قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 8 مارس، 2014

ايران: اعدام امرأة وثلاثة شبان كانت أعمارهم أثناء الاعتقال دون 18 عاما

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
 
ايران: اعدام امرأة وثلاثة شبان كانت أعمارهم أثناء الاعتقال دون 18 عاما
 
شبكة البصرة
السيدة اشتون تزور طهران في وقت أعدم أكثر من 150 شخصا منذ بدايه عام 2014 في ايران
أعدم نظام الملالي المقارع للنساء امرأة شابة 25 عاما (فرزانه مرادي) يوم 4 مارس/ آذار في سجن اصفهان بعد تحمل 6 سنوات من الحبس. وتم تنفيذ الحكم الاجرامي رغم معارضات داخلية ودولية واسعة النطاق ودون اطلاع محاميها. هذه المرأة المغلوب على أمرها التي كانت ضحية حكم حفنة من الملالي الفاسدين والرجعيين تركت وراءها طفلة صغيرة وكانت حالتها الصحية والنفسية أثناء الاعدام متدهورة وفاقدة التوازن.
كما وفي يوم 3 مارس / آذار تم اعدام شاب آخر 23 عاما باسم (مهراس) في سجن جويبار شنقا. وكان عمره أثناء الاعتقال وارتكاب الجريمة المنسوبة اليه 17 عاما. وقبله بيوم (2 مارس/آذار) تم اعدام شاب بعمر 23 عاما في السجن المركزي في مدينة زاهدان سرا. هو الآخر كان عمره أثناء الاعتقال 17 عاما.
وأما في يوم الأربعاء 26 شباط/ فبراير وفي عمل اجرامي فقد تم اعدام 6 سجناء سرا وبشكل جماعي في سجن كوهردشت بمدينة كرج. أحد المعدومين كان يدعى (رضا كنج لو) 20 عاما وكان عمره أثناء الاعتقال أقل من 16 عاما وقضى 4 أعوام في قفص الشباب بالحبس في سجن كوهردشت.
وبذلك فقد أعدم خلال يومي 26 شباط/ فبراير الى 4 مارس/ آذار فقط ثلاثة سجناء كانت أعمارهم أثناء الاعتقال أقل من 18 عاما.
وبينما الاعدامات التعسفية والجماعية تأخذ أبعادا أكبر وبلغ عدد الاعدامات خلال الـ65 يوما منذ بداية العام أكثر من 150 حالة فان المساومين مع الجلادين الحاكمين في ايران وبث وهم الاعتدال والاصلاح في هذا النظام يشجعون الملالي فقط على تنفيذ الاعدام والتعذيب والقتل.
ان زيارة السيدة اشتون الممثلة العليا للاتحاد الاوربي الى طهران وفي معمعة هذه الاعدامات التي ينفذها النظام الايراني تعتبر مباركة لسياسة القتل والقمع التي ينتهجها هذا النظام ولهذا السبب فان المقاومة الايرانية تطالب السيدة اشتون بعدم زيادة معاناة الشعب الايراني وذلك بالغاء هذه الزيارة.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
5 مارس/ آذار 2014
شبكة البصرة
الخميس 5 جماد الاول 1435 / 6 آذار 2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق