قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 9 ديسمبر، 2013

قيادة قطر اليمن :الرفيق الدكتور إلياس فرح.. رحابة الفكر وأخلاقية البعث العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم
حِزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي القومي
قيادة قطر اليمن
مكتب الثقافة والإعلام
   
أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة  ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة   حرية   اشتراكية
   
شبكة البصرة
الرفيق الدكتور إلياس فرح.. رحابة الفكر وأخلاقية البعث العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)
 صدق الله العظيم
أيها المناضلون البعثيون
لقد شاءت إرادة العلي القدير أن تستضيف من بيننا علماً بعثياً، ورمزاً قومياً نذر حياته كلها في سبيل الأمة العربية  التي آمن بحقها في الحياة والتحرر والانعتاق، فقدم زهرة شبابه، وعصارة فكره على محراب الوحدة والحرية والاشتراكية.
لقد فقد البعث، والأمة العربية المفكر الكبير الرفيق الدكتور إلياس فرح عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وكان مسئول مكتب الثقافة والاعلام القومي حتى احتلال العراق من قبل قوى التكبر والضلالة والظلام،  فلقي ربه بعد حياة حافلة بالنضال والتضحية والعطاء، رفد خلالها مكتبة البعث، بل والمكتبة العربية عموماً بكم كبير من كتبه ودراساته التي أصبحت مرجعاً ثورياً أساسياً للحركة الثورية العربية.

لقد مثل الرفيق الدكتور إلياس فرح، أحد المصادر الرئيسية لفكر البعث، وأحد الرفاق الأكثر قدرة على الإفصاح عن مكنون ذلك الفكر، والتعبير عنه، إذ رافق الفقيد الكبير مسيرة البعث منذ بداياته، وكان أحد الرفاق الأكثر قرباً من الرفيق القائد المؤسس أحمد ميشيل عفلق (رحمه الله)

الرفيق الدكتور إلياس فرح، من مواليد جسر الشغور في محافظة حلب السورية عام 1927، وغادر سوريا متجهاً إلى لبنان ثم إلى العراق، بعد حدوث الردة الشباطية على الحزب وقيادته القومية الشرعية في 23 شباط 1966 وكان أحد المحكومين عليهم بالإعدام من قبل نظام الردة الشباطية، كواحد من أعضاء القيادة القومية للحزب.

واصل الفقيد الكبير نضاله متفرغاً للعمل الثقافي وللدراسات الفكرية فأثرى مكتبة البعث معززاً بناء الشخصية البعثية من خلال البناء الفكري والثقافي للمناضل البعثي، وأيضاً، من خلال  خلق حالة من التوازن بين الثقافة البعثية، والثقافة العامة، والفكر الإنساني بمختلف اتجاهاته وأغراضه..

بقي الدكتور إلياس فرح مقيماً في العراق، إلى عام 2003 حيث غادره نتيجة للاحتلال الأمريكي الصهيوني الصفوي عام 2003 متجهاً إلى دمشق ومنها إلى دبي ليعيش مع ابنائه ميشيل ومازن وبسام  وإبنته  هبة الياس فرح.. وفيها عادت روحه الطاهرة إلى بارئها عن (86) عاماً.

أيها الرفاق
أيها المناضلون العرب
ياجماهير أمتنا العربية
إن قيادة قطر اليمن لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي  لترفع اصدق التعازي واحرها الى الامين العام الرفيق المناضل عزة ابراهيم ونائبه الدكتور عبد المجيد الرافعي  وكافة اعضاء القيادة القومية وابنائه الاعزاء ميشيل ومازن وبسام  وابنته  هبة فرح وكل افراد اسرته الكريمة،  وفي الوقت الذي تنعى إليكم الرفيق المناضل الدكتور إلياس فرح لتتضرع إلى الله العزيز القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وكل محبيه وجميع رفاقه وتلاميذه الصبر والسلوان.. أنا لله وإنا إليه راجعون.
صادر عن قيادة قطر اليمن
لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي
صنعاء في 7 / 12 / 2013م
 
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق