قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 25 يناير 2012

تقرير: واشنطن تدعم بدون تحفظ المعارضة الشيعية في البحرين والإصلاح على الطريقة العراقية يبدأ من الكويت..

تقرير: واشنطن تدعم بدون تحفظ المعارضة الشيعية في البحرين والإصلاح على الطريقة العراقية يبدأ من الكويت..
اسمى علي - وكالة انباء الرابطة صوت كل مقاوم عربي25/01/2012
يكشف تقرير عن لقاء دبلوماسي عربي مع السفير الأمريكي في العاصمة البريطانية لندن إن واشنطن تعتقد إن إصلاح الحكم على الطريقة العراقية في الخليج العربي يبدأ من الكويت والبحرين.
ويوصف هذا التقرير "حوارات دبلوماسية" بإنه إسهامات في معرفة الرؤيا الامريكية حول منطقة الخليج العربي.
ويؤكد التقرير إن واشنطن تدعم بدون تحفظ المعارضة الشيعية في البحرين .
وفي وقت سابق من العام الماضي نشر موثع ويكيليكس وثائق تكشف عن دعم أمريكي للمعارضة الشيعية وتبني السفارة الأمريكية توجيه هذه المعارضة.
وأتضح عندما أندلعت اضطرابات طائفية في البحرين العام الماضي إن الولايات المتحدة الإمريكية تسعى لإعادة المشهد العراقي في البحرين عن طريق دعم الشيعة ليكون الحكم مواليا لإيران وعميلا لواشنطن.
ويعتقد المحلل السياسي مصطفى سالم إن واشنطن تجد إن منطقة الخليج العربي لن تتفكك دون تحقيق الشيعة لمكاسب تسمح لهم بحكم البحرين.
وبقى الدعم الأمريكي لشيعة البحرين بعيدا عن الأنظار بسبب هيمنة واشنطن على الإعلام وخضوع حتى المحطات الفضائية العربية الكبرى لهذه الهيمنة.

ملك البحرين يعلن عن تعديلات دستورية والمعارضة ترفضها بشكل قاطع

وفي وقت سابق من هذا الاسبوع قال القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان إن الولايات المتحدة الامريكية مصدر التهديد الأول للمنطقة .
واشار خلفان إن واشنطن لا غيرها هي من دعمت النفوذ الايراني في العراق وانها هي من قدمت خدمات لطهران باسقاطها نظام الرئيس الشهيد صدام حسين.
في غضون ذلك قال الشرطة البحرينية فرقت بالقوة متظاهرين في قرى شيعية واعتقلت عددا ممن وصفتهم بالمخربين قاموا باغلاق الشوارع وتهديد المواطنين عن طريق استخدام الأسياخ الحديدية والزجاجات الحارقة (المولوتوف).

مظاهرات البحرين

وتهدف هذه الاحتجاجات لتأسيس نظام مشابه للعراق كما صنعه الاحتلال الامريكي يقوم على حكم الشيعة .
ويقول المحلل السياسي مصطفى سالم أن أعمال القتل التي ترتكبها الميلشيات الشيعية وقوات الحكومة في العراق المحتل يراد لها أن تتكرر في البحرين من أجل تجهيز المنطقة للتغيير رغم قلة عدد الشيعة في الخليج العربي لكن ذلك يشجع على التغيير في دول الخليج العربي الاخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق