قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 2 فبراير، 2015

طارق العزاوي : سليماني يحرق ديالى والاهالي يستغيثون

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
سليماني يحرق ديالى والاهالي يستغيثون
شبكة البصرة
طارق العزاوي - بغداد
كشفت اوساط سياسية وعسكرية في محافظة ديالى عن وجود خطة للنظام الايراني بتهجير مكون معين من المحافظة على خلفية رفضهم المليشيات التابعة له.
في وقت ارتكبت مليشيات بدر والعصائب وحزب الله وغيرها مؤخرا ابشع الجرائم الوحشية ضد ابناء المحافظة باوامر مباشرة من قاسم سليماني الذي اعترفت الحكومة العراقية بوجوده في البلاد.
ويستعمل النظام الايراني سياسية الارض المحروقة في ديالى عبر اذرعه الاخطبوطية المتمثلة بالمليشيات لتصفية معارضيه العراقين.
وعقب ارتكاب هذه المجازر اطلق سكان قرى المخيسة وابو كرمة وزاغنية التابعة لقضاء المقدادية شرقي المحافظة نداءات استغاثة لانقاذهم من هجمات المليشيات الممولة من ايران والذين يستهدفوهم بين فينة واخرى.
ويقول الاهالي ان عناصر المليشات استغلوا انسحاب ثلاث سرايا من الجيش من هذه القرى وقاموا بحرق عدد من البساتين وقتل شخصين من سكان ابو كرمة.
وقال المواطن جبار العزاوي، من سكان قرية المخيسة، ان ثلاث سرايا من الجيش انسحبت من قرى ابو كرمة والمخيسة وزاغنية وابو صيدا الصغيرة، بصورة مفاجئة،واستغلت المليشيات انسحاب الجيش فقتلوا شخصين من قرية ابو كرمة وحرقوا مساحات كبيرة من البساتين تقدر بـ 90 دونما.
وتعد قرى المخيسة وابو كرمة وزاغنية من القرى الزراعية التابعة لناحية ابي صيدا ضمن قضاء المقدادية وتشهد هذه القرى ومنذ اشهر عمليات قتل المدنيين واختطافهم.
ودعا العزاوي رئيس مجلس النواب، ورئاسة مجلس الوزراء الى التدخل السريع لأنقاذ حياة المدنيين في هذه القرى من هجمات المسلحين، وارجاع قوات الجيش الى هذه القرى.

ويقول عدد من سكان قرية نهر الامام جنوب شرق المقدادية ان سكان القرية تلقوا تهديدات مباشرة من عناصر المليشيات طالبوهم بترك القرية وإلاّ سيواجهون القتل.
المواطن سعد عامر وهو من سكان قرية نهر الامام قال: ان القرية امطرت بقذائف الهاون خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، موضحا ان القذائف خلفت اضرارا ماديا بالمساكن.
ويرى الشيخ احمد الزهيري وهو احد رجال الدين في المحافظة ان هنالك نشاطا واضحا لمليشيات تستهدف "مكون معين في المحافظة"، حسب قوله، مطالبا "القيادات والمراجع الدينية بموقف موحد لوقف نشاط هذه المليشات".
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق