قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 2 ديسمبر، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 1/12/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 1/12/2015
شبكة البصرة
* صلاح الدين: الميليشيات الطائفية تقتحم مستشفى تكريت وتغتال مدنيين
* التأميم: إغتيال رئيس المجموعة العربية في مجلس المحافظة الحالي
* تدخلات خارجية: التحالف الاميركي ينفذ باسبوع واحد نحو مئتي غارة على العراق الشهر الماضي
* عودة الاحتلال: الاعلان عن نشر قوات أميركية خاصة جديدة في العراق
* فساد حكومي: اصدار احكام بالسجن بحق وزير المالية السابق
* صلاح الدين: ميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي تفجر جامع الرحمة الإلهية في بيجي
* منظمات حقوقية: مقتل وإصابة أكثر من 2000 شخص الشهر الماضي
* بغداد: انفجار ناسفة يوقع قتلى وجرحى في جنوبي العاصمة
* بغداد: قتلى وجرحى من الجيش الحكومي بانفجار استهدفهم شمالي العاصمة
* بغداد: انفجار عبوة لاصقة يوقع قتلى وجرحى شمالي العاصمة
* ديالى: 50% من عمليات الخطف التي تنفذها الميليشيات في المقدادية لايجري الابلاغ عنها
* اعتراف حكومي: خسارة معدات عسكرية قيمتها 27 مليار دولار في الموصل
* بغداد: العثور على جثتين مجهولتي الهوية جنوبي العاصمة
* مقتل أكثر من 3000 مدني جراء العمليات العسكرية التي تشنها القوات الحكومية والميليشيات
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يوقع قتلى وجرحى غربي العاصمة
* بغداد: مقتل وإصابة ستة اشخاص بانفجار جنوب غربي العاصمة
* الأنبار: قتلى وجرحى من المدنيين جراء القصف الحكومي على الفلوجة
* صلاح الدين: وصول تعزيزات عسكرية حكومية لاقتحام قضاء بيجي
* اعتراف حكومي: سفر وزير الخارجية الحالي كلف العراق أكثر من مليون دولار
* نينوى: قتلى وجرحى من قوات البيشمركة جراء قصف استهدفهم
* انتهاكات حكومية: وفاة إمرأة فلوجية مسنة جوعا بسبب الحصار المفروض على المدينة
* صلاح الدين: الميليشيات الطائفية تقتحم مستشفى تكريت وتغتال مدنيين
اغتالت الميليشيات الطائفية، اليوم الثلاثاء، مدنيين اثنين عقب اقتحامها لمستشفى تكريت العام الواقع في محافظة صلاح الدين... مصادر صحفية قالت نقلا عن شهود عيان قالت إن "ميليشيات طائفية اقتحمت، مساء اليوم، مستشفى تكريت العام في منطقة القادسية، شمالي المدينة، واطلقت النار من اسلحة رشاشة على شخصين داخل المستشفى يعمل احدهما موظفا في الصحة مما اسفر عن مقتلهما في الحال"... وأضافت المصادر أن "هذه الجريمة هي ليست الاولى من نوعها في المحافظ اذ تنفذ هذه الميليشيات عمليات مماثلة الهدف منها تغير واقع المحافظة ديمغرافيا ".

* التأميم: إغتيال رئيس المجموعة العربية في مجلس المحافظة الحالي
اغتال مسلحون مجهولون، الثلاثاء، رئيس المجموعة العربية في مجلس محافظة التأميم الحالي "محمد خليل الجبوري "في منطقة 90 وسط المحافظة... مصدر حكومي بتصريح صحفي له تناقلته وكالات اخبارية قال ان "مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم باتجاه رئيس المجموعة العربية في مجلس التأميم "محمد خليل الجبوري "الذي كانت ترافقه زوجته في منطقة 90 وسط المحافظة، ما ادى الى مقتلهما على الفور"... واضاف المصدر ان "المجموعة المسلحة هربت الى منطقة مجهولة دون تمكن القوات الامنية من اللحاق بهم، فيما نقلت سيارتي الاسعاف الجثتين الى معهد الطب العدلي".

* تدخلات خارجية: التحالف الاميركي ينفذ باسبوع واحد نحو مئتي غارة على العراق الشهر الماضي
اعلنت سفارة الاحتلال الأميركي في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذها نحو مئتي ضربة جوية على مواقع داخل الاراضي العراقية التي دائما مايكون ضحاياها من المدنيين... سفارة الاحتلال الاميركي في بيان لها وتناقلته وكالات اخبارية قالت إن "قوات التحالف الدولي نفذت مئة وثمانية وعشرين ضربة جوية في العراق"... من جانبه، قال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد "ستيف وارن" ان "الضربات الجوية للتحالف الدولي ادت دوراً رئيساً في العمليات العسكرية الدائرة في عدة مدن من ضمنها تكريت وبيجي وسنجار".

* عودة الاحتلال: الاعلان عن نشر قوات أميركية خاصة جديدة في العراق
اعلنت وزارة الدفاع الاميركية "اليوم الثلاثاء" عن نشر قوات خاصة في العراق للقيام بعمليات ضد المسلحين من بينها شن مداهمات لمراكز تابعة المسلحين في سوريا، مايمثل عودة صريحة للاحتلال الاميركي الذي أوغل في دماء العراقيين... وزير الدفاع الاميركي "اشتون كارتر "في تصريح له أمام لجنة القوات المسلحة الاميركية وتناقلته وكالات إخبارية قال انه" يتم نشر "قوة استكشافية متخصصة" في العراق لمساعدة القوات العراقية والبيشمركة على قتال المسلحين في المعارك الدائرة"... هذا وتعلن قوات الاحتلال الاميركية بين الحين والاخر عن نشرها لقوات جديدة في العراق مايمثل دلالة على عودة هذا الاحتلال، وتفيدا لمزاعم السيادة التي يتشدق بها الساسة الحاليين.

* فساد حكومي: اصدار احكام بالسجن بحق وزير المالية السابق
اعترفت هيئة النزاهة الحالية، اليوم الثلاثاء، باصدار محكمة الجنايات الحالية حكماً بالسجن سبع سنوات بحق وزير المالية السابق "رافع العيساوي "ومتهمين معه... وقالت هيئة النزاهة في بيان لها تناقلته وكالات اخبارية إن "محكمة الجنايات أصدرت حكما بحق المدانين وزير المالية السابق "رافع العيساوي" والمتهمين معه بالسجن سبع سنوات على إحدى القضايا التي أحالتها الهيئة"... هذا وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون الحالي "عالية نصيف"قد كشفت في وقت سابق عن إسقاط أكثر من 20 تهمة ضد العيساوي باستثناء واحدة.

* صلاح الدين: ميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي تفجر جامع الرحمة الإلهية في بيجي
فجرت ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، جامع "الرحمة الإلهية" في قضاء بيجي بمحافظة صلاح في اطار جرائمها المتواصلة بحق بيوت الله ومنازل المدنيين العزل في المحافظة... مصادر مطلعة نقلا عن شهود عيان قالت إن "ميليشيات الحشد الطائفية قامت بتفجير جامع" الرحمة الإلهية "في قضاء بيجي والتي كانت قد انتهكت حرمته في وقت سابق حيث كان زعيم هذه المجاميع "ابو مهدي المهندس" يلقي بكلماته ويقابل الصحفيين فيه"... وأضافت المصادر أن "تفجير الجوامع من قبل الميليشيات الطائفية لم يكن هو الاول بل قامت هذه المليشيات بتفجير أكثر من عشرة جوامع منها الشهيد والتوبة والفتاح وغيرها ضمن سلسله تفجيرات مستمرة لمنازل ومساجد قضاء بيجي"... هذا ويعد جامع "الرحمة الإلهية" من اكبر جوامع قضاء بيجي وقد شيد عام ألف وتسعمائة وستة وثمانين ويعد الجامع الرئيسي في القضاء ويحتوي على مدرسة لتحفيظ القران الكريم وتدريسه.

* منظمات حقوقية: مقتل وإصابة أكثر من 2000 شخص الشهر الماضي
اعلنت بعثة الأمم المتحدة يونامي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل وإصابة اكثر من 2000 عراقي باعمال عنف شهدتها مناطق متفرقة من البلاد خلال شهر تشرين الثاني الماضي.
وقالت بعثة الامم المتحدة (اليونامي) في بيان لها تناقلته وكالات اخبارية إن "احداث العنف والعمليات العسكرية في العراق اسفرت عن مقتل وجرح 2125 شخصاً خلال شهر تشرين الثاني الماضي"، مبينة ان "عدد القتلى بلغ 888 شخصاً وإصابة 1237 آخرين".
واضافت يونامي أن "عدد القتلى من المدنيين بلغ 489 قتيلاً، في حين بلغ عدد الجرحى من المدنيين بحدود 869، مشيرة إلى أن "لخسائر في صفوف القوات الامنية المسلحة بلغت 399 قتيلاً، من ضمنهم عناصر البيشمركة وعناصر الحشد الشعبي فيما بلغ عدد الجرحى بين صفوف القوات المسلحة 368 جريحاً".
وأكدت بعثة الامم المتحدة، أن "محافظة بغداد، كانت الاسوء تأثراً باحداث العنف حيث سقط فيها (1110) قتيلاً وجريحاً من المدنيين بواقع 325 قتيلاً و785 جريحاً، تليها نينوى حيث قتل فيها 109 مدنيين وإصابة 41 آخرين"، لافتة إلى أن "حصيلة التأميم لتشرين الثاني بلغت 14 قتيلاً مع جرح 23 آخرين، ثم تليها محافظة صلاح الدين حيث سجلت مقتل 21 مدنياً مع جرح ثمانية اشخاص فقط، في حين قتل في ديالى 16 مدنياً وجرح 11 اخرين".
واوضحت بعة الامم المتحدة في العراق، ان "اقسامها لم تتمكن من ادراج حصيلة خسائر محافظة الانبار لشهر تشرين الثاني لاعتبارها منطقة قتال ولايمكنها من التحقق من اعداد الخسائر بشكل دقيق".
في السياق ذاته، قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة ايان كوبيتش، بحسب البيان، إن "العراقين لا يزالوا يعانون من دائرة العنف الوحشية التي اثرت على كل مرافق الحياة في البلاد"، معرباً عن "اسفه الشديد على استمرارية وقوع الضحايا جراء المعارك المسلحة في العراق."

* بغداد: انفجار ناسفة يوقع قتلى وجرحى في جنوبي العاصمة
قتل واصيب اربعة اشخاص، اليوم الثلاثاء، بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الرشيد الواقعة جنوبي العاصمة بغداد... مصدر حكومي بتصريح له لموقع اخباري قال إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق، انفجرت في منطقة الرشيد الواقعة جنوبي العاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص وإصابة 3 اخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: قتلى وجرحى من الجيش الحكومي بانفجار استهدفهم شمالي العاصمة
قتل واصيب اربعة من الجيش الحكومي، اليوم الثلاثاء، اثر انفجار عبوة ناسفة على دورية لهم شمالي العاصمة بغداد... مصدر حكومي بتصريح صحفي له لموقع اخباري قال إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت مستهدفة دورية تابعة للجيش في منطقة سبع البور شمالي العاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتل احدهم واصابة 3 اخرين بجروح متفاوتة".

* بغداد: انفجار عبوة لاصقة يوقع قتلى وجرحى شمالي العاصمة
قتل واصيب سبعة اشخاص، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار عبوة لاصقة في منطقة الحرية شمالي العاصمة بغداد... مصدر حكومي بتصريح له لموقع اخباري قال إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل عجلة من نوع "كيا" باص في منطقة الحرية شمالي العاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص وإصابة 6 اخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: 50% من عمليات الخطف التي تنفذها الميليشيات في المقدادية لايجري الابلاغ عنها
اكدت مصادر مطلعة في محافظة ديالى، الثلاثاء، بان 50% من عمليات الخطف في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، لايجري الابلاغ عنها بشكل رسمي بسبب خوف ذوي الضحايا على حياة المختطفين او تهديد الميليشيات لهم... وأضافت المصادر ان "المقدادية تتصدر مدن ديالى بمعدلات الخطف التي تنفذها الميليشيات الطائفية والتي تشهد ارتفاعا ملحوضا"... هذا وتشهد محافظة ديالى عمليات اغتيال وخطف تنفذها الميليشيات الطائفية المدعومة حكوميا الغرض منها تغيير الواقع الديمغرافي للمحافظة.

* اعتراف حكومي: خسارة معدات عسكرية قيمتها 27 مليار دولار في الموصل
اعترفت وزارة الدفاع الحالية، اليوم الثلاثاء، بخسارة الجيش الحكومي 27 مليار دولار في الموصل بعد سيطرة المسلحين على محافظة نينوى... وزير الدفاع الحالي "خالد العبيدي "في مقابلة تلفزيونية له قال إن "الجيش خسر 27 مليار دولار في نكبة الموصل، بعد سيطرة المسلحين على كافة آليات ومعدات الجيش الموجودة في المدينة"... واضاف العبيدي أن "القادة العسكريين الميدانيين يتحملون المسؤولية الكبرى لسقوط الموصل بيد المسلحين"... هذا وكان المسلحين قد فرضوا سيطرتهم الكاملة على مدينة الموصل في محافظة نينوى في (10 حزيران 2014) ولا يزال يسيطروا عليها، في وقت هرب فيه الجيش الحكومي والقوات المتواجدة في المحافظة ولم يصمدوا ولو لساعات امام اجتياح التظيم للمحافظة.

* بغداد: العثور على جثتين مجهولتي الهوية جنوبي العاصمة
عثر، اليوم الثلاثاء، على جثتي رجلين في منطقة جرف النداف جنوبي العاصمة بغداد بدت عليهما اثار اطلاقات نارية بمناطق متفرقة من الجسم... مصدر حكومي بتصريح صحفي له لموقع اخباري قال إن "دوريات النجدة تمكنت من العثور على جثتين مجهولتي الهوية تعود لرجلين كانتا مرميتان على جانب الطريق خلف الشركة العامة للسيارات في منطقة جرف النداف جنوبي بغداد"... وبين المصدر ان "الجثتين بدت عليهما اثار اطلاقات نارية بمناطق مختلفة من الجسم"... هذا وتشهد العاصمة بغداد عمليات اغتيال وخطف تنفذها الميليشيات الطائفية بحق المدنيين العزل من مكون معين الهدف منها تهجيرهم وتغيير واقع المحافظة ديمغرافيا.

* مقتل أكثر من 3000 مدني جراء العمليات العسكرية التي تشنها القوات الحكومية والميليشيات
كشف تقرير صادر عن مركز "وقف إطلاق النار" المعني بالحقوق المدنية والذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، أن أكثر من ثلاثة آلاف مدني قتلوا جراء العمليات العسكرية في العراق خلال عامي (2014 و2015)... وأوضح التقرير الذي شاركت في إعداده المجموعة الدولية لحقوق الأقليات وتناقلته وكالات اخبارية أن "الضحايا المدنيين قتلوا بنيران القوات الحكومية وميليشياتها الدموية، اضافة الى غارات التحالف الدولي، واصفا غارات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بانها غير دقيقة"... واكد التقرير أن "التحالف الاميركي لايكترث بالعدد المتزايد للضحايا المدنيين جراء القصف الذي يشنه على مدنهم، كما لا يعترف بوقوع ضحايا مدنيين جراء غاراته في سوريا والعراق، خلافا لاعترافه بنتائج غاراته في أفغانستان".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يوقع قتلى وجرحى غربي العاصمة
قتل واصيب أحد عشر شخصا، اليوم الثلاثاء، اثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبي في قضاء ابو غريب غربي العاصمة بغداد... مصدر حكومي بتصريح له لموقع اخباري قال إن "عبوة ناسفة انفجرت قرب سوق شعبية في قضاء ابوغريب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل وإصابة ستة اشخاص بانفجار جنوب غربي العاصمة
قتل واصيب ستة اشخاص، اليوم الثلاثاء، اثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من حي صناعي بمنطقة حي العامل جنوب غربي العاصمة بغداد... مصدر حكومي بتصريح له لموقع اخباري قال إن "عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من حي صناعي في منطقة حي العامل، جنوب غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* الأنبار: قتلى وجرحى من المدنيين جراء القصف الحكومي على الفلوجة
قتل واصيب مدنيين اثنين، امس الاثنين، جراء استمرار القصف الحكومي العشوائي المتواصل بالصواريخ والبراميل المتفجرة على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار... مراسل يقين نقلا عن مصدر طبي بمستشفى الفلوجة العام قال إن "طواريء المستشفى استلمت جثة إمرأة، فضلا عن استقبالها لإمرأة اخرى اصيبت جراؤ القصف الحكومي الانتقامي الذي يطال منازل المدنيين العزل في المدينة، مبينا ان هذه الحصيلة لاتشمل من لم يستطع القدوم الى المستشفى جراء ماتشهده من قصف مستمر"... وأضاف المراسل أن "الحصيلة الكلية عقب هذا القصف بلغت 3393 قتيل بينهم 311 امرأة و 483 طفل، بينما بلغ عدد الجرحى 5572 بينهم 701 امرأة و 821 طفل"... هذا وتتعرض مدينة الفلوجة لحرب ابادة جماعية تمارسها القوات الحكومية وميليشياتها من خلال القصف الانتقامي العشوائي الذي يخلف عشرات القتلى والمفقودين بشكل شبه يومي، فضلا عن فرض حصار خانق على مداخل ومخارج المدينة ومنع وصول اي مواد غذائية ودوائية لداخل المدينة.

* صلاح الدين: وصول تعزيزات عسكرية حكومية لاقتحام قضاء بيجي
وصلت تعزيزات من الجيش الحكومي وميليشيا مايعرف بالحشد الطائفي الى محافظة صلاح الدين في اطار ماوصفته القوات الحكومية تمهيدا لاقتحام قضاء بيجي الذي يشهد معارك ضارية بين هذه العناصر والمسلحين... مصدر حكومي بتصريح صحفي له لمواقع اخبارية قال إن "تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت، مساء امس الاثنين، الى المحافظة تمهيداً لاقتحام آخر معاقل المسلحين في قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين"... وأضاف المصدر أن "التعزيزات تضمنت أسلحة ثقيلة ومعدات تستخدم للمرة الأولى في المعارك الدائرة في المحافظة".

* اعتراف حكومي: سفر وزير الخارجية الحالي كلف العراق أكثر من مليون دولار
اعترفت لجنة مايعرف بالعلاقات الخارجية، اليوم الثلاثاء، بان كثرة سفر وزير الخارجية الحالي، ابراهيم الجعفري، كلف العراق أكثر من مليون دولار منذ توليه الوزارة... وأضافت لجنة مايعرف بالعلاقات الخارجية في تصريح لها تناقلته وكالات اخبارية أن " كثرة سفر وزير الخارجية" ابراهيم الجعفري" في ظل ما يعانيه البلد من تقشف يثير الشكوك، متسائلة هل لدى الحكومة اموال فائضة يعلم بها الجعفري ام ان البلاد تمر بحالة تقشف فعلية، فهذه تعتبر فوضى وتجاوز"... هذا وكان تقرير قد اعدته اللجنة ذاتها بشأن عدد سفر الجعفري الى خارج العراق، بينت فيه ان الجعفري سافر خلال توليه وزارة الخارجية الحالية الى 69 دولة زادت تكاليفها عن مليون دولار، مشير الى انه يحب السفر وغالبا مايقضي اوقات السفرة خارج المهام التي يذهب إليها.

* نينوى: قتلى وجرحى من قوات البيشمركة جراء قصف استهدفهم
قتل واصيب ثلاثة عناصر من قوات البيشمركة بينهم ضابط، جراء سقوط عدد من صواريخ الكاتيوشا على مقر تابع لهم شمال مدينة الموصل بمحافظة نينوى... مصدر حكومي بتصريح صحفي له لموقع اخباري قال إن "ضابطا برتبة ملازم قتل وأصيب عنصران من البيشمركة بسقوط صواريخ كاتيوشا على مواقع للبيشمركة ضمن محور النوران شمال مدينة الموصل بمحافظة نينوى"... هذا وتتكبد قوات البيشمركة خسائر عدة في محافظة أطراف محافظة نينوى اثر هجمات عدة ينفذها المسلحين على مقرات تابعة لهم واشتباكات تدور بين الطرفين بشكل شبه يومي.

* انتهاكات حكومية: وفاة إمرأة فلوجية مسنة جوعا بسبب الحصار المفروض على المدينة
أكد ناشطون محليون من داخل مدينة الفلوجة تسجيل اول حالة وفاة لامرأة مسنة نتيجة سوء التغذية وعدم توفر الادوية جراء الحصار الذي يفرضه الجيش الحكومي وميليشيا مايعرف بالحشد الطائفي على المدينة... واضاف الناشطون ان "العوائل الفلوجية تعاني الجوع وتأكل وجبة واحدة في اليوم وربما لا تتوفر هذه الوجبة الأمر الذي ادى الى تفشي مجاعة حقيقية"... واشار الناشطون الى ان "اسعار السلع ارتفعت بشكل كبير جدا واهمها المواد الغذائية والخضار في الوقت الذي بات اهالي الفلوجة يبحثون داخل البيوت المهجورة التي تركها اصحابها في محاولة لإيجاد بقايا مواد غذائية او اغذية جافة تعينهم على توفير لقمة العيش بعد ان وصل سعر كيس الطحين الى اكثر من مئة الف دينار ان توفر"... وتاتي هذه المجاعة التي تتعرض لها مدينة الفلوجة جراء اغلاق القوات الحكومية جميع المنافذ المؤدية الى مدينة وحصارها لها من جميع الاتجاهات، بالتزامن مع قصف انتقامي متواصل على المدينة.
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة
الثلاثاء 19 صفر 1437 / 1 كانون الاول 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق