قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 26 فبراير 2012

شاهدة مصرية جديدة لكشف العذرية : السجانة عزة قامت بتفتيشهن وهن عراة تماماً وسط العساكر


شاهدة مصرية جديدة لكشف العذرية : السجانة عزة قامت بتفتيشهن وهن عراة تماماً وسط العساكر

شاهدة مصرية جديدة لكشف العذرية : السجانة عزة قامت بتفتيشهن وهن عراة تماماً وسط العساكر
غزة - دنيا الوطن
تبدأ المحكمة العسكرية بالقاهرة اليوم الاستماع إلى شهود جدد في قضية كشف العذرية المتهم فيها جنود وضباط الجيش المصري في التاسع من مارس/آذار الماضي.
وأعدت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية فيديو يتضمن اعتراف شاهدة جديدة، وهي رشا عبدالرحمن، تتضمن تفاصيل لما تعرضت له داخل السجن الحربي.
تقول رشا إنه "فور وصولها إلى مقر السجن الحربي، رأت صورة للرئيس المخلوع حسني مبارك داخل السجن، ثم سألها عسكري اسمه إبراهيم- شاويش أو صول- عما إذا كانت حاملا، فردت بالنفي، ولكنه أجابها: عموماً هنعرف".
وتضيف: داخل السجن هناك حجرتان إحداهما- وهي التي تم فيها الكشف- بها سجانة تدعى "عزة" ترتدي إسدالا أسود، وتقوم بالتفتيش من خلال التجريد من الملابس "تكون المُفتَّشة عارية تماماً"، وسط ترجل العساكر بالسجن ووجود شباك مفتوح بالحجرة.
وتتابع "بعد ذلك تحدث مأمور القسم معي- في الوقت الذي كانت تجري الكشوفات للبنات داخل الحجرة- ثم أجبرت على الدخول للتفتيش بعدما هددني المأمور بقيام عسكري بتفتيشي إذا رفضت الكشف على يد عزة.
ونشرت "بوابة الوفد" نقلا عن رواية رشا الواردة في الفيديو" إن السجانة "عزة" نادت على عسكري، ودخل الحجرة، لسؤاله عما إذا كان من الضروري إزالة "توكة" البنطلون الذي كانت ترتديه أما لا، في الوقت الذي كنا فيه- كبنات- عرايا داخل الغرفة، -والحديث لرشا.
وتستطرد: بعدها دخل طبيب وقام بأخذ أسمائنا وسؤالنا عما إذا كنا آنسات أم مدامات، وتم تبصيمنا على الكشف الذى به أسماؤنا. وتابعت أن "العسكري" إبراهيم قال للبنات – وكن 13 فتاة- إن كذبت إحداكن وقالت إنها آنسة ولم تكن كذلك، فسنقوم بكهربتها ونفعل بها الرذيلة، مؤكدة أنه تم إجراء الكشف عليهن بالإجبار، ولم يكن بإمكانهن الاعتراض.
وأشارت رشا إلى قيام طبيب بالكشف عليها وبعدما تأكد من عذريتها، جعلها توقع على التقرير الذي كتبه عن حالتها، وفي النهاية تتساءل رشا "هل يمكن لأحد تخيل أخته أو ابنته في هذا الموقف، كيف سيكون رد فعله"، مضيفة "هل هذا ذنب نزولي ميدان التحرير؟.
وكانت سميرة إبراهيم- مفجرة قضية كشف العذرية وإحدى الفتيات اللاتي تعرضن للكشف- قد قامت برفع دعوى قضائية بوقف كشوف العذرية، وقامت المحكمة العسكرية بتأجيل القضية رقم 918 لسنة 2011 شرق العسكرية، إلى جلسة اليوم الأحد للاستماع لشهود جدد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق