قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 26 مارس 2012

الرئيس صالح اختار " قصتي مع الثعابين " عنوان لمذكراته سيكشف كل الأوراق بدون تحفظ ومنها اسرار مراكز القوى التي انقلبت عليه.


الرئيس صالح اختار " قصتي مع الثعابين " عنوان لمذكراته سيكشف كل الأوراق بدون تحفظ ومنها اسرار مراكز القوى التي انقلبت عليه.

عاجل برس - متابعات
كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن نية الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح كتابة مذكراته تحت عنوان "قصتي مع الثعابين".
وأوضح قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، من المقربين من صالح لـ"العربية.نت" أن الرئيس اليمني السابق قال في لقاء مع عدد محدود من قيادات حزبه إنه بصدد صياغة مذكراته على أن يكون المشروع الأول هو إصدار الجزء الأول من مذكراته، لتشمل رحلته وصولا إلى خروجه من الرئاسة، على أن يبقى الجزء الثاني مفتوحا حتى خروجه من المشهد السياسي تماما، كونه لا زال رئيساً لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي أسسه في 24 أغسطس 1982م.
ونوه القيادي في حزب صالح بأن الرئيس اليمني السابق يميل إلى كتابة مذكراته تحت عنوان "قصتي مع الثعابين" اتساقا مع ما ظل يردده طيلة سنوات من أن حكم اليمن أشبه بالرقص فوق رؤوس الثعابين، وتلويحه مؤخرا إلى أن الثعابين لدغته، في إشارة إلى حادثة مسجد دار الرئاسة في 3 يونيو من العام الماضي والتي أصيب فيها الرئيس السابق وقتل عدد من كبار معاونيه.
ولفت المصدر إلى أن صالح ألمح إلى أنه لا يريد أن تكون مذكراته نمطية على غرار أغلب زعماء العالم العربي، الذين لا يكشفون عن شيء ويتناولون مذكراتهم بصيغة بروتوكولية وبأسلوب دبلوماسي، وإنما يريد أن يكشف الأوراق بدون تحفظ وخصوصا أسرار مراكز القوى التي ارتبطت بسنوات حكمه و"انقلبت عليه" على حد قوله.
ولم يؤكد المصدر أو ينفي صحة أنباء تحدثت عن عرض تقدمت به جامعة أوروبية عريقة أبدت رغبتها في تدوين مذكرات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح واستعدادها لاستضافته لاستعراض تجربته السياسية الأخيرة في مواجهة "الربيع العربي" في اليمن.
وتخلى صالح بموجب الاتفاق عن السلطة لصالح نائبه عبد ربه منصور هادي الذي يفترض أن يصبح رئيسًا للبلاد بعد الانتخابات الرئاسية المبكرة التي سيخوضها مرشحًا توافقيًّا عن الحزب الحاكم والمعارضة ، وفي 21 (يناير) حصل صالح على حصانة كاملة في مجلس النواب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق