قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 13 فبراير، 2015

مركز اعلام الربيع العراقي أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 12/02/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مركز اعلام الربيع العراقي
أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 12/02/2015
شبكة البصرة
* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل 2 من ميليشيا الحشد وإصابة 11 من الحشد والجيش، بتفجير عبوة ناسفة في قرية النصر والسلام في قضاء ابو غريب.

* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من مطعم شعبي في منطقة حسينية الراشدية، مساء اليوم.

* ‏الأنباراطلاق سراح جميع المعتقلين من سجن مركز شرطة البغدادي من قبل المسلحين بعد السيطرة عليه.

* شاهدوا اعترافات احد افراد قوات الاحتلال الامريكية عن جرائمهم في العراق

* ‏ديالى: مصدر أمني حكومي: العثور على جثتين مجهولتي الهوية عليها اطلاقات نارية في الصدر، في محيط قرية الشيخ سعيد قرب ناحية الوجيهية.

* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الفواكه والخضر في ناحية الرشيد، جنوبي بغداد.

* ‏الأنبار: شيخ عشيرة البونمر (نعيم الكعود) : ناحية البغدادي مهددة بالسقوط في حال عدم إرسال العبادي التعزيزات العسكرية وبشكل فوري.

* ‏بغدادقتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية وميليشيات الحشد جراء انفجار سيارة مفخخة يقودها أحد المسلحين في سيطرة مشتركة للقوات الحكومية وميليشيا الحشد في اليوسفية.

* ‏بغدادانفجار سيارة مفخخة كانت مركونة على الطريق الحولي المحاذي لمناطق مركز قضاء المحمودية من جهة الغرب، ووقوع اضرار مادية فقط.

* ‏بغدادانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق الخدمي قريبا من معارض اليوسفية جنوب بغداد، ووقوع اضرار مادية فقط.

* ‏بغدادانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق الواصل بين (المحمودية - واللطيفية) جنوب بغداد، دون وقوع خسائر.

* ‏الأنبارالمسلحون يشنوا عدة هجمات على مركز مدينة البغدادي غرب الأنبار.

* ‏الأنبارإشتباكات بين عناصر المسلحين وقوات الجيش الحكومي المدعومة بالصحوات وميليشيات الحشد الشعبي عند المدخل الغربي لناحية البغدادي.

* ‏الأنبارتصاعد أعمدة الدخان من مركز شرطة البغدادي بعد استيلاء المسلحين عليه وهروب القوات الحكومية وقطعاتها العسكرية.

* ‏الأنبارقصف قاعدة عين الأسد بعدة صواريخ نوع غراد من قبل المسلحين في ناحية البغدادي.

* ‏صلاح الدينالمسلحون يفرضوا سيطرتهم على منطقة الإعيوج غرب تكريت بعد معارك مع قوات الجيش الحكومي المدعومة بميليشيات الحشد الشعبي.

* ‏صلاح الدينإقتحام ثكنة عسكرية تابعة للجيش الحكومي من قبل المسلحين في منطقة شجرة الدر غرب تكريت.

* ‏بغدادقوات الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الشعبي تداهم أحد مساجد منطقة الراكوب التابعة لناحية اللطيفية وتعتقل عددا من المصلين أثناء أدائهم صلاة العشاء ليلة أمس. وتفيد المصادر أن القوة المداهمة عبثت بمحتويات المسجد وأطلقت عيارات نارية داخله.

* ‏بغداد: انتشار مريب وملفت للنظر لميليشيات الحشد الشعبي في مناطق المحمودية جنوب بغداد باعداد كبيرة، فيما تضيّق السيطرات المحيطة بالقضاء على جميع الداخلين اليه حتى ممن يحملون بطاقة سكن القضاء، وان الداخلين يحتاجون لساعتين او اكثر كي يدخلوا مناطقهم في مركز قضاء المحمودية.

* ‏صلاح الدينتفجير شاحنة مفخخة على تجمع للجيش الحكومي وميليشيات الحشد الشعبي على طريق قاعدة سبايكر.

* ‏الأنبارانقطاع شبكات الاتصال والانترنيت عن ناحية البغدادي بعد الهجمات التي شهدتها صباح أليوم.

* ‏صلاح الدينإعطاب عجلة نوع همر تابعة للجيش الحكومي بعد إستهدافها بصاروخ ْspg9 من قبل المسلحين في منطقة السكك غرب بيجي.

* ‏بغدادالقوات الحكومية تقطع مياه الشرب وتسد الإروائيات الناقلة للمياه عن منطقة شيشبار وخط النفط والراكوب

* ‏الانبار: الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الشعبي يقصفان بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون منازل المدنيين في مناطق وسط وجنوب قضاء الگرمة شرق الفلوجة، دون معرفة حجم الخسائر.

* عبد الرحمن اللويزي: قانون المسائلة والعدالة يطبق على الفقراء ولايطبق على كبار المسئولين او رؤساء الاحزاب 10/2/2015

* ‏بغداد: مشاجرات بالأيدي وصلت الى اطلاق العيارات النارية بين الجيش الحكومي والشرطة الاتحادية في مركز قضاء المحمودية جنوب بغداد؛ كل جهة تدعي أنها صاحب السلطة العليا والقرار في المحمودية من أجل الحصول على منافع ومكاسب أكبر.

* حنان الفتلاوي: المالكي خائن خيانة عظمى لي ولدماء سبايكر.

* ‏الانبار: اشتباكات جرت بين المسلحين من جهة والقوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي من جهة أخرى عند المدخل الغربي لناحية البغدادي غرب الانبار، اسفرت الاشتباكات عن دخول المسلحين الى الناحية وسيطرته على مقر دائرة الجنسية الذي تتمركز فيه القوات الحكومية والاستيلاء على الأسلحة والاعتدة والآليات، وإحراق مركز شرطة البغدادي، وسقوط قتلى وجرحى من أفراد القوات الحكومية والميليشيات نقل عدد منهم الى مستشفى قضاء حديثة.

* شاهدوا اعترافات احد افراد قوات الاحتلال الامريكية عن جرائمهم في العراق.

* السيادة المزعومة في العراق: وزير الدفاع الكندي يطلب من حكومة بلاده تمديداً؛ لإبقاء القوات الخاصة الكندية الموجودة على الأرض في العراق، دون أن يطلب من الحكومة العراقية الحالية ذلك.

* موفق الربيعي: المسائلة والعدالة وضع بيد السياسيين واستخدم لتصفية حسابات سياسية

* محمد الربيعي: الحكومة السابقة كانت تغض النظر عن الفساد والفاسدين 10/2/2015

* سليم الجبوري: اذا ترك الحشد الشعبي يحرر المناطق يجب على الاهالي تحمل النتائج من حرق بيوت وغيرها.. على ضوء حالة عدم الانضباط التي ستحدث
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق