قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 23 يناير 2012

الاتحاد الافريقي لكرة القدم ينشر علم القذافي ويستثني علم الثوّار

الاتحاد الافريقي لكرة القدم ينشر علم القذافي ويستثني علم الثوّار

الاتحاد الافريقي لكرة القدم ينشر علم القذافي ويستثني علم الثوّار




غزة - دنيا الوطن
أثار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) حفيظة الليبيين بنشره العلم الوطني السابق "الأخضر" لنظام العقيد الراحل معمر القذافي، على موقع الاتحاد على شبكة الإنترنت.
واحتج المسؤولون الليبيون بشدة على تصرف الاتحاد القاري، فعمد الأخير بسرعة إلى استبداله بالعلم الجديد "علم الاستقلال" المرصع بالألوان الأخضر والأسود والأحمر مع الهلال والنجمة الخماسية.
وأطاحت ثورة دموية في ليبيا بالقذافي ونظامه أواخر العام الماضي، بفضل الثوار الذين كان بينهم وليد الختروشي صانع ألعاب المنتخب الذي خسر أمام غينيا الاستوائية صفر-1 بالمباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا المقامة حاليا على أرض الأخيرة والغابون حتى 12 من الشهر المقبل.
ودخل الليبيون البطولة بعلم جديد ونشيد وطني جديد ولقب جديد أيضا هو "فرسان المتوسط" بدلا من "الخضر".
تغطية خاصة
وتشارك ليبيا في العرس القاري للمرة الأولى بإشراف النظام الجديد، والثالثة في تاريخها بعد عام 1982 على أرضها، عندما خسرت النهائي أمام غانا بركلات الترجيح، و2006 في مصر عندما ودعت من الدور الأول. يُذكر أن ليبيا كانت ستستضيف النسخة المقبلة للعرس القاري عام 2013، بيد أن الثورة اضطرت الاتحاد الأفريقي لحرمانها من هذا الشرف ومنحه لجنوب أفريقيا، على أساس أن تستضيف ليبيا نسخة 2017 التي كان مقررا أن تنظمها جنوب أفريقيا. أما نسخة 2015 فستقام في المغرب.
ويبدأ الاتحاد الأفريقي تنظيم بطولته بالأعوام الفردية اعتبارا من العام المقبل، بعدما كانت تقام بالأعوام الزوجية منذ 1968





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق