قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 10 فبراير 2012

العمراني أول وزير يمني يحاكم بتهمة الخيانة والنيابة توجه مذكرات استدعاء

العمراني أول وزير يمني يحاكم بتهمة الخيانة والنيابة توجه مذكرات استدعاء



شبكة اخبار الجنوب - صنعاء - 
أكدت مصادر قضائية  قبول النائب العام للدعوى القضائية المرفوعة ضد وزير الاعلام علي العمراني، وتوجيههه بالتحقيق مع الوزير المذكور فيما نسب إليه من إتهام بـ"الخيانة" على خلفية إصداره أوامر لوسائل الاعلام الحكومية بإسقاط أهداف الثورة اليمنية من جميع واجهات الصحف.

وأشارت إلى أن النائب العام وجه أيضاَ بالتحقيق مع مسئولين أثنين في صحيفة (الثورة) الرسمية اليومية على خلفية نفس السباب، مؤكدة أن نيابة شمال الأمانة ستباشر التحقيق مع المذكورين اعتباراً من الأسبوع القادم، وإن مذكرات استدعاء وجهت بهذا الخصوص للمتهمين، ليكون "العمراني" أول وزير في تاريخ اليمن يحاكم بتهمة الخيانة الوطنية.
من جانبه كلف رئيس نيابة شمال الأمانة القاضي جمال أحمد عثمان - عضو نيابة استئناف صنعاء للإطلاع والتحقيق في الواقعة وفقاً للقانون.
وكانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة اعلنت عزمها مقاضاة وزير الإعلام للاعتداء السافر على الدستور والسلطات القائمة عندما أقدم على شطب أهداف الثورة وصورة رئيس الجمهورية والإضاءة من صفحات صحيفة الثورة ، وأنها شكلت فريقاً قانونياً لهذا الغرض.
واعتبرت هذا الإجراء إلى جانب كونه جريمة ترتقي إلى مستوى الخيانة الوطنية ، هو انقلاب صارخ على المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2014) من قبل الأطراف السياسية التي ينتمي إليها الوزير .
وكانت مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتذرت في بيان لها للشعب اليمني ولجميع أسر وأبناء شهداء الثورة اليمنية الأبطال سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ولجميع مناضليها الشرفاء عن الخطأ الجسيم الذي اقترفه بعض من سماهم الاعتذار بالمتنفذين على إصدار عدد يوم الأربعاء الأول من فبراير حين أقدموا على إزاحة أهداف ثورة اليمن الستة (سبتمبر وأكتوبر) وإضاءة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من رأس صفحتها الأولى.
وجاء الاعتذار بعد موجة غضب شعبية عارمة ضد الصحيفة حيث احتشد الآلاف من أبناء شهداء سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر أمام مبنى مؤسسة الثورة احتجاجا على إزاحة أهداف الثورة من الصفحة الأولى للصحيفة ،في الوقت الذي اعتصم فيه منتسبو وصحفيون وفنيون وموظفو وعمال مؤسسة الثورة داخل مقر المؤسسة احتجاجا على توجهات جديدة للصحيفة سعت إلى طمس أهداف الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر المجيدتين) والاستخفاف بدماء الشهداء .
وقال بيان الاعتذار: إن تلك التصرفات فردية من أولئك الذين تنفذوا على إصدار العدد المذكور لم تضع حساباً لعواقب زلات جسيمة كهذه استفزت الشارع اليمني بكافة شرائحه وأطيافه السياسية والاجتماعي
هذا وكانت اليمن شهدت خلال الايام القليلة الماضية أوسع انتفاضة اعلامية تجتاح مؤسسات الاعلام الحكومية، والتي أسفرت عن طرد الانقلابيين وإعادة الأمور الى سابق عهدها في كل من صحيفتي الثورة والجمهورية والقناة الفضائية اليمنية، فيما تعرض الوزير للطرد من قبل موظفي التلفزيون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق