قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 15 فبراير 2012

سكاي نيوز: إيران على علاقة مع تنظيم القاعدة تحت زعامة الظواهري


سكاي نيوز: إيران على علاقة مع تنظيم القاعدة تحت زعامة الظواهري

المصدر هنا
كشفت شبكة سكاي نيوز الأربعاء أن إيران اقامت ما وصفتها بـ(العلاقة العملياتية) مع القاعدة تحت زعامة أيمن الظواهري، وسط مخاوف من أن التنظيم الإرهابي يخطط لشن هجوم مذهل ضد الغرب.
وقالت سكاي إن هناك مخاوف من أن مثل هذا الهجوم، والذي يمكن أن يستهدف أولمبياد لندن، سيكون انتقاماً لمقتل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن على يد قوات خاصة اميركية في مخبئه بمدينة أبوت اباد الباكستانية العام الماضي.
واضافت نقلاً عن مصادر استخباراتية، أن إيران تزود تنظيم القاعدة بالتدريب على استخدام العبوات الناسفة المتطورة وبعض التمويل والملاذ الآمن، كجزء من صفقة تم التفاوض بشأنها للمرة الأولى عام 2009 وقادت الآن إلى اقامة قدرة تشغيلية بينهما.
واشارت (سكاي) إلى أن الولايات المتحدة اصبحت قلقة للغاية بشأن العلاقة الوثيقة بين ايران وتنظيم القاعدة إلى درجة أنها وضعت أواخر العام الماضي مكافأة قيمتها 10 ملايين دولار، أي ما يعادل 6.4 ملايين جنيه استرليني، لمن يدلي بمعلومات تكشف عن مكان وجود زعيم تنظيم القاعدة في ايران عز الدين عبد العزيز خليل، المعروف باسم ياسين السوري.
ونسبت الشبكة الإخبارية البريطانية إلى المصادر الإستخباراتية قولها "إن ايران ردت على نشر اسم ياسين السوري بوضعه في الحجز الوقائي لكونه يملك كمية من المعلومات تحظى بالمصداقية ومن المنطقي التأكد من أنه محمي، ولكن تم استبداله بسرعة، وفي مؤشر على أن علاقة القاعدة بايران تتمتع بأهمية كبيرة متبادلة".
واضافت المصادر أن ايران هي "القناة الرئيسية التي يتم من خلالها توفير التمويل للمنظمات الإرهابية، والطريق الرئيسي لسفر النشطاء إلى باكستان للتدريب، والمكان الحقيقي الوحيد الذي يستطيع من خلاله الظواهري التحكم بتنظيم القاعدة واصدار أوامر لشن هجوم كبير".
وقالت المصادر الإستخباراتية "نعرف أن تنظيم القاعدة يخطط لعملية ونقدّر أن الهدف الأكثر احتمالاً سيكون أوروبياً، وأن الهدف الأكثر وضوحاً في أوروبا لهجوم من شأنه أن يجذب الكثير من الاهتمام هو أولمبياد لندن"، لكنها شددت على أن هذا "لا يعدو كونه تقييماً ولا يستند إلى أية معلومات استخباراتية محددة".
واشارت (سكاي) إلى أن الزعيم الجديد للقاعدة في ايران هو الكويتي محسن الفضلي والذي شارك في القتال في الشيشان وافغانستان واتُهم بتوفير التمويل اللازم لعمليات التنظيم في العراق، ونائبه هو السعودي عادل راضي صقر الوهابي الحربي والذي خدم تحت زعامة ياسين السوري ويُعد واحداً من بين أكثر الارهابيين المطلوبين من السعودية.
وقالت "سكاي" إن مذكرة استخباراتية سرية اطلعت على مضمونها اوردت "أن ايران، وعلى خلفية التعاون المكثف مع القاعدة على مدى الأشهر الأخيرة بهدف شن هجوم مشترك ضد أهداف غربية في الخارج، صعّدت بشكل ملحوظ من استثماراتها وتحسين علاقاتها العملياتية والإستخباراتية مع قيادة تنظيم القاعدة في باكستان في الأشهر الأخيرة".
ونقلت عن المصادر الاستخباراتية أن ايران "تريد استخدام تنظيم القاعدة على الأرجح للإنتقام من أي ضربات عسكرية تتعرض لها منشآتها النووية، وابلاغ الجهات المعنية بأنها تملك القدرة على الرد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق