قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 26 يونيو، 2013

عشرات القتلى والجرحى في سلسلة تفجيرات بمناطق مختلفة من بغداد استهدفت الأسواق الشعبية.. ومقتل وإصابة 25 شخصا على الأقل بتفجير داخل مقهى شعبية جنوبي الموصل..! - تقرير

عشرات القتلى والجرحى في سلسلة تفجيرات بمناطق مختلفة من بغداد استهدفت الأسواق الشعبية.. ومقتل وإصابة 25 شخصا على الأقل بتفجير داخل مقهى شعبية جنوبي الموصل..! - تقرير

8026
قتل واصيب عشرات الاشخاص اثر سلسلة تفجيرات ضربت 
العاصمة العراقية بغداد في مناطق مختلفة عصر اليوم الاثنين. وقال مصدر في الشرطة الحكومية ان "عشرات الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بستة تفجيرات حدثت بفارق زمني بسيط". واضاف المصدر ان "جميع التفجيرات وقعت بالقرب من أسواق شعبية". ولم يتسن حتى الآن معرفة مزيد من التفاصيل حول التفجيرات وحصيلة الضحايا.
فقد قتل واصيب 15 شخصا في حصيلة اولية لانفجار سيارة مفخخة في حي النصر شرق بغداد. وقال مصدر امني حكومي إن "اربعة اشخاص قتلوا واصيب 11 آخرين بجروح مساء اليوم الاثنين اثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي في حي النصر الواقع شرق بغداد".

وأضاف المصدر ان "قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما نقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي والمصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".
كما قتل واصيب ما لا يقل عن 24 شخصا مساء اليوم الاثنين بانفجار سيارتين مفخختين في منطقتي الشرطة الرابعة جنوب غرب بغداد وحي البتول جنوب شرقها، ليرتفع عدد التفجيرات التي ضربت العاصمة إلى تسعة تفجيرات.
وقال مصدر امني حكومي ان "سيارة مفخخة انفجرت مساء اليوم، في شارع تجاري بمنطقة الشرطة الرابعة جنوب غرب بغداد، وأسفرت في حصيلة أولية عن مقتل مدنيين اثنين وأصابة تسعة آخرين بجروح"، مشيرا الى ان "الحصيلة مرجحة للارتفاع بسبب مواصلة عملية إخلاء الضحايا وخطورة العديد من الإصابات".
واضاف المصدر ان "سيارة مفخخة اخرى انفجرت مساء اليوم، في حي البتول قرب جسر ديالى جنوب شرق بغداد، ما اسفر عن سقوط قتيل على الأقل و12 جريحا".
هذا وقتل شخصان واصيب 7 آخرون بجروح مساء اليوم الاثنين بانفجار سيارة مفخخة في حي الامانة شرق بغداد. وذكر مصدر في الشرطة الحكومية ان "سيارة مفخخة انفجرت قرب كراج الامانة شرق بغداد ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة 7 آخرين بجروح".
فيما افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، بسقوط عدد من القتلى والجرحى في تفجير بسيارة مفخخة استهدف سوقا في منطقة النعيرية الشعبية، جنوب شرقي بغداد.
وقال المصدر،  أن "سيارة مفخخة انفجرت قرب سوق شعبية في منطقة النعيرية جنوب شرقي بغداد"، مبينا ان "حصيلة الضحايا لم تعرف بعد".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الانفجار سبب دمارا كبيرا في المنطقة التي حدث فيها".وكانت سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة هزت مساء اليوم مناطق عديدة في بغداد مخلفة عشرات القتلى والجرحى.
هذا وأفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن 25 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح على الأقل بتفجير داخل مقهى شعبية جنوبي الموصل (405 كلم شمال بغداد).
وقال المصدر إن "عبوة ناسفة تركها مجهول في مقهى شعبية مكتظة بالرواد، انفجرت قرابة الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم مما ادى إلى مقتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص وإصابة 21 آخرين بجروح معظمهم إصاباتهم خطرة".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الحصيلة قابلة للارتفاع"، مبينا أن "طوقا أمنيا فرض على المنطقة"، من دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.
من جهة اخرى قتل واصيب ما لا يقل عن ثمانية من عناصر الجيش الحكومي بينهم آمر سرية برتبة رائد بانفجار سيارة مفخخة شرق الموصل ظهر اليوم الاثنين.
وقال مصدر امني حكومي ان "سيارة مفخخة يقودها شخص انفجرت ظهر اليوم لدى مرورها قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش في حي البريد شرق الموصل، ما اسفر عن مقتل عنصرين من الجيش احدهم ضابط برتبة رائد، وجرح ستة اخرين".
واضاف المصدر ان "قوة امنية هرعت الى مكان الحادث وفرضت طوقا امنيا حوله فيما نقلت المصابين الى مستشفى الجمهوري لتلقي العلاج و حملت القتلى الى دائرة الطب العدلي تمهيدا لتسليمهم لذويهم".
يذكر أن محافظة نينوى تشهد عمليات استهداف للقوات الحكومية ارتفعت وتيرتها اثر مجزرة الحويجة التي ارتكبتها قوات المالكي الطائفية والتي راح ضحيتها اكثر من 200 بين شهيد وجريح من المعتصمين العزل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق