قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 1 فبراير 2012

إعلام المشترك .. واللعب بنار المعارضة وكعكة السلطة

إعلام المشترك .. واللعب بنار المعارضة وكعكة السلطة
الكاتب/ كتبه : فائز سالم بن عمرو   
28/01/2012
المصدرهنا
ما زالت صحف وقنوات ومواقع المعارضة تبحر  في جو لا يصب في جو المبادرة الخليجية المطالبة بتوفير الأجواء الهادئة ونشر ثقافة الحوار والتسامح لإنجاح المبادرة الخليجية ، فإعلام المشترك مصر على نشر ثقافة العنف والانقلابات والدعوة للمسيرات والزحف الثوري والحسم العسكري ، وليس هذا الاتجاه الإعلاميين فقط بل يسير عليه قادة المشترك ونخبتهم ، فهم يطلقون الاتهامات جزافا ويحملون النظام بأنه يدعم القاعدة ويتجاوزن تاريخ الإصلاح وجامعة الإيمان والقوى المنشقة المرتبط بالقاعدة وجبال افعانستان وتورا بورا وان اغلب المواضيع تتحدث عن موضوع الحصانة ورفضها والتشكيك بقانونيتها فإعلام المشترك يحاول خلق حالة من الفوضى والمتاجرة بشعارات الشباب والتماهي معهم ، فقد كتب احمد عثمان في صحيفة الجمهورية الحكومية " القاعدة لتحسين شروط الحصانة " متهما صراحة في صحيفة حكومية النظام ، كما قال وبقاياه بتعطيل الانتخابات وتحريك ورقة القاعدة في رداع .
هل يقال مثل هذا الكلام على الشريك في الحكم ، ورأس الدولة دون دليل أو رقيب ، وهل هذا إعلام نزيه ومستقل ومسؤول ؟! .
          Sample Image" البيض وإعادة مشاريع لينين "=
 شن الكاتب ابوبكر باخطيب " البيض يعلنها صراحة .. "  ذاكرا بان حضرموت أصبحت  ميادين تعج بمختلف من السياسات والتوجهات السياسية والفكرية المتناقضة ويتكاثر على أرضها أراء مختلفة لم تتوافق في الكلمة والرأي . فمنهم من يطالب بقوة على قيام دولة حضرمية وعاصمتها المكلا وهناك فريقاً آخر يطالب وبعنف دولة الجنوب ولكن عاصمتها المكلا بدلاً من عدن  ، وبعضهم يلوك أوهام يشمل بيروقراطيات بيزنطية بيروقراطية الحزب الاشتراكي الماركسي الذي أصبح أنقاض وأكوام من الأفكار البالية لإمبراطورية الشر التي انهارت في لحظة من لحظات الزمن المعاصر التي أسسها ( لينين ) وبناها ( ستالين ) وشرخها ( خروشوف ) وربطها ( بريجنيف ) وفكها ( جورباتشوف ) وهدها ( يلتسين ) وبقيت هذه الأنقاض راسخة في عقول سياسيين أصيبوا بمرض العقم الفكر السياسي . فأصبحنا في مولد وصاحبة غائب وهناك أيضاً أفكار لا زالت تطبخ على نار السياسة الهادئة لم تنضج وتتبلور على أرض الواقع ، وفي ختام مقالته دعا الشعب في كل الأقاليم الغربية والشرقية يقررون مصيرهم دون ضغوط وتصريحات ومؤتمرات جوفاء خالية من المنطق والعقلانية مدفوعة تكاليفها من الذين يرصدون الأرصدة من خلف الحجاب . فالزمن كفيل بإظهار الحقائق التاريخية وماهي إلا مدة زمنية محدودة وتنقشع سحب الضباب الداكنة عن هؤلاء الذين سوف يكون حسابهم عسيراً لدى المولى عز وجل .
" الزنداني يقاضي السعودية لرفضها أوهامه الطبية "=
من غرائب الأمور الخبر الذي أوردته صحيفة الصحوة نت بان : " الزنداني يتوعد بمقاضاة طبيبة سعودية بسبب تشكيكها بنجاحه في علاج الايدز " وفيه توعد الداعية الإسلامي في اليمن عبد المجيد الزنداني اليوم السبت مديرة البرنامج الوطني السعودي لمكافحة الايدز الدكتورة سناء فلمبان بمقاضاتها لتشكيكها في توصله لعلاج لذلك المرض.
 " عيدروس النقيب وإدمان الكذب والاتهام "=
 وكتب د.عيدروس نصر النقيب " المؤسسة الأمنية والعسكرية أولا وأخيرا " مشيرا بان الرئيس عندما وقع على المبادرة الخليجية كان يراهن على الأشهر الثلاثة التي تلي التوقيع حتى إجراء الانتخابات المبكرة ، وهذا الرهان على أمور عدة منها: أن ينكث المشترك بوعده أو يرفض مضامين المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، وهما جديرتان بالرفض، وهو ما لم يتم، أو أن تفشل حكومة الوفاق ومعها الرئيس بالإنابة في أداء عملهما ، وهو أمر وارد لكنه لم يحصل بعد، أو أن يفعل علي صالح كل ما في وسعه لإفشال ليس فقط حكومة الوفاق ، بل ورفيقه وأمين عام حزبه ونائبة على ما يقارب عقدين من الزمن، الفريق عبد ربه منصور هادي طالما قبل أن يكون بديلا له وهو صاحب الفضل عليه كما يتصور في الوصول إلى ما وصل إليه .   
       هذا الرجل القيادي في المعارضة لا يفهم من السياسة إلا اسمها ، فالمشترك وضع كل العراقيل لعرقلة المبادرة لولا حكمة الرئيس وحرصه كقائد له تاريخه في بناء دولة اليمن حرص ان يخرج باليمن عن طريق الحوار والتنازل عن فترته الرئاسية بينما الآخرون لم يقدموا سوى التعطيل والدعوة للعنف .
" الصحوة تتهم الحراك بالعملاء والبلاطجة "=
 من كذب الإصلاح المكشوف ما ورد في الصحوة نت " اعتداء على ساحة التغيير بالمكلا والثوار يحذرون من افتعال الفوضى بالمحافظة ، وفيه تعرضت ساحة التغيير بكورنيش المكلا مساء أمس الخميس لاعتداءات جديدة عقب فعالية لما يسمى بالحراك الجنوبي من قبل عناصر تابعة للأمن القومي تحمل أعلاماً شطرية ، وقال مصدر مسئول من شباب التغيير بكورنيش المكلا إن الاعتداءات المتكررة على الساحة تأتي عقب لقاءات مسئولين بالمحافظة مع بقايا النظام العائلي بصنعاء، وإن غرفة عمليات الاعتداءات توجد في بيت مسئول كبير بالمحافظة ، كما دعا المصدر الجيش المنظم للثورة القيام بدوره في حماية الساحة وتفويت الفرصة لكل من تسول له نفسه العبث بحياة الثوار وسلامة الثورة السلمية وعدم انجرارها للعنف . وأكد المصدر أن الثورة في حضرموت ستستمر حتى تنجز كافة أهدافها، وقد بدأت إشارات النصر تلوح في الأفق، مشيراً لتمسك الثوار بمحاكمة صالح ونظام عائلته وأعوانه في المحافظة، شاكراً في ختام تصريحه للدور الكبير الذي يقوم به ثوار حضرموت والجيش المنظم للثورة وكذا أحرار المحافظة في التصدي لم تسول له نفسه العبث بالمحافظة وأمنها . وقد وقف ثوار حضرموت وقفة احتجاجية بساحة التغيير بكورنيش المكلا على افتعال الأمن للفوضى بالمحافظة وعبثها بأمن وحياة المواطنين، مؤكدين أن القانون ليس فوق أحد وكل المتورطين سينالون جزائهم العادل وكذا كل من يقف ورائهم. وهتف الثوار بشعارات تندد بتسليم علي صالح وأعوانه لمنطقة رداع للمسلحين، مطالبين بمحاكمته وأعوانه،   وأكد ثوار حضرموت على استمرار ثورتهم حتى انجاز كل أهدافها .
" باقطيان يحذر من التحريض على محافظة حضرموت "=
 ورد في دمون نت في خطبة الجمعة بجامع الشهداء .. للشيخ سالم باقطيان : هناك أناس يحرضون الناس ويهيجونهم على المطالبة بخلع محافظ حضرموت وتغييره ، وفيه : قال فضيلة الشيخ العلامة سالم عبد الله باقطيان خطيب جامع الشهداء بمدينة المكلا إن هناك أناس يحرضون الناس ويهيجونهم على المطالبة بخلع محافظ حضرموت وتغييره وذلك بسب اختلافهم معه على بعض مصالحهم الشخصية الضيقة . وقال وأنا أقول للجماهير إن محافظ المحافظة الحالي ليس معصوماً عن الأخطاء ولكنة ليس من المفسدين , انه يكفينا في المطالبة بالحفاظ علية انه حضرمي أصيل مخلص لخدمة حضرموت وان وقع في بعض الأخطاء وهو فوق ذلك لم يتلوث بالملوثات الحزبية الخبيثة . واستنكر فضيلته اعتداء أطقم من قوات الجيش التابعة لقيادة المنطقة العسكرية الشرقية على الشباب المتظاهرين المطالبين بحل قضية الجنوب الجمعة الماضية في مدينة المكلا، داعيا قيادة المنطقة لتقوى الله ، مؤكدا أن الجيش اعد لحماية الوطن من الاعتداء الخارجي ولم يعد لقمع المظاهرات السلمية .
" بافضل الحراك بلاطجة بالنهار .. ثوار بالليل "=
كتب طه بافضل في المكلا اليوم " لا صوت يعلو فوق صوت الحراك " مستنكرا على الحراك الجنوبي رفع الإعلام  وشعارات أخرى، أعلام الجنوب والصوت ينبعث من أفواه الأعمار بأن حضرموت جنوبية، وأن الجنوب محتل من الشماليين.. وما إلى ذلك من شعارات الحراك الجنوبي، برغم أن من بين المتوافقين على الوقفة الاحتجاجية فصائل الحراك في حضرموت، وتسال : أين الأخلاق والقيم والمبادئ يا من تدعون أنكم ستحررون الجنوب من قبضة المحتل ؟! أليست عقولكم أكثر احتلالاً لأفكار سياسية عفنة تدعي أنها بمفردها قادرة على تحرير الجنوب، فأين بقية الشعب ؟! هؤلاء الذين جاءوا لوقفة حضرموت ما هم إلا نُزّاع من تنظيماتهم، وليس كلهم، لأن المقصود رمزية الوقوف، وليس حشد الآلاف، فلو كان المقصود الاحتشاد، لكانوا أكثر حشداً ولغُصّت مساحات ميدان ديوان المحافظة برجال وشباب لن يقوى من يحمل علم الجنوب مجرد التفكير الوقوف أمامهم فضلاً عن محاولة رفع علم أو راية غير رايات وقفة حضرموت الاحتجاجية المتفق عليها . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق