قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 20 فبراير، 2016

هيئة النزاهة الحالية: صولاغ يهدر 11 مليون دولار في ايجار بناية بأسم احد اقاربه.. واستمرار جهاد المقدسين بسرقة قوت الشعب وأموال اليتامى والمشردين..! - خبر من اعلامهم

هيئة النزاهة الحالية: صولاغ يهدر 11 مليون دولار في ايجار بناية بأسم احد اقاربه.. واستمرار جهاد المقدسين بسرقة قوت الشعب وأموال اليتامى والمشردين..! - خبر من اعلامهم

كتب بواسطة: يقين نت - وكالات.
solagh8
قدمت هيئة النزاهة الحالية، اليوم الثلاثاء،طعنا تمييزياً، أمام قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة، طعنت فيه بقرار المحكمة السابق بشأن مخالفات العقد المبرم بين وزارة الإعمار والإسكان ومجموعة شركات جواد القصاب، خلال تولي "باقر جبر الزبيدي" مقاليد الوزارة بسبب تسببه بخسارة الوزارة 11 مليون دولار... وبينت وثيقة تناقلتها وكالات اخبارية أن "صولاغ قام بتأجير بناية المركز الوطني للاستشارات الهندسية التابع لوزارة الاعمار والاسكان الى مجموعة شركة جواد القصاب..

هذا مضيفة أن "عقد الايجار المبرم لمدة عشرين سنة، كان مخالفا لقانون بيع وايجار اموال الدولة، حيث ان اجراءات المزايدة تمت بشكل سري ولم تكن علنية، لغرض رسو المزايدة على شركة القصاب، كما يدل على وجود التواطئ وعدم الشفافية في اجراءات العقد"... وتابعت الوثيقة أن "تقرير الرقابة المالية والمرفق بالاوراق التحقيقية لم يشر الى تحديد المخالفات في العقد موضوع القضية، وانما تناول التدقيق على العقد اللاحق المبرم بين المصرف العراقي للتجارة ووزارة الاعمار، بعد تنازل شركات جواد القصاب عن حق المنفعة للمصرف العراقي للتجارة مقابل مبلغ قدره أحد عشر مليون دولار".
واوضحت الوثيقة، أن "اجراءات العقد بالصيغة التي تمت الحقت ضرر جسيم باموال الدولة من خلال منح امتيازات مبالغ فيها لشركة القصاب، واستلامه مبلغ قدره (9680000) دولار عن قيمة تنازلية لحق المنفعة للمصرف العراقي للتجارة، ودون القيام بالتزاماته التعاقدية من خلال اعادة اعمار وتأهيل بناية المركز الوطني للاستشارات الهندسية"... وأكدت الوثيقة، أن "المحكمة لم تحقق من وجود صلة القرابة بين "باقر جبر الزبيدي"وزير الاعمار والاسكان الاسبق وجواد القصاب حيث الثابت من المعلومات ان جواد القصاب وشقيقه احمد هما اولاد خال باقر الزبيدي، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن "هناك حوالات مالية من الولايات المتحدة الامريكية بمبالغ معينة تم تحويلها من القصاب وشركاته الى محمد وزيد اولاد الزبيدي"...ومبروك دولة ربعهم المقدسة تخصص لصوصية وخيانة وعمالة وانحطاط..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق