قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 6 يناير 2012

لأمريكا الأمر من قبل ومن بعد


نبأ نيوز - نجلاء ناجي البعداني
نبأ نيوز- نجلاء ناجي البعداني -
عدو الأمس صديق اليوم.. ويابخت من نفع واستنفع.. ولهذا ستبقى أمريكا في الماضي والحاضر والمستقبل من قبل ومن بعد الربيع العربي الحاضر في مختلف الأحداث والمتغيرات التي تشهدها المنطقة العربية.
وكما كانت أمريكا في الماضي ستبقى كعبة زعماء العرب وحكامهم والملاذ الآمن لكل المعارضين لأنظمتهم.. وهي أيضاً مقصد أولئك الطامحين ليكونوا ولاة وحكاماً على شعوبهم.. فمن أمريكا تبدأ الأنظمة العربية وإليها تنتهي ومن باب بيتها الأبيض يخرج الزعماء والقادة والمفكرون وعلماء الدين.

حقيقة يؤكدها الواقع العربي مهما حاولنا إنكارها.. ومن يقول إن ذلك التكتل السياسي أو التنظيم مهما كانت توجهاته ولد من رحم غير أمريكية ولم يكن ذات يوم ابناً أمريكياً بالتبني.. وإن أفكار وآراء وتوجهات قادته ومفكريه وعلمائه تتعارض وبشكل جذري مع السياسة الأمريكية ومصالحها.. عليه أن يتريث ولايحكم على ظاهر القول ويؤجل حكمه حتى يصل هؤلاء إلى السلطة أو يحاولون الوصول إليها ليدرك حقيقة هؤلاء وحقيقة علاقتهم بأمريكا.

ولنا في الأحزاب الإسلامية العربية التي وصلت إلى السلطة أو تلك التي لازالت في الطريق إليها عبرة وعظة، فأول مانطق به قادة تلك الأحزاب رسائل تطمين لأمريكا وأن مصالحها ستبقى قائمة ولايمكن المساس بها وستشهد الأيام القادمة تطوراً ملحوظاً في العلاقات العربية الأمريكية في ظل الحكم الرشيد للتيارات الإسلامية التي لاتمانع أيضاً في إجراء حوار مباشر مع اسرائيل.. ولايستطيع أحد أن ينكر على هؤلاء ويتهمهم بالعمالة والخيانة لأن كل مايقومون به يتم وفق الشريعة الإسلامية وبموجب فتاوى علماء المسلمين على عكس ماكان عليه من سبقوهم من الحكام والأنظمة، فعلاقة زعماء وقادة الأحزاب الأخرى مع أمريكا عمالة وخيانة عظمى وخروج عن الشريعة الإسلامية.. أما علاقة زعماء وقادة الأحزاب الإسلامية مع أمريكا واسرائيل واجب ديني ومباح شرعاً وقانوناً مادامت هذه العلاقة ستعود بالمنفعة على الشعوب الإسلامية.

ولاأبالغ حين أقول إن كل من هم في السلطة أو في المعارضة قوميين كانوا أو إسلاميين أو غير ذلك يدينون بالولاء لأمريكا بأمرها يأتمرون وعند رغباتها ينزلون وعلى مصالحها وأمنها واستقرارها يحافظون.. نعم لأمريكا الأمر من قبل ومن بعد الربيع العربي بيدها مفاتيح الحكم في عالمنا العربي.. تُعزّ من تشاء من الزعماء والحكام العرب وتذل من تشاء منهم.. تسقط من تشاء من الأنظمة وترفع بدلاً عنهم من تشاء وتبقي على من تشاء منهم.

فنحن أمة كانت خير أمة أخرجت للناس أما اليوم فنحن أمة العرب، لانملك من أمرنا شيئاً.. نجيد التآمر على أنفسنا وكيدنا يتعاظم، فنخرب أوطاننا بأيدينا ونزعم أننا مصلحون.. بأسنا بيننا شديد وعلى اسرائيل برد وسلام..

علماء ديننا لفرط إيمانهم يفتون بقتلنا واستباحة أموالنا وأعراضنا.. ولكنهم لايتجرأون على إهدار دم خنزير يملكه يهودي دنس بيت المقدس.
ولاأجد أجمل مما قاله المتنبي لوصف حالنا اليوم حين قال:
نعيب زماننا والعيب فينا
وما لزماننا عيب سوانا
ويبقى الأمر لأمريكا من قبل ومن بعد الربيع العربي وكل عام والوطن اليمني بألف خير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق