قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 5 فبراير، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 04/02/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 04/02/2015
شبكة البصرة
* تدخلات خارجية: قوة المهام المشتركة الأمريكية: طيران التحالف نفذ 6 غارات في العراق
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 8 أشخاص
* بغداد: قوة حكومية تعثر على جثة شخص قتل على أيدي الميليشيات الطائفية
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن إصابة 9 أشخاص
* بغداد: هجوم مسلح يسفر عن مقتل شخص
* ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 3 أشخاص
* وزارة البيشمركة: مقتل وإصابة 5595 من قوات البيشمركة خلال السبعة أشهر الماضية
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن إصابة 3 أشخاص
* ديالى: هجوم مسلح يسفر عن مقتل وإصابة اثنين من أفراد الصحوات
* بغداد: هجوم مسلح يسفر عن مقتل صاحب مكتب صيرفة ونسيبه
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 10 أشخاص
* صلاح الدين: هجوم مسلح يسفر عن إصابة عنصر حكومي
* الأنبار: إصابة 5 أشخاص في انفجار قاطرة مفخخة
* ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن إصابة 3 من أفراد البيشمركة
* تدخلات خارجية: قوة المهام المشتركة الأمريكية: طيران التحالف نفذ 6 غارات في العراق
أعلنت قوة المهام المشتركة الأمريكية أن طيران التحالف نفذ 6 غارات جوية في العراق.
كما أعلنت القوة في بيانها أن طيران التحالف نفذ 11 غارة قرب مدينة عين العرب داخل سوريا.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 8 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة 7 أشخاص آخرين بجروح في قضاء المحمودية جنوب بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب محال تجارية في قضاء المحمودية أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت الى مكان الحادث وقامت بنقل الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً على مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه تحسباً لوجود عبوات أخرى".

* بغداد: قوة حكومية تعثر على جثة شخص قتل على أيدي الميليشيات الطائفية
عثرت قوة حكومية على جثة شخص قتل على أيدي الميليشيات الطائفية في حي الفضيلية شرقي بغداد... وقالت مصادر طبيّة وأخرى صحفية إن دورية للشرطة الحكومية عثرت على جثة مدني قضى بإطلاق نار في منطقتي الرأس والصدر ملقاة على قارعة الطريق في حي الفضيلية شرقي بغداد، مضيفة أن الضحية كان قد تعرض للاختطاف من قبل أفراد يرجح انتماؤهم للميليشيات الطائفية التي تكثر أنشطتها في تلك المنطقة.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن إصابة 9 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن إصابة 9 أشخاص بجروح في منطقة الطوبجي شمالي غربي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب مقهى شعبي في منطقة الطوبجي غربي العاصمة، أسفرت عن إصابة تسعة أشخاص بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت الى مكان الحادث وقامت بنقل الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً على مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه تحسباً لوجود عبوات أخرى".

* بغداد: هجوم مسلح يسفر عن مقتل شخص
أسفر هجوم مسلح عن مقتل شخص في حي الجهاد غربي بغداد... وأفادت مصادر صحفية وأمنية حكومية أن مسلحين لم تعرف هويتهم كانوا يستقلون سيارة حديثة؛ أطلقوا النار على مدني أثناء وجوده في أحد شوارع حي الجهاد غربي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال، مشيرة إلى أن المهاجمين تمكنوا من الفرار بعد هذا الحادث.

* ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 3 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح في منطقة الكاطون غرب بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن عبوة الناسفة انفجرت أمام أحد المنازل في منطقة الكاطون غرب بعقوبة، أسفرت عن مقتل أحد افراد العائلة على الفور، واصابة اثنين آخرين بجروح متفاوته، وإلحاق أضرار مادية بالمنزل المستهدف... وأوضح المصدر أن القوات الحكومية هرعت الى المنطقة المذكورة، وفرضت طوقا حول مكان الانفجار، كما شرعت في عملية تفتيش واسعة بحجة البحث عن المنفذين، فيما قامت سيارة الإسعاف بنقل الجريحين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام.

* وزارة البيشمركة: مقتل وإصابة 5595 من قوات البيشمركة خلال السبعة أشهر الماضية
اعترفت وزارة البيشمركة في تصريح لها اليوم، بمقتل 999 من أفراد قواتها وإصابة 4596 أثناء خلال المعارك التي جرت خلال السبعة أشهر الماضية... وقال الأمين العام للوزارة جبار ياور خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في أربيل، أن "إحصائية قتلى وجرحى قوات البيشمركة منذ بدء المعارك مع المسلحين وحتى يوم أمس بلغت 999 قتيلاً و4596 جريح"، مبيناً أنه "تم تقديم العلاج اللازم للجرحى في مستشفيات (الإقليم) وتركيا وإيران والمانيا".
وبشأن بقاء قوات البيشمركة في عين العرب، أشار ياور إلى أن البيشمركة شاركت في الحرب هناك بقرار من برلمان الإقليم، لافتاً إلى أنه "في حال انتهاء حاجة المقاتلين الكرد للبيشمركة فإننا سنسحب تلك القوات إلى كردستان".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن إصابة 3 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن إصابة 3 أشخاص في قضاء التاجي شمالي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "العبوة الناسفة التي انفجرت على جانب الطريق في الحي الصناعي بقضاء التاجي شمالي بغداد، تسببت في إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة صادف مروهم لحظة حدوث الانفجار"، دون الإشارة الى الجهة التي استهدفتها العبوة الناسفة... وأضاف المصدر أن القوات الأمنية هرعت الى الحي المذكور وفرضت طوقا حول مكان الانفجار، كما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه، فيما تم نقل الجرحى الثلاثة الى المستشفى القريب لتلقي العلاج.

* ديالى: هجوم مسلح يسفر عن مقتل وإصابة اثنين من أفراد الصحوات
أسفر هجوم مسلح عن مقتل أحد أفراد الصحوات وإصابة آخر في قرية بني زيد غربي بعقوبة.
وقال مصدر أمني حكومي أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة حديثة فتحوا النار من أسلحة كاتمة للصوت على نقطة للصحوة في قرية بني زيد غربي يعقوبة، ما أدى الى مقتل أحد عناصرها في الحال، واصابة آخر بجروح... وأشار المصدر الى أن القوات الأمنية الحكومية فرضت طوقا مشددا حول القرية المذكورة، وشرعت في عملية دهم وتفتيش بحثا عن المهاجمين الذين تواروا عن الانظار الى جهة مجهولة، في الوقت الذي تم فيه نقل الجريح الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام.

* بغداد: هجوم مسلح يسفر عن مقتل صاحب مكتب صيرفة ونسيبه
أسفر هجوم مسلح عن مقتل صاحب مكتب للصيرفة ونسيبه في حي الشعب شمالي بغداد.
وقال مصدر أمني حكومي أن "مسلحين مجهولين اقتحموا، قبل ظهر اليوم، مكتباً للصيرفة في منطقة حي الشعب، شمالي بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحبه ونسيبه، مما أسفر عن مقتلهما في الحال"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 10 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة 9 آخرين بجروح في قضاء المدائن جنوبي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، في شارع المستشفى بقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* صلاح الدين: هجوم مسلح يسفر عن إصابة عنصر حكومي
أسفر هجوم مسلح عن إصابة عنصر حكومي في ما يسمى مكتب مكافحة الألغام، في قضاء طوزخورماتو شرق تكريت مساء أمس... وأكدت الأنباء الصحفية الواردة من المحافظة في خبر نشر اليوم أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على أحد منتسبي المكتب المذكور في الحي العسكري بقضاء طوزخورماتو شرقي تكريت، ما أدى الى إصابته بجروح خطيرة نقل على اثرها الى مستشفى القضاء لتلقي العلاج.

* الأنبار: إصابة 5 أشخاص في انفجار قاطرة مفخخة
أسفر انفجار قاطرة مفخخة عند مدخل قضاء حديثة عن إصابة 5 أشخاص بجروح في ساعة متأخرة من ليلة أمس... وقال مصدر أمني حكومي أن شخصا كان يقود قاطرة مفخخة من قضاء عنه نحو مدخل قضاء حديثة، حاول التوجه في ساعة متأخرة من ليلة أمس نحو سيطرة للقوات الحكومية، التي أطلقت عليه النار مما أسفر عن انفجار القاطرة، وإصابة 5 أشخاص بجروح... وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية طوقت مكان الحادث، وفرضت إجراءات أمنية مشددة، فيما نقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

* ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن إصابة 3 من أفراد البيشمركة
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن إصابة 3 من أفراد البيشمركة شمال شرقي بعقوبة... وأفاد مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور رتل عسكري للبيشمركة قرب منطقة باهيدة ضمن ناحية جلولاء (70 كم شمال شرقي بعقوبة)ما أسفر عن إصابة ثلاثة من البيشمركة بجروح"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المصابين نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق