصحوة في منطقة العبادات (شمال غرب بعقوبة)، ما اسفر الهجوم عن مقتل عنصرين اثنين"... وأضاف المصدر أنه "تم نقل الجثتين الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل واصابة 9 اشخاص بانفجار بمنطقة الحسينية
قتل واصيب نحو 9 اشخاص، اليوم الأحد، بانفجار عبوة ناسفة، في منطقة الحسينية شمالي بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر، أن "سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل واصابة 6 من افراد الصحوة بانفجار في هور رجب
قتل واصيب نحو 6 من افراد الصحوة، اليوم الأحد، بانفجار عبوة ناسفة، في منطقة هور رجب جنوبي العاصمة بغداد... وقال مصدر حكومي، إن "عبوة ناسفة انفجرت،صباح اليوم، قرب نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية هور رجب التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الصحوة وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث وقامت بنقل المصابين إلى مستشفى قريب لتقلي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: مقتل واصابة 14 شخصا بانفجار في بعقوبة
قتل واصيب نحو 14 شخصا، اليوم الاحد، اثر انفجار سيارة مفخخة في منطقة الخشالات وسط مدينة بعقوبة... وقال مصدر حكومي إن "عجلة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، في منطقة الخشالات (وسط بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل 3 مدنيين واصابة 11 اخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف نقلت المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج والجثامين الى دائرة الطب العدلي".

* الانبار: المسلحون يسيطرون بالكامل على منفذ الوليد "التنف" الحدودي مع سوريا
اعلنت لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة الانبار، اليوم الاحد، عن سيطرة المسلحين على منفذ الوليد "التنف" الحدودي مع سوريا بالكامل. وحملت اللجنة الحكومة الحالية مسؤولية سيطرة المسلحين على المنفذ... وكان المسلحون قد سيطروا على منفذ الوليد او مايسمى بالتنف قبل يومين من الجانب السوري بعد انسحاب قوات نظام الاسد منه اثر اشتباكات عنيفة بين الجانبين... ويعتبر معبر الوليد "التنف" اخر معبر سوري حدودي مع العراق كان يسيطر عليه نظام الاسد والذي يعد من احد الشرايين الرئيسة التي كانت تمد نظام الاسد بالعتاد والاسلحة والجنود من ايران والميليشيات الحكومية.

* بغداد: مقتل واصابة 4 من ميليشيات الحشد الشعبي في ابي غريب
قتل واصيب نحو 4 من افراد ميليشيات ما يسمى الحشد الشعبي، الليلة الماضية، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في ابي غريب غربي العاصمة بغداد... وقال مصدر حكومي، إن "عبوة ناسفة انفجرت، مستهدفة دورية تابعة لعناصر الحشد الشعبي في منطقة دويليبة التابعة لقضاء ابي غريب (غرب العاصمة)، اسفرت عن مقتل عنصر واحد واصابة ثلاثة اخرين بجروح"... وأضاف المصدر أن "قوة امنية طوقت مكان الانفجار على الفور، ونقلت قوة اخرى المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج والجثمان الى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: مقتل شخص واختطاف اخر في ناحية ابي صيدا
قتل شخص واختطف اخر على يد مسلحين مجهولين، الليلة الماضية، في ناحية ابي صيدا شرقي بعقوبة... وقال مصدر حكومي، إن مدنيا قتل وتم اختطاف اخر بهجوم مسلح نفذه مجهولون في ناحية ابو صيدا شرقي بعقوبة... واضاف المصدر انه "تم نقل الجثة الى دائرة الطب العدلي ".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق