قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 7 ديسمبر 2013

واشنطن بوست”: وكالة الأمن الأمريكية تسجل 5 مليارات مكالمة يوميا

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
 
واشنطن بوست”: وكالة الأمن الأمريكية تسجل 5 مليارات مكالمة يوميا
 
 شبكة البصرة
 
ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أمس الأربعاء، أن وكالة الأمن القومى الأمريكية، تقوم بجمع نحو خمسة مليارات تسجيل كل يوم عن موقع مستخدمى الهواتف النقالة.
وتتعقب الوكالة مئات الملايين من الهواتف بما يسمح لها بتتبع تحركات الأفراد وعلاقاتهم، بحسب ما ذكرته الصحيفة، بناء على وثائق قدمها المتعاقد الهارب السابق إدوارد سنودن، ومقابلات مع مسئولين فى الاستخبارات الأمريكية.
وتقوم الوكالة بجمع الجزء الأكبر من المعلومات عن موقع الهاتف المحمول، الذى جمعته الأبراج الخلوية. ويبحث المحللون بعد ذلك فى علاقات بين مستخدمى الهواتف النقالة الذين قد تكون هناك علاقة بين بعضهم البعض، بحسب التقرير.
وشددت وكالة الأمن القومى على أنها لا تستهدف مستخدمى الهواتف النقالة داخل الولايات المتحدة، ولكنها تركز على التهديدات الدولية. ومع ذلك ربما يكون هناك اختراق لبيانات بعض مستخدمى الهواتف النقالة فى الولايات المتحدة.
وبدأ سنودن فى تقديم معلومات عن مدى جهود التجسس الأمريكية إلى الإعلام فى وقت سابق من العام الجارى، كاشفا عن أنشطة مراقبة شاملة لتسجيلات الهواتف والإنترنت والتجسس على اتصالات الهواتف النقالة لقادة دوليين. وأثارت تلك المعلومات غضبا من جانب حلفاء الولايات المتحدة والمدافعين عن الحريات المدنية.
نمساوي 5/12/2013
 

شبكة البصرة
الخميس 2 صفر 1435 / 5 كانون الاول 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق