قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 27 أكتوبر 2012

في ثاني حدث خلال الأسبوع الجاري ... العثور على مقبرة جماعية جنوب بغداد

في ثاني حدث خلال الأسبوع الجاري ... العثور على مقبرة جماعية جنوب بغداد26 /10 /2012 م 11:02 صباحا                               

ذكرت الأنباء الصحفية نقلاً عن مصادر حكوميّة وطبيّة قولها اليوم الجمعة إن فريقا تابعًا لوزارة حقوق الإنسان الحالية؛ عثر على مقبرة جماعية لأشخاص قضوا رميًا بالرصاص جنوب العاصمة بغداد.
 وأوضحت المصادر أن الفريق المذكور عثر على (36) جثة لأشخاص مجهولي الهوية قتلوا في وقت سابق ـ لم تحدده على وجه الدقة ـ مدفونة في منطقة في منطقة (عويريج) التابعة لقضاء المحمودية جنوب بغداد، مشيرة إلى أنه تم التعرف على هويات ثلاثة منهم فقط، لكنها لم تذكر شيئًا بخصوصها.

وفيما نقلت قوات حكومية رفات القتلى إلى دائرة الطب العدلي، لفتت المصادر إلى أنهم قتلوا بالرصاص وهم مقيدي الأيدي ومعصوبي الأعين.

يذكر أن هذه المقبرة هي الثانية التي يتم العثور عليها في ظرف أسبوع واحد، إذ سبق وان أعلنت صادر صحفية وطبيّة أن قوات حكومية عثرت يوم الاثنين الماضي على (16) جثة تعود لموظفين في دائرة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ تم اختطافهم على أساس طائفي عام 2006 من قبل ميليشيات مدعومة من حكومة الاحتلال الثالثة آنذاك؛ ودفنوا ـ بعد قتلهم ـ في مقبرة جماعية بمنطقة السدة سيئة الصيت التابعة لمدينة الصدر شرق العاصمة بغداد.


الهيئة نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق