قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 3 فبراير 2012

آثار قلع أظافر وضلوع مكسورة على جثة سفير ليبي سابق في باريس

آثار قلع أظافر وضلوع مكسورة على جثة سفير ليبي سابق في باريس

آثار قلع أظافر وضلوع مكسورة على جثة سفير ليبي سابق في باريس

طرابلس - دنيا الوطن
 
اكدت منظمة هيومن رايتس ووتش الجمعة ان سفيرا سابقا لليبيا في فرنسا عمر بريبش توفي على الارجح تحت التعذيب بعد 24 ساعة من اعتقاله من قبل احدى الميليشيات.
وأوضحت المنظمة أن ميليشيا من مدينة الزنتان مقرها في طرابلس اعتقلت عمر بريبش (62 سنة) في 19 كانون الثاني/ يناير.
واضافت المنظمة ومقرها في نيويورك ان الرجل توفي بعد 24 ساعة من اعتقاله وان نتائج التشريح الاولية تفيد عن اصابته "بجروح مختلفة في الجسم وكسور في ضلوعه" مما ساهم في وفاته.
واكدت المنظمة أن "صورا لجسده شاهدتها هيومن رايتس ووتش تظهر رضوض وجروح واظفار رجليه مقلوعة مما يدل على انه تعرض للتعذيب قبل موته".
وقد عمل بريبش في سفارة ليبيا بباريس بين 2004 و2008 كملحق ثقافي ثم سفير بالوكالة لعدة اشهر. وفي 2011 واصل العمل مع وزارة خارجية نظام معمر القذافي خلال الثورة ثم كمحامي في الوزارة في عهد الحكومة الانتقالية بعد سقوط النظام.
وافادت هيومن رايتس ووتش ان تقريرا من الشرطة القضائية في طرابلس خلص إلى أن بريبش توفي تحت التعذيب وان مشتبها فيه لم تحدد هويته اقر بانه قتله.
وتزداد انتقادات منظمات الدفاع عن حقوق الانسان لميليشيات الثوار الذين قاتلوا نظام القذافي وتتهمها بتعذيب الاسرى ومعظمهم من انصار النظام البائد.
ووعد وزير العدل الليبي علي حميدة عاشور الخميس ان وزارته ستحقق في حالات تعذيب في السجون الليبية بعد اتهامات من منظمات الدفاع عن حقوق الانسان.
وصرح عاشور للصحافيين ان "وزارة العدل ستحقق في اتهامات المنظمات الدولية غير الحكومية بشان تعذيب معتقلين، وكل من تورط في ذلك سيحال على القضاء".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق