قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 7 فبراير 2012

أكبر حاخامات اليهود : استعيدوا العريش وغزة فهى أراض يهودية ضمن اسرائيل الكبرى


أكبر حاخامات اليهود : استعيدوا العريش وغزة فهى أراض يهودية ضمن اسرائيل الكبرى

أكبر حاخامات اليهود : استعيدوا العريش وغزة فهى أراض يهودية ضمن اسرائيل الكبرىدعا الحاخام شموئيل شبيرا – أحد أكبر المرجعيات اليهودية فى إسرائيل- دعا اليهود لتحقيق حلم إسرائيل الكبرى، واستعادة المناطق التي انسحبت منها إسرائيل، زاعماً أن غزة ومدينة العريش هي جزء من إسرائيل الكبرى، وليس هناك أي خلاف على ذلك، خاصة وأن غزة قد وردت ضمن الحدود التوراتية لإسرائيل عدة مرات بالتوراة.
وأضاف الحاخام اليهودي وفق ما ذكره موقع "سروجيم" الديني الإسرائيلي أن كل الطريق الممتد على الساحل الغربي لإسرائيل حتى مدينة العريش المصرية تعتبر بالتأكيد جزءًا من أرض إسرائيل.
ونقل الموقع الإسرائيلي عن الحاخام شبيرا قوله: "في الواقع ليس هناك نقاش حول الحدود الجنوبية فيما يتعلق بالوصايا المتعلقة بأرض إسرائيل في هذا الوقت"، موضحا أن الوصايا المقدسة منذ ذلك الحين متعلقة بحدود إسرائيل في الوقت الذي كان فيه الهيكل الثاني فقط جزءًا من إسرائيل.
واستطرد الحاخام قائلاً: إن الأرض الموعودة أصبحت تشمل "كل أرض كنعان"، ثم اتسعت حدودها لتشمل كل المنطقة، "من وادي العريش إلى النهر الكبير نهر الفرات".
ومن جانبهم، دعا كبار الحاخامات اليهود وزارة التعليم الإسرائيلية لتدريس أرض إسرائيل الكاملة أو إسرائيل الكبري كما عرفت للتلاميذ في المدارس.
جدير بالذكر أنه في سبتمبر عام 2008، أعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي وقتئذٍ، "إيهود أولمرت" أن فكرة إسرائيل الموحدة أو الكبرى قد ماتت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق