قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 17 يناير 2012

عاجل: تنظيم “القاعدة” يختطف مسئولين جزائريين ويدخل بهم الأراضي الليبية


عاجل: تنظيم “القاعدة” يختطف مسئولين جزائريين ويدخل بهم الأراضي الليبية
بواسطة انباؤنا بتاريخ 17 يناير, 2012 في 04:23 مساء
 
أقدمت جماعة إرهابية تنتمي لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي على اختطاف والى (محافظ) ولاية إيليزي الواقعة فى أقصى جنوب شرق الجزائر وبالقرب من الحدود الليبية ومدير تشريفاته وفروا بهما إلى الإراضى الليبية في حين أطلقت سراح مسئول محلى ثالث كان يرافقهما.
ونقلت صحيفة “النهارالجديد” الجزائرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء عن مصادر موثوقة قولها :”إن مجموعة من الشباب المحتجين أقدمت عصر أمس الاثنين على اعتقال والي إيليزي أحمد خليفي رفقة، ومدير تشريفات الولاية، ورئيس المجلس الشعبي الولائي وتسليمهم لجماعة إرهابية تنشط تحت إمرة “عبد الحميد أبو زيد” أحد قادة
تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي التى توغلت بهم إلى داخل الأراضي الليبية المتاخمة لمنطقة الدبداب الحدودية حيث قامت الجماعة الإرهابية بالإبقاء على الوالى ومدير تشريفاته في حين أطلقت سراح رئيس المجلس الشعبي الولائي.
وأضافت المصادر أنه حسب شهادة ورئيس المجلس الشعبي الولائي المفرج عنه فإن المجموعة التي قامت باختطاف المسئولين اغتنمت فرصة توجه الوالي ومساعديه إلى جموع من المحتجين فى منطقة الدبداب الحدودية لحل مشاكلهم دون حراسة ملاصقة من القوات الأمنية للموكب الرسمي وقامت باختطافهم ونقلهم إلى الأراضى الليبية.
وتعد هذه العملية من أخطر علميات الاختطاف التى يتعرض لها مسئولون جزائريون منذ ظهور مسمى تنظيم القاعدة في بلاد المغربي الاسلامى فى يناير عام 2007 عندما تغير اسم الجماعة السلفية “للدعوة والقتال” إلى القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى والذى كان بمثابة إعلان ولاء لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.
وكانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء ولاية الجزائر العاصمة قد أصدرت أوائل يناير الحالي حكما غيابيا بالسجن المؤبد بحق ابو عبد الحميد زيد” لضلوعه في خطف سياح غربيين العام 2003.
كما قضت المحكمة خلال نفس القضية بمعاقبة أربعة إرهابيين آخرين بالسجن لمدة عشر سنوات وبالسجن لمدة خمس سنوات لثلاثة آخرين فيما برأت المحكمة أثنين آخرين وأجلت النطق بالحكم نحو متهم أخر.
ويحتل “أبو زيد” قائد كتيبة “طارق بن زياد” أو “الفاتحين” المرتبة الثالثة فى التنظيم ويقود أبو زيد – واسمه الحقيقي أديب حمادو الذي يوصف بالرجل القاسي والعنيف والمتعصب – الجناح الأكثر تطرفا في “القاعدة” فجماعته كانت أول جماعة أعدمت رهينة بريطاني يدعى أدوين دير في يونيو 2009.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق