قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 7 فبراير 2012

هيكل يتهم ملك المغرب صراحة بانه كان عميلا وجاسوسا للموساد الاسرائيلي وانه كان يسمح للموساد بزرع اجهزة تنصت في المقرات التي كانت تعقد فيها مؤتمرات القمة العربية ... بقلم : اسامة فوزي

هيكل يتهم ملك المغرب صراحة بانه كان عميلا وجاسوسا للموساد الاسرائيلي وانه كان يسمح للموساد بزرع اجهزة تنصت في المقرات التي كانت تعقد فيها مؤتمرات القمة العربية ...

 بقلم : اسامة فوزي


المصدرهنا




يقول هيكل  : " الان فقط يمكن لاي متابع ومهتم بالشأن العربي ان يسمح لنفسه بالتساؤل على الاقل عن اسباب الحرص الزائد للملك الحسن الثاني على استضافة اكبر عدد من مؤتمرات القمة العربية والاسلامية التي تتعرض مناقشاتها بالضرورة للصراع العربي الاسرائيلي في ذلك الوقت - ثم يلحق بذلك ما يقال الان صراحة وعلى لسان اكبر المسئولين الاسرائيليين واكثر المعلقين في اسرائيل ان جهاز المخابرات الموساد كانت لديه في قاعات اجتماع القمم العربية والاسلامية وسائل تنصت وتسمع . اي ان جهاز الموساد كان طرفا حاضرا في هذه الاجتماعات وان لم يكن مرئيا مشاركا فيها وان لم يفتح فمه بكلمة وهذه مصيبة بأي معيار " .
يضيف هيكل في كتابه وبالنص ايضا : " وعلى سبيل المثال فان الملك الحسن استضاف سبعة مؤتمرات قمة عربية وهذا عدد قياسي من المؤتمرات لم تستطع دولة عربية ان تتحمل تاكليفه او مسئولياته وهي مؤتمر القمة العربية في الدار البيضاء عام خمسة وستين ومؤتمر القمة في الرباط عام تسعة وستين ومؤتمر القمة في الرباط عام اربعة وسبعين ومؤتمر القمة في فاس عام واحد وثمانين ومؤتمر القمة العربية في فاس عام اثنان وثمانين ومؤتمر القمة الطارئة في الدار البيضاء عام خمسة وثمانين ومؤتمر القمة الطارئة في الدار البيضاء عام تسعة وثمانين كما استضاف الملك ثلاث قمم اسلامية "
لعل هذا يفسر سبب منع المخابرات المغربية كتاب " كلام في السياسة " من دخول المغرب تماما كما فعلت المخابرات الاردنية التي منعت الكتاب من دخول الاردن ... ولعل هذا يفسر السبب في ان اسرائيل اصدرت على التوالي طوابع تكريم للملكين حسين والحسن مع ان طوابع التكريم تخصصها الدولة العبرية لتكريم قادتها فقط لا غير .
لقد عرفنا الان ان لقب " مستر نو بيف " الذي يرد في وثائق المخابرات المركزية الامريكية كان يطلق على عميلها حسين بن طلال ... ولكننا لم نعرف بعد ما هو اللقب الكودي الذي اطلقته الموساد على عميلها الحسن الثاني وان كان احد الظرفاء قد اقترح ان يلقب جلالته بمستر " نو ك *** ي " .
اليس من المخجل ومن المعيب ان يعمل بعض الحكام العرب بوظيفة " عميل " بأجر لدى اجهزة مخابرات اجنبية ؟ واليس من المدهش والعجيب ان لا تعقد محاكمات لهؤلاء العملاء من قبل كبار المفكرين والمثقفين العرب لوضع النقاط على الحروف وتحميل الخونة مسئولية ضياع فلسطين .
الملكان الحسن والحسين يزعمان انهما من سلالة النبي ... فهل هناك اساءة للنبي واسرته اكثر من هذه الاساءة ؟ هل يعقل ان يكون النبي قد خلف جواسيس يعملون باجر شهري على هذا النحو ؟
محمد حسنين هيكل الذي كان يعرف الملكين معرفة شخصية بحكم عمله وقربه من عبد الناصر يؤكد في كتابه " كلام في السياسة " ان الملكين كانا ينفذان ما ورد في كتاب " الامير " لميكافلي ... وان الحسن قرأ ميكافلي اميرا وطبق اراؤه ملكا ... بل وعرف عن الملك حسين لنه كان لا ينام قبل ان يقرأ في كتاب " الامير " لميكافلي .
على فكرة ...الكتابان " كلام في السياسة " و " الامير " موجودان لدى دائرة توزيع الكتب في عرب تايمز ... للعلم فقط .... وليس دعاية او اعلان لدائرة توزيع الكتب .

هناك تعليق واحد:

  1. و من أين لهوكل بهده المعطيات أن لم يكن من العملاء و الجواسيس
    هوكل من أعمدة الجواسيس فكيف له أن يبرر سكوته الممنهج

    ردحذف