قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 9 ديسمبر، 2013

المقاومة الايرانية : في يوم الطالب روحاني يقدم قتلة الطلاب كأبطال وقدوة... اشتباكات واصابات واعتقالات طلابية في مختلف المدن الايرانية

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
في يوم الطالب روحاني يقدم قتلة الطلاب كأبطال وقدوة
 
شبكة البصرة
 
في خطابه اليوم في الجامعة الوطنية بمناسبة يوم الطالب، دعم الملا حسن روحاني ميليشات الباسيج القمعية وقتلة الطلاب المناضلين قائلا: كل قوات الباسيج البطلة هم قدوتنا العظام. الباسيج لا ينحصر على قوة الباسيج الطلابي.
وعلى السياق نفسه كان روحاني في انتفاضة 1999 قد وصف الطلاب بالأراذل والأوباش ولعب دورا بارزا في قمعهم. كما انه وفي جانب آخر من خطابه أكد استمرار التخصيب وأكد قائلا «ليس فقط الطاقة النووية التي هي التقنية النووية وليس فقط التقنية النووية بل حتى التخصيب حقنا المؤكد».
كما اعترف بالدور الاجرامي للنظام في ابقاء الأسد على الحكم والتعاون معه في ذبح الشعب السوري وقال: في قضايا مهمة على المستوى الاقليمي والعالم... وفي المنطقة وفي سوريا لعبنا دورا فعالا.

شعارات الموت للديكتاتور وليطلق سراح السجين السياسي
مدوية في جامعتي طهران وشريف الصناعية
نظم الطلاب اليوم في مختلف جامعات طهران احتجاجات بمناسبة يوم الطالب. وفي جامعة طهران هتف الطلاب شعار «الموت للديكتاتور» و«ليطلق سراح السجين السياسي». وفي جامعة شريف الصناعية، أربك الطلاب برنامج نظام الملالي لادخال الحرسي شريعت مداري خلسة والقاء كلمته وهو ممثل خامنئي ومن الجلادين المحترفين القدامى في سجن ايفين. وهتف الطلاب شعار «سأقتل، سأقتل؛ كل من قتل أخي» وأبدوا بذلك غضبهم ومقتهم لحكم الملالي.

شعار الجامعات الموحد: «ليطلق سراح السجين السياسي»
اشتباك الطلاب في جامعة البولي تكنيك بطهران مع ميلشيات الباسيج
اشتبك طلاب جامعة البولي تكنيك بطهران وبمناسبة يوم الطالب مع ميليشيات الباسيج وهم يرددون جماعيا نشيد «يا زميلي الدراسي» واطلاق هتاف «الطالب يموت ولا يقبل المذلة» و«ليطلق سراح السجين السياسي».
كما وفي الجامعة الوطنية حيث كان الملا حسن روحاني يلقي خطابه الذي وصف ميلشيات الباسيج بالأبطال والقدوة، رفع عدد من الحضور ورغم جميع القيود والسيطرة الأمنية المشددة شعار «ليطلق سراح السجين السياسي». انهم هتفوا أيضا «اخجل أيها الباسيجي واترك الجامعة» و«يا كذاب أيها الباسيجي أين بطاقتك الطلابية» وفي المقابل ردد آفراد الحرس وميليشيات الباسيج الحاضرين في الاجتماع شعار «الطاقة النووية حقنا المؤكد».
تلفزيون النظام الذي كان يبث خطاب الملا روحاني على الهواء مباشرة من الجامعة اضطر مرات عديدة الى قطع ارساله الحي بسبب عاصفة الشعارات الطلابية المطالبة «ليطلق سراح السجين السياسي».

اشتباكات واصابات واعتقالات طلابية في مختلف المدن الايرانية
عناصر النظام في الجامعات يواجهون موجة من الاحتجاجات والكراهية الطلابية
تحولت يوم السبت 7 كانون الأول/ديسمبر ذكرى احياء يوم الطالب في الجامعات المختلفة في البلاد الى مشاهد للاحتجاجات والتعبير عن الكراهية تجاه نظام الملالي المعادي للاانسانية.
وفي جامعة شريف الصناعية أربك الطلاب برنامج النظام لادخال الحرسي حسين شريعت مداري خلسة الى الجامعة والقاء كلمته وهو كبير الجلادين للنظام وممثل خامنئي في صحيفة كيهان. وحين دخوله قاعة المؤتمر الطلاب أداروا ظهورهم عليه وأطلقوا شعار «ارحل ايها العميل» وأطلقوا صفير السخرية. ووصف شريعت مداري وبكل وقاحة خاصة للمعذبين من أمثاله الطلاب بـ «مثيري الفتن» و«جنود الأعداء» وحاول مواصلة كلمته الا أن الطلاب هتفوا «الجامعة يقظة وتكره العملاء» و «أنت مثير الفتن وعدو هذه التربة» و«أنت الطابور الخامس للعدو وأنت عدو هذه التربة» ومنعوه من القاء كلمته.
وأما في جامعة طهران كلية الآداب فقد هتف الطلاب شعار «الموت للديكتاتور» و «فرهاد رهبر يجب طرده» و «الطالب يموت ولايقبل المذلة» وطالبوا بتنحي فرهاد رهبر من مسؤولي مخابرات النظام من منصب رئاسة جامعة طهران.
وفي جامعة زنجان الحرة وبعد ما هتف الطلاب شعار «الطالب يناضل ولا يقبل المذلة» تعرضوا لهجوم وحشي من قبل عناصر مخابرات النظام في الجامعة المعروفة بـ «الحراسة» مما أدى الى اشتباكات. واعتقلت عناصر النظام عددا من الطلاب.
في جامعة تبريز أحيا الطلاب أيضا يوم الطالب بشعار «الموت للديكتاتور».
في الجامعة الحرة في مدينة شهر كورد جرت مواجهات حوالي عصر اليوم بين الطلاب وميليشيات الباسيج ما أدى الى اصابة 5 من الطلاب بجروح بليغة واحيلوا الى المستشفى.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية - باريس
7 ديسمبر/كانون الأول 2013
شبكة البصرة
الاحد 5 صفر 1435 / 8 كانون الاول 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق