قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 1 فبراير 2012

المشروبات الغازية منخفضة السعرة ترفع خطر الاصابة بنوبة قلبية بنسبة 43%....

المشروبات الغازية منخفضة السعرة ترفع خطر الاصابة بنوبة قلبية بنسبة 43%....
01/02/2012
 قالت دراسة حديثة أن تناول المشروبات الغازية (منخفضة السعرات الحرارية) المخصصة للحمية بشكل يومي قد تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب بنسبة 43 بالمائة.
وقال فريق من الباحثين من جامعتي "ميامي ميلر"، و"كولومبيا" أن التناول الدائم للمشروبات الغازية العادية والتناول الأكثر اعتدالاً للنوع المخصص للحمية منها، لا يبدو مرتبطاً بزيادة الأخطار المتعلقة بالأوعية الدموية.
وحلل العلماء بيانات لـ 2564 شخصاً في المعهد الوطني للصحة على مدى أكثر من 10 سنوات ، ووجدوا أن الذين تناولوا المشروبات الغازية المخصصة للحمية على اساس يومي كانوا أكثر عرضة بنسبة 43 بالمائة للأخطار المتعلقة بالنوبات القلبية والأوعية الدموية.
لكن تبيّن أيضاً أن من يتناولون بشكل خفيف هذه المشروبات، وكذلك النوع العادي منها ليسوا أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في الأوعية الدموية وبالتالي للسكتات الدماغية والأزمات القلبية.
وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة هانا غاردينر إن "نتائجنا تظهر ارتباطاً محتملاً بين استهلاك المشروبات الغازية المخصصة للحمية والمحصلات المتعلقة بالأوعية الدموية.. لكن آلية التأثير لا تزال غير واضحة، ونحن بحاجة لإجراء لمزيد من البحث قبل وضع أية استنتاجات". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق