قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 16 سبتمبر 2012

عاجل.. معلومات مؤكدة عن اجتماعات أمنية وبرعاية ايرانية توصي بتسليح عشائر الجنوب الموالية للحكومة الطائفية لترسيخ السيطرة الايرانية ..وعار جديد سيوصم به خونة العراق.! - تابع الحوار المثير مع المحلل والكاتب بلال الهاشمي


عاجل.. معلومات مؤكدة عن اجتماعات أمنية وبرعاية ايرانية توصي بتسليح عشائر الجنوب الموالية للحكومة الطائفية لترسيخ السيطرة الايرانية ..وعار جديد سيوصم به خونة العراق.! - تابع الحوار المثير مع المحلل والكاتب بلال الهاشمي

iran0012

لا يخفى على احد ان عملية تغيير النظام واسقاط بشار الاسد الذي كان الاكثر دموية وطائفية في المنطقة سيشكل لعبة جديدة على محاور العالم المتمثلة بالحيتان الكبيرة كروسيا والصين وحليفتهم في الشرق الاوسط ايران . ولا شك بان ايران لن تقف مكتوفة الايدي على اسقاط ابنها البار المتمثل بنظام الاسد
.!لذلك سيكون هناك محاور تلعب فيها بالمستقبل العراق والمنطقة .. كل هذا سيدور في حوارنا مع الكاتب والمحلل الاستاذ بلال الهاشمي وبداية كان السؤال 
س1 
ودرتنا معلومات في الاونة الاخيرة عن تسليح المجاميع التابعة لنظام ملالي طهران في السعودية وفي المدن الاخرى ما معلوماتكم عن ذلك ؟
* ما يحدث اليوم في سوريا هو حرب بين العرب والفرس، وهناك أستنفار شيعي كامل في المنطقة العربية هيأت له إيران منذ بدايات الثورة في سوريا عندما ربطت بقاء نظام بشار الاسد في السلطة بأستقرار وأمن الشيعة، إيران تحاول جاهدة الضغط على دول الخيلج لتغيير الوضع في سوريا بالتهديد المبطن والعلني، هناك معلومات مؤكدة عن تشكيل شبكات ارهابية تابعة لجيش القدس الإيراني داخل السعودية منذ سنوات وهي تعمل اليوم على تهيئتها وتقويتها بشكل يجعلها ورقة ضغط ضد الحكومة السعودية، حسب علمي، قبل فترة ضبط السلطات السعودية شاحنة محملة بسلاح خفيف قادمة من إيران عبر الأراضي العراقية، وهذه ليست المرة الأولى فقبلها بسنوات أوقفت السلطات السعودية شاحنة متجهة لليمن قادمة من العراق عبر أرضايها محملة بالسلاح المرسل من إيران إلى الحوثيين.
س2
كيف ترى جدوى ذلك ومستقبل تاثير ايران على المنطقة ما بعد سقوط نظام بشار.؟
* سقوط نظام بشار الاسد أمر حتمي وهذا كفيل بعرقلة مشروع إيران في المنطقة المسمى بالهلال الشيعي، إيران ستعود للمربع الأول وهي لن تتحمل هذه الخسارة أو الهزيمة أن صح التعبير، ولهذا بدأت إيران تلعب على المكشوف وتهدد دول الخليج علنا، فقد قال لاريجاني اذا سقط نظام بشار ستسقط الكويت!!،، وهذه اللغة لطالما استخدمتها إيران للمساومة.
ثم اعادوا قضية البحرين إلى الواجهة وجعلوا نفوذهم فيها علني، قبل إيام صرح صادق كاظم الجمري لوكالة فارس الإيرانية "إن الشعب البحريني مستعد للتضحية اذا أمر علي الخامنئي"،، كل هذه وسائل ضغط على دول الخليج، بإعتقادي أن إيران لن تمرر هزيمتها في سوريا دون رد، لكن بالنتيجة أن إيران ستخسر كثيرا إن كان في سوريا أو لبنان، فحزب الله (ذراع إيران في لبنان) كان مرتبط مباشرة بنظام الاسد ويستمد منه الدعم والتمويل سقوط النظام السوري سيغير الموازين.
س3 
هل ترى ان عملية تسليح مثل هذه المجاميع في البحرين والسعودية وقطر واليمن له تاثير على مستقبل المنطقة في رسم حدود جديدة ؟

* إيران عملت ولا زالت تعمل على زعزعة الأمن داخل دول الخليج، كما فعلت في اليمن عندما دعمت الحوثيين ومولتهم بالسلاح والمال، ودورها في أحداث البحرين، لكن التأثير في أحسن الأحوال لإيران لن يتعدى صورة الثمانينات التي حدثت بالعراق والسعودية والكويت، أو ماحدث في البحرين مؤخراً، أحتجاجات طائفية، أعمال أرهابية، تشكيل واجهات معارضة سياسية، بالإضافة إلى نشر الطائفية وهذا أخطر الأسلحة التي تمتلكها إيران.
س4 
كيف سيكون نوع الرد وماهيته على هذه الانتهاكات الواضحة من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية ونظام الملالي في حق بعض الدول العربية امستبقى الدول العربية كما هي صامته ؟
* الدول العربية لن تبقى مكتوفة أمام إيران، قبل أيام صرح ضاحي الخلفان (قائد شرطة دبي) اذا حركت ايران خلاياها داخل الخليج فأننا سنعمل لها خلايا داخل إيران!!،، وهذا موقف جيد، الدول العربية والخليجة خاصة بدأوا يتحركون ضد إيران ولا يستخدمون التقية كما كانوا، بل أن محمد مرسي أعلن دعمه للشعب السوري من طهران بتحدي واضح، حسب وجهة نظري أن العرب يعملون اليوم على الرد إعلامياً على ما يروج له الفرس ضد العرب والمسلمين، كما أن نجاح المساعي العربية في تغيير النظام العلوي السوري سيفتح شهيتهم نحو دعم التغيير بالعراق، وهذا أفضل رد على إيران أن حصل، فهو شبه حاجز دفاعي للعرب يشغل إيران، كما يقال أفضل دفتع هو الهجوم.
في سؤال اخير
استاذ بلال : كيف ترى دور العراق وبالتحديد جنوب العراق في هذه الخطة ؟ اقصد خطة الدعم اللوجستي وتسليح الحركات المتمردة في الخليج ؟
*لعبت إيران مجدداً على ورقة (المهدي المنتظر) لربط الظهور بالنتائج المترتبة عن الثورة السورية، كما قالوا سابقاً أن أمريكا جائت للعراق من أجل محاصرة المهدي!
في العراق تأسس تنظيم بأسم جيش العراق الحر، على غرار الجيش السوري الحر، وتصادم بمناوشات مع قوات النظام الطائفي في العراق في منطقة التاجي، هذا الأمر لن يترك دون أن يؤخذ بعين الأعتبار من قبل إيران وأتباعها فهو مصدر تهديد بالنسبة لهم، فلو حصل هذا التنظيم أو غيره من التنظيمات المقاومة للإحتلال الإيراني في العراق على دعم خارجي (خليجي بالتحديد) سيشكل خطر على المشاريع الإيرانية في العراق، بصورة أوضح.
فماذا سيحدث أذا تكرر سيناريو السوري في العراق؟!
هناك معلومات مؤكدة عن حصول أجتماعات أمنية برعاية إيرانية أوصت بتسليح عشائر الجنوب الموالية للحكومة الطائفية وتحفيز الشارع الشيعي على المواجهة المحتملة، واليوم يتناقل البعض عن قرب ظهور السفياني (السفياني هو العدو المفترض للمهدي والشيعة) وأن الواجب يدعوا للتصدي لأتباعه قبل أن يكونوا حاضنة له! وأتباعه هم من تحددهم إيران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق