قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 18 فبراير، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 17/02/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 17/02/2015
شبكة البصرة
* تدخلات خارجية: قوة المهام المشتركة الأمريكية: طيران التحالف نفذ 8 غارات في العراق
* صلاح الدين: قوة حكومية تعثر على جثث 4 رجال مجهولي الهوية
* ديالى: اختطاف شخص على يد مسلحين
* ديالى: هجوم مسلح يسفر عن مقتل مختار قرية
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 7 أشخاص في منطقة الشيخ عمر
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 9 أشخاص في منطقة الدورة
* بغداد: مقتل وإصابة 17 متظاهرا بنيران القوات الحكومية في ناحية النهروان
* الأنبار: القصف الحكومي الإنتقامي يسفر عن مقتل وإصابة 3 أشخاص في الفلوجة
* بغداد: ميليشيات طائفية تحاول اختطاف النائبة ناهدة الدايني ومحافظ ديالى السابق عمر الحميري
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن إصابة 9 أشخاص في منطقة الامين
* المحكمة الاتحادية تنقض عضوية "زيد الجنابي" من مجلس النواب
* ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل شخصين
* ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن إصابة 4 أشخاص
* تدخلات خارجية: قوة المهام المشتركة الأمريكية: طيران التحالف نفذ 8 غارات في العراق
أعلنت قوة المهام المشتركة في الجيش الأمريكي أن طيران التحالف نفذ 8 غارات جوية في العراق.

* صلاح الدين: قوة حكومية تعثر على جثث 4 رجال مجهولي الهوية
عثرت قوة حكومية على جثث 4 رجال مجهولي الهوية في قضاء سامراء جنوب تكريت.
وقال مصدر أمني حكومي أن "قوة من الشرطة عثرت، فجر اليوم، على على جثة لرجل مجهول الهوية مرمية في حي الجبرية، جنوبي سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية أخرى عثرت على ثلاث جثث لرجال مجهولي الهوية في ناحية دجلة، شمالي قضاء سامراء (40 كم جنوبي تكريت)"، مشيرا إلى أن "الجثث كانت مقيدة الأيدي وعليها اثار تعذيب وطلقات نارية في الرأس والصدر"... وتابع المصدر أن "القوات الأمنية نقلت الجثث إلى دائرة الطب العدلي"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

* ديالى: اختطاف شخص على يد مسلحين
قام مسلحون باختطاف شخص قرب حي المعلمين في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة.
وقال مصدر أمني حكومي أن مسلحين اختطفوا مدنيا قرب حي المعلمين شرق القضاء، ثم اقتادوه الى جهة مجهولة... وأشار المصدر الى أن قوة حكومية فتحت تحقيقين مباشرا لمعرفة ملابسات الحادث.

* ديالى: هجوم مسلح يسفر عن مقتل مختار قرية
أسفر هجوم مسلح عن مقتل مختار قرية زراعية بقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار تجاه مختار قرية زراعية بقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، ما أدى الى مقتله في الحال... وأشار المصدر الى أن قوة حكومية فتحت تحقيقين مباشرا لمعرفة ملابسات الحادث، بينما نقلت سيارة الإسعاف القتيل الى دائرة الطب العدلي.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 7 أشخاص في منطقة الشيخ عمر
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجروح في منطقة الشيخ عمر وسط بغداد... كما أدت العبوة التي انفجرت داخل سيارة مدنية نوع كوستر عند مرورها في منطقة الشيخ عمر وسط العاصمة، الى مقتل أحد ركابها على الفور، وإصابة ستة آخرين، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالسيارة... وأشار المصدر الى أن القوات الحكومية الموجودة في المنطقة المذكورة اتخذت إجراءات أمنية مشددة منعت بموجبها المواطنين من الاقتراب إليه، كما شرعت في حملة دهم وتفتيش بذريعة البحث عن المنفذين، فيما تم نقل المصابين الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 9 أشخاص في منطقة الدورة
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين في منطقة الدورة جنوب بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من مطعم شعبي في حي أبودشير بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة سبعة آخرين... وأشار المصدر الى أن القوات الحكومية الموجودة في المنطقة المذكورة اتخذت إجراءات أمنية مشددة منعت بموجبها المواطنين من الاقتراب إليه، كما شرعت في حملة دهم وتفتيش بذريعة البحث عن المنفذين، فيما تم نقل المصابين الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي.

* بغداد: مقتل وإصابة 17 متظاهرا بنيران القوات الحكومية في ناحية النهروان
تصدت القوات الحكومية بالأسلحة النارية لمظاهرة غاضبة في ناحية النهروان شرق بغداد مما أسفر عن مقتل متظاهر وإصابة 16 متظاهرا آخرين بجروح... وأكدت الأنباء الصحفية التي نشرت ذلك ظهر اليوم أن العشرات من أبناء ناحية النهروان نظموا صباح اليوم تظاهرة اقتحموا خلالها مبنى الناحية احتجاجاً على عدم إستجابة الحكومة الحالية لمطالبهم في تحسين الخدمات الاسياسية لمناطقهم... وأشارت الأنباء الى أن القوات الحكومية فتحت نيران أسلحتها على المتظاهرين في محاولة لتفريقهم، ما أدى الى مقتل أحدهم على الفور، وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها الى المستشفى القريب لتقلي العلاج.. موضحة أن المتظاهرين رددوا هتافات غاضبة، كما حطموا أثاث مبنى الناحية وأضرموا النيران فيه.

* الأنبار: القصف الحكومي الإنتقامي يسفر عن مقتل وإصابة 3 أشخاص في الفلوجة
أسفر القصف الحكومي الإنتقامي على الأحياء المدنية شمالي الفلوجة عن مقتل امرأة وإصابة شخصين آخرين بجروح... وأكدت الآنباء الصحفية الواردة من المحافظة أن قذائف الهاون التي أطلقتها القوات الحكومية على منطقة البو شجل في ناحية الصقلاوية شمالي مدينة الفلوجة، أسفرت عن مقتل امرأة على الفور، وإصابة شخصين آخرين بجروح خطيرة، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالمنازل التي طالها القصف الهمجي... وأشارت الأنباء الى أن ابناء المنطقة المذكورة هرعوا الى المنازل المستهدفة وقاموا بإخلاء الجريحين الى المستشفى القريب لتقلي العلاج اللازم، وجثة القتيلة الى دائرة الطب العدلي تمهيدا لتسليمها الى ذويها... وكانت مدينة الفلوجة قد شهدت أمس الإثنين، مقتل واإابة ثمانية مدنيين جراء القصف الحكومي الذي طال منازلهم في أحياء نزال والشهداء والحي الصناعي جنوب وشرق المدينة... الجدير بالذكر أن القوات الحكومية المسعورة تشن منذ مطلع العام الماضي عملية عسكرية ظالمة ضد محافظة الأنبار بصورة عامة، ما أدى الى مقتل واصابة اكثر من خمسة آلاف مواطن بريء معظمهم من الأطفال والنساء، وتدمير مئات المنازل، فضلا عن نزوح آلاف العائلات الى المحافظات الاخرى هربا من جحيم القصف الجوي والبري الذي يستهدف منازلهم.

* بغداد: ميليشيات طائفية تحاول اختطاف النائبة ناهدة الدايني ومحافظ ديالى السابق عمر الحميري
حاولت ميليشيات مسلحة اليوم الثلاثاء اختطاف النائبة ناهدة الدايني برفقة محافظ ديالى السابق عمر الحميري من داخل مقر محكمة استئناف الرصافة وسط بغداد... وقال مصدر أمني لوكالة إخبارية إن سيارات مظللة رباعية الدفع حاولت اختطاف النائبة الدايني إلا أن ظروفا لم تتهيأ لتلك الميليشيات من إتمام عملية الاختطاف... وأضاف المصدر أن عناصر حماية وزارة الداخلية أدخلت النائبة الدايني والمحافظ السابق لديالى إلى داخل المحكمة في انتظار وصول قوة كبيرة تحميهما من الميليشيات التي لايزال عناصرها يحومون حول المحكمة بانتظار خروجهما بحسب المصدر.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن إصابة 9 أشخاص في منطقة الامين
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن إصابة 9 أشخاص في منطقة الأمين شرقي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة الامين شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة تسعة اشخاص بجروح"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت إلى مكان الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما اتخذت إجراءات مشددة تحسباً لوقوع تفجيرات مماثلة".

* المحكمة الاتحادية تنقض عضوية "زيد الجنابي" من مجلس النواب
قررت المحكمة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، نقض عضوية النائب في مجلس النواب زيد عبد الله كريم سويدان الذي اختطف قبل أيام وتقضي باستبداله بمرشح آخر... وقال المتحدث باسم السلطة القضائية عبد الستار بيرقدار في بيان صدر، اليوم، إنه "تقرر نقض قرار مجلس النواب بالمصادقة على عضوية المرشح زيد عبد الله كريم سويدان واستبداله بمرشح آخر بحسب عدد الأصوات التي نالها من نفس كتلة ومحافظة نائب مستقيل جرى استيزاره"... وزيد عبد الله كريم سويدان النائب عن تحالف القوى كان قد اختطف مع عمه الشيخ قاسم سويدان الجنابي، (13 شباط 2015)، ليعثر بعدها على جثة عمه ونجله وتسعة من عناصر حمايتهم قضوا رميا بالرصاص في منطقة الشعب، شمالي بغداد، فيما افرج الخاطفون عن النائب زيد بعد عدة ساعات.

* ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل شخصين
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخصين في ناحية المنصورية شمال شرق بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن العبوة التي انفجرت في ناحية المنصورية شمال شرق بعقوبة، تسببت بمقتل اثنين من المدنيين، دون الاشارة الى الجهة التي استهدفها الانفجار... وأوضح المصدر ان القوات الحكومية هرعت الى المنطقة المذكورة، وفرضت إجراءات أمنية مشددة حول مكاني الانفجار، كما شرعت في خملة دهم وتفتيش بحثا عن المنفذين، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي.

* ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن إصابة 4 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين بجروح في ناحية الوجيهية شمال بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن العبوة الناسفة التي انفجرت على جانب الطريق في حي القلعة بناحية الوجيهية شمالي بعقوبة، أسفرت عن مقتل أحد المدنيين على الفور، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، دون الإشارة الى الجهة التي استهدفها الانفجار... وأوضح المصدر أن قوة من شرطة المحافظة هرعت الى الحي المذكور، وفرضت طوقا أمنيا مشددا حول مكان الانفجار، كما شرعت في حملة دهم وتفتيش بحثا عن المنفذين، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام.
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق