قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 7 يناير 2012

الذكرى السادسة والعشرين لإستشهاد .. قاتل الصهاينه .. البطل سليمان خاطر


الذكرى السادسة والعشرين لإستشهاد .. قاتل الصهاينه .. البطل سليمان خاطر
07/01/2012
 السيد شبل
               

                          
إنه البطل / سليمان محمد عبد الحميد خاطر (1961 - 1986) إبن قرية أكياد في محافظة الشرقية بجمهورية مصر العربية الذى كان يؤدي مدة تجنيده على الحدود المصرية مع إسرائيل كأحد عناصر قوات الأمن المركزي و اصاب و قتل نحو سبعة " إسرائيليين " كانوا يريدون تجاوز الحدود المصرية في الخامس من أكتوبر عام 1985م. 
 .... 
في طفولته .. شهد خاطر آثار قصف القوات الإسرائيلية لمدرسة بحر البقر الابتدائية المشتركة في 8 أبريل سنة 1970، حيث قامت حينها القوات العدو الإسرائيلى باستخدام طائرات الفانتوم الأمريكية،حيث قاموا بنسف المدرسة مخلفين 30 قتيلا من الأطفال ، كان سليمان خاطر حينها طفلا يبلغ التاسعة من عمره ، وقالت شقيقته فى لقاء اجرى معها بعد إغتياله بسنوات : أن سليمان جري بسرعة لمشاهدة ما حدث وعاد مذهولا مما رأي من أثار العدوان الصهيونى .
 .... 
وفي يوم 5 أكتوبر عام 1985م وأثناء قيام سليمان خاطر بنوبة حراسته المعتادة بمنطقة رأس برقة بجنوب سيناء فوجئ بمجموعة من السياح الإسرائيليين يحاولون تسلق الهضبة التي تقع عليها نقطة حراسته فحاول منعهم وأخبرهم قائلا : 
 (stop no passing)
 أى أن هذه المنطقة ممنوع العبور فيها .. إلا انهم لم يلتزموا بالتعليمات وواصلوا سيرهم بجوار نقطة الحراسة التي توجد بها أجهزة وأسلحة خاصة فأطلق عليهم الرصاص. كانت المجموعة تحتوي 12 شخصا.

سلم سليمان خاطر نفسه بعد الحادث، و صدر قرار جمهوري بموجب قانون الطوارئ بتحويل الشاب إلى محاكمة عسكرية. طعن محامي سليمان في القرار الجمهوري وطلب محاكمته أمام قاضيه الطبيعي، وتم رفض الطعن.

وصفته الصحف الموالية للنظام بالمختل عقليا ، وقادت صحف المعارضة حملة من أجل تحويله إلى محكمة الجنايات بدلاً من المحكمة العسكرية، وأقيمت مؤتمرات وندوات وقدمت بيانات والتماسات إلى رئيس الجمهورية ولكن لم يتم الاستجابة لها. 
....
أشار خاطر فى اقواله اثناء المحاكمة إلى حادثة كانت ما زالت حديثة العهد حين استطاعت امرأة صهيونية أن تتحايل بالعري على أحد الجنود في سيناء، وتحصل منه على تردد أجهزة الإشارة الخاصة بالأمن المركزي هناك بعد أن ادخلها الشاليه المخصص للوحدة، واكد البطل " خاطر" أن ماقام به هو عين الواجب كحارس لحدود الوطن .

وقال : أنا لا أخشى الموت ولا أرهبه، إنه قضاء الله وقدره، لكنني أخشى أن يكون للحكم الذي سوف يصدر ضدي آثار سيئة على زملائي، تصيبهم بالخوف وتقتل فيهم وطنيتهم". 

وعندما صدر عليه الحكم قال: "إن هذا الحكم، هو حكم ضد مصر، لأننى جندي مصري أدى واجبه" ثم التفت إلى الجنود الذين يحرسونه قائلاً "روحوا واحرسوا سيناء"
....
بعد أن تمت محاكمة سليمان خاطر عسكريا، صدر الحكم عليه في 28 ديسمبر بالأشغال الشاقة المؤبدة لمدة 25 عامًا، وتم ترحيله إلى السجن الحربي بمدينة نصر بالقاهرة. بعد أن صدر الحكم علي خاطر نقل إلى السجن ومنه إلى مستشفى السجن بدعوى معالجته من البلهارسيا، وهناك وفي اليوم التاسع لحبسه، وتحديداً في 7 يناير 1986 أعلنت الإذاعة ونشرت الصحف خبر انتحار الجندي سليمان خاطر في ظروف غامضة 

ورد أخوه: لقد ربيت أخي جيدا واعرف مدي إيمانه وتدينه، انه لا يمكن أن يكون قد شنق نفسه لقد قتلوه في سجنه. 

وذكر من من شاهدوا " خاطر " بعد الوفاة أن الجثة كان بها أثار خنق بآلة تشبه السلك الرفيع علي الرقبة، وكدمات علي الساق تشبه أثار جرجرة أو ضرب.
ومما أكد أن خاطر قد قتل ولم ينتحر هو تضارب الروايات التى ذكرت عن إنتحاره فقال البيان الرسمي أنه تم بمشمع الفراش، ثم قالت مجلة المصور أن الانتحار تم بملاءة السرير، وقال الطب الشرعي أن الانتحار تم بقطعة قماش من ما تستعمله الصاعقة.. وأمام كل ما قيل ، تقدمت أسرته بطلب إعادة تشريح الجثة عن طريق لجنة مستقلة لمعرفة سبب الوفاة، وتم رفض الطلب مما زاد الشكوك وأصبح القتل هو السيناريو الأكثر منطقية .

....
و ما أن شاع خبر موت سليمان خاطر حتى خرج .. طلاب الجامعات  القاهرة وعين شمس وجامعة الأزهر ووطلاب المدارس الثانوي فى مظاهرات شعبية حاشدة  تندد بقتله وتطالب بالثأر وتهتف بسقوط الكيان الصهيونى وسقوط عملاؤه .
وفي مشهد آخر ، قالت أم سليمان خاطر " ابني أتقتل عشان ترضى عنهم أمريكا وإسرائيل " ..

....
رحم الله واحدا من خيرة أبناء مصر" العروبة والإسلام " .. خير اجناد الأرض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق