قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 22 فبراير، 2016

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/02/2016

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 21/02/201
6
شبكة البصرة
* بغداد: مقتل وإصابة ثمانية اشخاص بانفجار شمال غربي العاصمة
* فساد حكومي: ملفات فساد مالي وإداري في جولات التراخيص النفطية
* بابل: اعتقال 23 شخصا خلال عمليات دهم وتفتيش في المحافظة
* فشل حكومي: ناحية في ديالى تعاني من شلل اقتصادي بسبب استمرار قطع طريق حيوي
* مصير مجهول للاموال المستقطعة من الموظفين الحكوميين والمتقاعدين لدعم النازحين
* بغداد: القوات الحكومية تعتقل نحو 25 شخصا في حملات دهم وتفيش بمناطق متفرقة من العاصمة
* فساد حكومي: سفراء حكومة العبادي يكلفون البلاد أكثر من مليون دولار شهريا
* الأنبار: مقتل وإصابة 10 من الجيش الحكومي بهجمات استهدفت مواقع تابعة لهم
* اعتراف حكومي: انتهاكات تمارسها القوات الحكومية بمعتقل في العاصمة بغداد
* الأنبار: القوات الحكومية تفرض حظرا للتجوال في حديثة والبغدادي
* السليمانية: استمرار اضراب المعلمين والمدرسين في المحافظة احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم
* واسط: حملة اعتقالات جديدة تنفذها القوات الحكومية بمناطق متفرقة من المحافظة
* بغداد: موظفو المصارف الحكومية يتظاهرون وسط العاصمة احتجاجا على خفض رواتبهم
* واسط: فلاحو المحافظة يتظاهرون للتنديد باستقطاع جزء من مستحقاتهم المالية
* ديالى: ميليشيات طائفية تختطف صاحب محل تجاري شمال شرق بعقوبة
* بغداد: سقوط قتلى وجرحى بانفجار في التاجي شمالي العاصمة
* حكومات الاحتلال المتعاقبة تتحمل مسؤولية تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية في العراق
* بغداد: قتلى وجرحى من الجيش الحكومي بانفجار استهدفهم جنوبي العاصمة
* ديالى: العثور على جثة مجهولة الهوية شرقي بعقوبة
* بغداد: سطو مسلح من قبل الميليشيات الحكومية على محل تجاري شمالي العاصمة
* اعتراف حكومي: استمرار منع عودة نازحي جرف الصخر في بابل
* بغداد: مقتل ضابط في الشرطة الحكومية بهجوم مسلح استهدفه شمال غربي العاصمة
* التأميم: القوات الحكومية تعتقل عددا من النازحين بحملة دهم وتفتيش جديدة في المحافظة
* بغداد: ميليشيات حكومية تسطو على محل للصيرفة وتسرق منه مبلغا ماليا شرقي العاصمة
* بغداد: مقتل وإصابة ثمانية اشخاص بانفجار شمال غربي العاصمة
قتل واصيب ثمانية اشخاص، اليوم الاحد، اثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من محلات تجارية في منطقة تقع شمال غربي العاصمة بغداد بحسب مصدر حكومي... وبين المصدر الحكومي بتصريح لوكالة إخبارية أن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب محال تجارية، في منطقة الحرية شمال غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* فساد حكومي: ملفات فساد مالي وإداري في جولات التراخيص النفطية
اقرت لجنة مايعرف بالنفط والطاقة النيابية، اليوم الاحد، بوجود فساد مالي واداري في جولات التراخيص النفطية ضمن ملفات فساد كبيرة في وزارة النفط... وقال عضو اللجنة "زاهر العبادي" في تصريح صحفي لوكالة اخبارية ان " هناك فساد اداري ومالي في جولات التراخيص حيث ان متابعة هذا الملف يحتاج الى وقت وجهد وتوفر وثائق تتعلق به"... واشار العبادي إلى أن "اللجنة ليست بصدد استضافة وزير النفط "عادل عبد المهدي" مرة اخرى بسبب فساد جولات التراخيص، ولكنها ستستضيفه بخصوص مشاريع القوانين كقانون استثمار المصافي وقانون الشركة الوطنية"... واعترف العبادي بان "العراق يحتل الموقع الخامس في الفساد الاداري والمالي منذ عام 2013 الى هذا العام من ضمن 180 دولة، وان كافة الدوائر في البلد اليوم لا تخلوا من الفساد".

* بابل: اعتقال 23 شخصا خلال عمليات دهم وتفتيش في المحافظة
اعتقلت القوات الحكومية، اليوم الاحد، 23 شخصا خلال عمليات دهم وتفتيش تعسفية طالت مناطق متفرقة من محافظة بابل... وقال مصدر حكومي بتصريح صحفي لوكالة اخبارية إن "قوات الشرطة اعتقلت 23 شخصا خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متفرقة من محافظة بابل"... هذا وتنفذ القوات الحكومة عمليات دهم وتفتيش تطال محافظات عراقية عدة تسفر عن اعتقال العشرات يوميا من المدنيين الابرياء ومن ثم تقوم هذه القوات بتعذيب المعتقلين لديها لاجبارهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها.

* فشل حكومي: ناحية في ديالى تعاني من شلل اقتصادي بسبب استمرار قطع طريق حيوي
اقرت مديرية ناحية قزانية الحالية في محافظة ديالى، اليوم الأحد، أن الناحية تعاني من شلل اقتصادي بسبب استمرار قطع طريق رئيسي مع محافظة واسط بسبب السيول التي قدمت من ايران منذ أربعة أشهر... وقال مدير الناحية الحالي "مازن الخزاعي" بتصريح صحفي لموقع اخباري إن "طريق قزانية - جصان أو ما يعرف بطريق ديالى واسط قطع منذ نحو أربعة أشهر بسبب السيول المائية الجارفة التي دمرت أجزاء منه ضمن حدود واسط"، مبينا ان "الطريق بات غير صالح لسير المركبات"... وأضاف الخزاعي، أن "محافظة واسط لم تصلح الطريق حتى اللحظة رغم المناشدات المتكررة بذريعة عدم توفر الإمكانيات المالية ما أدى الى شلل اقتصادي متفاقم في قزانية باعتباره طريقا حيويا لنقل البضائع والمواد"... هذا وكانت ناحية قزانية شرق بعقوبة، قد تعرضت، في تشرين الثاني 2015، الى سيول جارفة دمرت بعض الطرق الرئيسة وتسببت في نزوح عشرات الاسر.

* مصير مجهول للاموال المستقطعة من الموظفين الحكوميين والمتقاعدين لدعم النازحين
اقرت لجنة مايعرف بالمهجرين والمرحلين والمغتربين النيابية، اليوم الاحد، أن الحكومة الحالية لم تدفع استقطاعات الموظفين والمتقاعدين والبالغة 3% الى النازحين على الرغم من مرور أكثر من شهر لتاريخ استقطاعها... رئيس اللجنة "رعد الدهلكي" بتصريح لموقع اخباري قال إن "مادة في الموازنة الموازنة لعام 2016 اوجبت استقطاع نسبة 3% من رواتب جميع الموظفين والمتقاعدين لدعم النازحين والبالغة 40% من الاستقطاع الكلي"... واوضح الدهلكي،انه" بعد استقطاع هذه النسبة لمدة شهرين من رواتب الموظفين والمتقاعدين لم ترصد هذه الاموال الى النازحين ليتم صرفها على تلك الشريحة التي تعاني اليوم اشد المعاناة بسبب الظروف القاسية التي يمرون بها"... وحمل الدهلكي "الحكومة ووزارة المالية مسؤولية التلكؤ في عملية نقل ورصد تلك الاموال لحساب شريحة النازحين".

* بغداد: القوات الحكومية تعتقل نحو 25 شخصا في حملات دهم وتفيش بمناطق متفرقة من العاصمة
اعتقلت القوات الحكومية، اليوم الاحد، نحو 25 شخصا خلال عمليات دهم وتفتيش تعسفية طالت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد... مصدر حكومي بتصريح لوكالة اخبارية قال إن "قوة من الشرطة اعتقلت 23 شخصا خلال عمليات دهم وتفتيش نفذت ف مناطق متفرقة من العاصمة بغداد"... وأضاف المصدر أن " عمليات الاعتقال جرت في مناطق المشاهدة، شمالي بغداد، وحي الجامعة، غربي بغداد والدورة وسيطرة هور رجب، جنوبي بغداد، والاعظمية والكاظمية والمنصور وبغداد الجديدة والبياع وباب الشيخ وابو غريب".

* فساد حكومي: سفراء حكومة العبادي يكلفون البلاد أكثر من مليون دولار شهريا
اقرت لجنة ماتعرف بالعلاقات الخارجية، اليوم الاحد، بأن رواتب سفراء حكومة العبادي في الخارج تبلغ أكثر من مليون دولار شهريا دون احتساب مخصصات السكن والمعيشة، في وقت تستقطع فيه الحكومة الحالية من رواتب الموظفين والمتقاعدين مايوضح مدى الفساد الحكومي... وأضافت اللجنة في بيان لها أن "السفراء خارج البلاد في (95) دولة يتقاضون رواتب شهرية تصل الى 10 الاف دولار لكل سفير، بينما يكون اجمالي رواتب السفراء شهريا قرابة المليون دولار"... واضافت اللجنة ان "الرواتب التقاعدية للسفراء في الخارج تكلف خزينة الدولة 6 الاف دولار شهريا لكل سفير، وان الدولة لم تتخذ مبدأ العدالة بتوزيع الرواتب بين الموظفين"... واوضحت اللجنة ان "الحكومة تدفع سنويا مبالغ فلكية كإيجارات لسكن السفراء في الخارج، تزامنا مع الازمة المالية التي تمر بها البلاد".

* الأنبار: مقتل وإصابة 10 من الجيش الحكومي بهجمات استهدفت مواقع تابعة لهم
قتل واصيب 10 من الجيش الحكومي، اليوم الاحد، اثر هجمات استهدفت مواقع تابعة لهم تقع بالقرب من عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار... مصادر صحفية قالت إن "10 من الجيش الحكومي سقطوا بين قتيل وجريح عقب هجمات شنها المسلحين استهدفت ثكنات عسكرية تابعة لهم بالقرب من عامرية الفلوجة بمحافظة الأنبار"... وأضافت المصادر أن "القوات الحكومية اغلقت الطرق المؤدية الى موقع الهجوم، وشوهدت سيارات الاسعاف وهي تنقل قتلى وجرحى الجيش الحكومي".

* اعتراف حكومي: انتهاكات تمارسها القوات الحكومية بمعتقل في العاصمة بغداد
اقرت لجنة مايعرف بحقوق الانسان النيابية، اليوم الاحد، عن رصدها حالات تعذيب مارستها القوات الحكومية في احد المعتقلات في العاصمة بغداد... وقالت اللجنة في بيان تناقلته وكالات اخبارية انه" تم رصد حالات انتهاك في احد المراكز التابعة لوزارة الداخلية في محافظة بغداد، مبينة أن "تم رصد حالة تعذيب لاحد الموقوفين من قبل احدى الدوائر التحقيقية"، مشيرة الى انه "اثر هذه الحالة قامت اللجنة بتوثيقها للتأكد من صحة ادعاءات المعتقل"... يذكر أن منظمة العفو الدولية كشفت في تقرير صدر، بوقت سابق، عن وجود ما لا يقل عن 30 ألف معتقل في السجون الحكومية لم تصدر بحقهم أحكام قضائية، وتوقعت تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة، إضافة إلى وفاة عدد من المعتقلين أثناء احتجازهم نتيجة التعذيب أو المعاملة السيئة من قبل المحققين أو حراس السجون، الذين يرفضون الكشف عن أسماء المعتقلين لديهم.

* الأنبار: القوات الحكومية تفرض حظرا للتجوال في حديثة والبغدادي
فرضت القوات الحكومية، اليوم الاحد، حظرا شاملا للتجوال على حديثة والبغدادي عقب هجمات استهدفت القوات الحكومية في هذه المناطق الواقعة غربي محافظة الانبار... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "القوات من الجيش والشرطة فرضت حظراً شاملاً للتجوال في قضاء حديثة وناحية البغدادي (غربي المحافظة)"... وأضاف، أن "ذلك جاء على خلفية أستهداف القوات لرتل مكون من 25 عجلة كان قادما من مدينة الرقة السورية بإتجاه قضاء حديثة".

* السليمانية: استمرار اضراب المعلمين والمدرسين في المحافظة احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم
أعلن اتحاد المعلمين في محافظة السليمانية، اليوم الأحد، عن مواصلة التدريسيين والمعلمين اضرابهم ومقاطعة الدوام أحتجاجا على عدم اكتراث حكومة كردستان لمطالبهم المشروعة... وقال نائب رئيس الأتحاد "سنكر فائق" في بيان تناقلته وكالات اخبارية إن "حكومة كردستان غير مهتمة بمطالب التدريسيين والمعلمين المتمثلة بصرف رواتبهم في مواعيدها المحددة دون تأخير، اضافة الى مطالبهم المتعلقة بعدم تخفيض مستحقاتهم الشهرية، وهو مايعني استمرارهم في الاضراب عن العمل"... وطالب فائق المعلمين والتدريسيين بـ"الالتزام بارشادات الأتحاد، لممارسة الضغوط على الجهات الحكومية من اجل نيل حقوقهم".

* واسط: حملة اعتقالات جديدة تنفذها القوات الحكومية بمناطق متفرقة من المحافظة
اعتقلت القوات الحكومية، اليوم الاحد، أكثر من 20 شخصا خلال عمليات دهم وتفتيش ظالمة وتعسفية نفذتها في مناطق متفرقة من محافظة واسط... وقال قائد شرطة محافظة واسط الحالي "قاسم راشد زويد " بتصريح صحفي لموقع اخباري إن "قوة من تشكيلات الشرطة المختلفة نفذت، اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 22 شخصا"... وأضاف زويد أن "عمليات الاعتقال شملت مناطق عدة في المحافظة كان منها منطقة شارع النفط، شرقي الكوت".

* بغداد: موظفو المصارف الحكومية يتظاهرون وسط العاصمة احتجاجا على خفض رواتبهم
تظاهر عدد كبير من موظفي المصارف الحكومية، اليوم الاحد، وسط العاصمة بغداد، احتجاجا على قرار حكومي يقضي بتخفيض رواتبهم بسبب الافلاس الناتج عن الفساد المستشري في مفاصل المؤسسات الحكومية... مصادر صحفية قالت إن "عددا كبيرا من موظفي مصارف الرشيد والرافدين والزراعي والصناعي خرجوا، قبل ظهر اليوم، بتظاهرة أمام مبنى وزارة المالية (وسط بغداد)، إحتجاجا على تخفيض رواتبهم"... وأضافت المصادر أن "المتظاهرين رفعوا لافتات ورددوا شعارات تندد بقيام الحكومة الحالية بقطع رواتبهم لسد العجز الحكومي بدل القضاء على الفساد واسترداد الاموال التي نهبها المتنفذين في الحكومات المتعاقبة منذ 2003 الى يومنا هذا".

* واسط: فلاحو المحافظة يتظاهرون للتنديد باستقطاع جزء من مستحقاتهم المالية
نظم عدد كبير من فلاحي محافظة واسط، اليوم الأحد، وقفة إحتجاجية ضد قرار مجلس المحافظة الحالي والذي يقضي بإستقطاع جزء من مستحقاتهم المالية... وقالت مصادر صحفية نقلا عن شهود عيان إن "عددا كبيرا من فلاحي محافظة واسط نظموا، اليوم، وقفة إحتجاجية ضد قرار مجلس المحافظة الذي يقضي بإستقطاع 1% من مستحقاتهم المالية عن الأنتاج التسويقي"... وأضافت المصادر أن "القرار جاء على خلفية تصويت مجلس المحافظة على إنشاء سايلو لخزن الحبوب مقابل إستقطاع جزء من المستحقات المالية للفلاحين"، مبينا أن "الفلاحين عدوا هذا القرار باب من ابواب الفساد".

* ديالى: ميليشيات طائفية تختطف صاحب محل تجاري شمال شرق بعقوبة
اختطفت ميليشيات طائفية، في ساعة متأخرة من مساء امس السبت، صاحب محل تجاري تحت تهديد السلاح من منطقة تقع شمال شرق بعقوبة... مصدر حكومي بتصريح لوكالة اخبارية قال إن "مسلحين مجهولين قاموا باحتطاف صاحب محل تجاري في منطقة دور الصفرغرب قضاء المقدادية واقتادوه الى جهة مجهولة"... واضاف المصدر ان "الخاطفين لاذوا الى جهة مجهولة عقب تنفيذهم عملية الخطف التي نفذت تحت تهديد السلاح"... هذا وتشهد محافظة ديالى عمليات اغتيال وخطف ممنهجة تقوم بها الميليشيات الطائفية بهدف تغيير الواقع الديمغرافي في المحافظة.

* بغداد: سقوط قتلى وجرحى بانفجار في التاجي شمالي العاصمة
قتل واصيب نحو عشرة اشخاص، اليوم الاحد، اثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة تقع شمالي العاصمة بغداد... مصدر حكومي بتصريح صحفي لموقع اخباري قال إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الحماميات في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* حكومات الاحتلال المتعاقبة تتحمل مسؤولية تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية في العراق
اكدت صحيفة "الغارديان" البريطانية، امس السبت، ان الفساد المالي والاداري المستشري في المؤسسات الحكومية منذ الاحتلال الاميركي عام 2003 الى يومنا هذا ادى الى استمرار تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية... واضافت الغارديان، في تقرير لها تناقلته أن "التخبط الذي يشهده العراق في جميع المستويات وما يواجهه من تحديات اضافة الى التراجع المستمر لاسعار النفط، كل هذه الاسباب ادت الى ازدياد حدة السخط الشعبي والأصوات المطالبة بالاصلاح وتغيير السياسات التي تنتهجها الحكومات المتعاقبة"... واشارت الصحيفة الى ان "الفشل الحكومي في الاستجابة لمطالب الشارع العراقي الذي يخرج في تظاهرات احتجاجية منذ عدة أشهر يُعد رسالة تحذيرية اخيرة لحكومة العبادي، لا سيما ان غالبية العراقيين يطالبون بالتغيير وتشكيل حكومة تكنوقراط تضم شخصيات وطنية مستقلة لا تنتمي الى الكتل والأحزاب السياسية وبعيدا عن المحاصصة الطائفية"... وبينت الغارديان ان "المسؤولين الحكوميين منذ 2003 الى يومنا هذا تورطوا في ملفات فساد كبيرة ولم يتم محاكمة ايا منهم على الجرائم التي ارتكبها، موضحة أن "مليارات الدولارات التي تم نهبها من خزينة الدولة لم يتم استرجاعها حتى الان بسبب ضعف الحكومة الحالية وعجزها عن اتخاذ الاجراءات الحاسمة ازاء قضايا الفساد بالرغم من وجود الادلة الدامغة على تورط المسؤولين فيها".

* بغداد: قتلى وجرحى من الجيش الحكومي بانفجار استهدفهم جنوبي العاصمة
قتل واصيب اربعة من الجيش الحكومي، اليوم الاحد، اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لهم اثناء مرورها في منطقة واقعة جنوبي العاصمة بغداد... مواقع اخبارية نقلا عن مصدر حكومي بتصريح صحفي لها قال فيه إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، استهدفت دورية تابعة للجيش في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: العثور على جثة مجهولة الهوية شرقي بعقوبة
عثر، مساء امس السبت، على جثة شاب مجهول الهوية في العقد الثاني من عمره في منطقة تقع قرب ضفاف نهر ديالى شرقي بعقوبة... وكالات اخبارية نقلا عن مصدر حكومي بتصريح صحفي قال فيه إن "قوة من الشرطة عثرت على جثة مجهولة الهوية تعود لشاب في نهاية العقد الثاني من عمره مرمية قرب ضفاف نهر ديالى في الجهة الشرقية لبعقوبة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف نقلت الجثة الى وحدة الطبابة العدلية في مستشفى بعقوبة التعليمي".

* بغداد: سطو مسلح من قبل الميليشيات الحكومية على محل تجاري شمالي العاصمة
قامت ميليشيات حكومية، مساء امس السبت، باقتحام محل لبيع الهاتف النقال في منطقة تقع شمالي العاصمة بغداد، وسرقوا 35 مليون دينار تحت تهديد السلاح... مصادر صحفية قالت إن "ميليشيات حكومية اقتحمت محلا لبيع الهاتف النقال في منطقة الحرية شمالي العاصمة بغداد، وسرقت تحت تهديد السلاح مبلغا قدره 35 مليون دينار"... واضافت المصادر أن " الميليشيات الحكومية لاذت بالفرار على الرغم من انتشار القوات الحكومية في المكان".

* اعتراف حكومي: استمرار منع عودة نازحي جرف الصخر في بابل
أقرت محافظة بابل الحالية، امس السبت، بعدم رجوع نازحي ناحية جرف الصخر الى مساكنهم بحجة عجز المحافظة عن اعمار البنى التحتية لمناطق ناحية جرف النصر، ل عدم وجود تخصيصات مالية جراء الافلاس الحكومي، والذي ياتي في اطار محاولات التغيير الديمغرافي في المحافظة... محافظ بابل الحالي "صادق مدلول السلطاني" بتصريح صحفي لوكالة اخبارية قال إنه "لا يمكن عودة العوائل النازحة من جرف الصخر حاليا ما لم يتم اعادة البنى التحتية واكمال التدقيق الأمني لكل عائلة"... واشار السلطاني الى أن "الحكومة المحلية عاجزة حالياً عن اعمار البنى التحتية لمناطق ناحية جرف الصخر بسبب عدم وجود تخصيصات تمكنها من اعادة اعمار البنى التحتية لناحية الجرف"، مشيرا إلى أن "اغلب مناطق ناحية جرف الصخر دمرت بالكامل"... هذا ويرى مراقبون ان هذه التصريحات الحكومية وغيرها بعدم قدرة النازحين على العودة الى جرف الصخر وغيرها في المناطق التي شهدت وتشهد عمليات عسكرية الهدف منها احداث تغيير ديمغرافي في هذه المناطق.

* بغداد: مقتل ضابط في الشرطة الحكومية بهجوم مسلح استهدفه شمال غربي العاصمة
قتل ضابط في الشرطة الحكومية، مساء امس السبت، بهجوم مسلح استهدف دورية تابعة لهم في منطقة تقع شمال غربي العاصمة بغداد... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين مجهولين هاجموا دورية تابعة للشرطة في منطقة الحرية واطلقوا نيران اسلحتهم على افرادها، ما أسفر عن مقتل ضابط"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف قامت بنقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي لغرض تسليمه لذويه".

* التأميم: القوات الحكومية تعتقل عددا من النازحين بحملة دهم وتفتيش جديدة في المحافظة
اعتقلت القوات الحكومية، امس السبت، 11 مدنيا نازحا في محافظة التاميم خلال عمليات دهم وتفتيش ظالمة وتعسفية شنتها هذه القوات الهدف منها التضييق على النازحين وتركهم لاماكن نزوحهم في اطار الحرب المستمرة بحقهم من قبل الحكومة الحالية... مواقع اخبارية نقلا عن مصدر حكومي قالت إن "قوة من آمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك نفذت عملية أمنية في منطقة حي "الاسرى والمفقودين"، أسفرت عن اعتقال 11 شخصا"... وأضاف المصدر أن "المعتقلين لا يملكون رخص سكن صادرة من الجهات المختصة في المحافظة"... هذا ودائما ماتنفذ القوات الحكومية عمليات اعتقال في محافظة التأميم تستهدف النازحين من المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية كالانبار ونينوى وصلاح الدين وديالى، بحجة عدم امتلاك النازحين لمستمسكات اصولية للاقامة في المحافظة بهدف اجبارهم على ترك المحافظة والتضييق عليهم.

* بغداد: ميليشيات حكومية تسطو على محل للصيرفة وتسرق منه مبلغا ماليا شرقي العاصمة
اقدمت ميليشيات حكومية، في ساعة متأخرة من مساء امس السبت، على سرقة مبلغ 50 مليون دينار عقب قيامها بالسطو على محل للصيرفة يقع شرق العاصمة بغداد... ونقلت مواقع اخبارية عن مصدر حكومي قوله إن "مسلحين مجهولين أقدموا على سرقة صاحب محل للصيرفة لدى مروره في منطقة جميلة شرقي العاصمة بغداد، وسرقوا مبلغا قدره 50 مليون دينار"... واضاف المصدر أن "المسلحين لاذوا بالفرار فور سرقتهم المبلغ".
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة

هناك تعليق واحد:

  1. eToro صفقات التداول المفتوحة في 227,585,248

    انضم إلى مسيرة النجاح اتصل بأكثر من 4 ملايين متداول ومستثمر من 170 دولة

    ردحذف