قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 23 يناير 2012

ضاحي خلفان يلمح إلى تغريد قطر خارج السرب ويهاجم الأخوان


ضاحي خلفان يلمح إلى تغريد قطر خارج السرب ويهاجم الأخوان


2012-01-19



المنامة - هاجم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان المهيري في كلمة له في مؤتمر الأمن الوطني والإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد في العاصمة البحرينية المنامة، سياسات الولايات المتحدة وإيران في المنطقة بالإضافة لبعض السياسات الخليجية المحلية والخارجية، وشن هجوما لاذعا على الإخوان المسلمين.
وقال خلفان "إن قيام أميركا بقلب أنظمة الحكم في المنطقة ابتداء من العراق يجعل من سياستها تلك المهدد الأول لأمن الخليج" مشيرا في إلى أن الإطاحة بنظام الرئيس الراحل صدام حسين قدم فرصا عظيمة لإيران لتصدر ثورتها وتسيطر على العراق – في إشارة الى لأحزاب الطائفية الحاكمة حاليا والموالية لإيران-.
ورأى قائد شرطة دبي أن تبعية العراق لإيران أمر يهدد أمن الخليج، كما أن البرنامج النووي الإيراني يهدد أمن الخليج ولو كان سلميا.
ورأى المسؤول الأمني الأول في دبي أن المواجهة بين أميركا وإيران ليست من صالح الخليج منتقدا في الوقت نفسه بعض التصريحات التي تصدر في الخليج تجاه هذا الموضوع وعلاقته أيضا باسرائيل.
وقال ان التغريد خارج السرب داخل الخليج مهدد للأمن، ولكنه لم يفصح عن الجهة التي تغرد خارج السرب مكتفيا بالقول "ولا تسألوني من يغرد خارج السرب.. كلكم تعرفونه". في تلميح واضح الى دولة قطر التي تسعى الى فرض "أجندة" اسلامية أخوانية على المنطقة والتعاطف مع ايران. وشن خلفان هجوما لاذعا على الإخوان المسلمين واعتبر تنظيمهم تهديدا للأمن الخليجي. وقال "إن أميركا تؤيد الإخوان المسلمين، وأقولها بكل صراحة إن الإخوان لا يتمنون رؤية شيوخنا حكاما في الخليج". ورأى "أن تبني بعض الأنظمة الخليجية لتيارات إسلامية وصفها بالمتطرفة مهدد لأمن الخليج.
وعرج خلفان على بعض السياسات الخليجية خصوصا المحلية والاجتماعية التي رأى فيها مهددا للأمن الخليجي كاتساع الفجوة بين الحاكم والمحكوم وإعاقة التواصل مع الحاكم، والبطالة والفساد والاهتمام بالاستثمارات الخارجية عبر صناديق سيادية ضخمة مع حاجة المواطنين للمال "تضخم الصندوق السيادي والمواطن مفلس الايادي"، مضيفا أن قمع الحريات يعتبر مهددا للأمن الخليجي.
وأوضح أنه من المهددات الخارجية هو تراجع ثقة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدور الأميركي في المنطقة وتساؤلهم حول تحقيق مصالحهم وأمنهم.
وأكد خلفان أن من جملة التهديدات التي تواجه أمن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأطماع الإيرانية في الخليج، تأجيج النزاعات والخلافات الطائفية، عدم تجريم أفعال الكراهية، عدم سيادة القانون، الفساد المالي والإداري، عدم وجود ضمان اجتماعي، ضعف الانتماء الوطني، وفقدان الولاء.
كما أكد خلفان أن "الاتحاد لدول الخليج العربي غاية في الأهمية" ، كما أن "السنوات الخمس القادمة وربما تكون سنوات "مخاض" على مستوى الأمن الخليجي من الناحية السياسية".
وقال "إن الأمن الوطني والأمن الإقليمي لا ينفصلان وإن منظمة مجلس التعاون الخليجي هي جزء من منظومة الأمن الإقليمي العربي وهي تعمل في هذا الإطار منذ 30 عاما ولا يمكن أن تنأى بنفسها عنه".
المصدر هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق