قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 9 يناير 2012

الاسماء والارقام لمنظمات مصريه مولتها امريكا

امريكا لم تترك منظمة في مصر إلا ومولتها..

حصلت وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك على التقرير المالي السنوي للوقف القومي الامريكي للديمقراطية والذي يظهر مدى توغل وعنكبوتية التمويل الامريكي في مصر الذي شمل معظم مناحي الحياة السياسية تقريبا.
وقال التقرير الخاص بمصر الموجود على هذا الرابط: http://www.ned.org/publications/annual-reports/2006-annual-report/middle...
قال ان الوقف امد العديد من المنظمات المصرية في عام 2006  بتمويلا لانشطة داخل مصر وان بعض المنح المالية بلغت في حدها الاقصى 150 الف دولار (حوالي مليون جنيه مصري  تقريبا) وبحد ادني 8 الاف دولار او 50 الف جنيه مصري. ويظهر فيها حصول المركز العربي لاستقلال القضاء والمهن القانونية الذي يديره ناصر امين  مبلغ 35 الف دولار من تلك الهيئة وحدها. ولا تشمل هذه الوثيقة التمويل من برامج اخرى عديدة ومختلفة للحكومة الأمريكية في مصر. هذا وقد شملت الموضوعات التي سعت الهيئة الامريكية الى تغييرها في مصر اوضاع المرأة، التسامح والتنوع الديني، والديمقراطية، والشباب والحراك الاجتماعي والسياسي، التسامح بين التعدديات، والنشاط المجتمع والنساء في الريف المصري.
هذا وتنشر وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك الوثيقة بالانجليزية وترجمتها العربية كما هي. وتكرر الوكالة تعهدها في الاستمرار عفي الكشف تباعا ن تلك التمويلات واللقاءات:
ملخص تقرير الوقف الفومي الامريكي للديمقراطية عن عام 2006:
http://www.ned.org/publications/annual-reports/2006-annual-report/middle...
مصر
المركز الأميركي الدولي للتضامن العمّـالي
حجم الدعم المقدّم: 102922 دولار أميركي
مخصصة لدعم استقلال الاتحادات العمالية وقدرتها على الدفاع بفعالية عن حقوق العمال في مصر. سوف يستمر المركز الأميركي الدولي للتضامن العمالي في تقديم ما يلزم للمنظمات الداعمة لحقوق العمال المصريين عبر برنامجه المخصص لذلك والذي يضم أفرادا مهمتهم مراقبة التطورات على الساحة المدنية وتقديم تقارير عن الانتهاكات الحاصلة، كذا من خلال ورش العمل وتقديم التدريب اللازم للنشطاء والصحافيين ومن لهم علاقة بالحالة العمالية في مصر.
معهد الأندلس للتسامح والدراسات المناهضة للعنف
حجم الدعم المقدّم: 35000 دولار أميركي
مخصصة لرفع الوعي البرلماني بين الشباب ولتحسين التواصل بين طلاب الجامعات وأعضاء البرلمان المصريين. سوف يقوم معهد الأندلس بعقد أربعة وعشرين دورة تدريبية – تستمر كل منها ثلاثة أيام – لطلاب جامعتي القاهرة وأسيوط ، أيضا سيعقد ثلاثة مؤتمرات مدة كل منها ثلاثة أيام يحضرها خمسمائة طالب جامعي، عن كيفية مراقبة الأداء البرلماني، وأخيرا، مؤتمرا ختاميا عن نفس الموضوع يستمر يوما واحدا.
المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة
حجم الدعم المقدم 32000 دولار أميركي
تستخدم لدعم إصلاح النظام القضائي المصري. سوف يقوم المركز العربي بعقد أربع ورش تعليمية عن الإصلاح الدستوري تستمر كل منها يوما واحدا للسادة القضاة والمحامين والناشطين في مجال حقوق الإنسان، أيضا البرلمانيين وموظفي وزارة العدل، كما سيقوم المركز بعمل دراسة عن التحديات الأساسية أمام الإصلاح الدستوري في مصر وسيقوم بإنشاء شبكة من شيوخ القضاء والمحاماة من أجل دعم هذا الموضوع.
جمعية حقوق الإنسان بأسيوط
حجم الدعم المقدم 8000 دولار أميركي
مخصصة للنهوض بقدرات منظمات حقوق الإنسان في ريف مصر. سوف تقوم الجمعية بعقد ورشة عمل حول حقوق الإنسان تستمر خمسة أيام ويحضرها عشرون من أعضاء تلك المنظمات والمتطوعون في المجال الحقوقي. كما سيتم عقد برنامج تدريبي لاحق يستمر خمسة أيام أخرى لأكثر المشاركين تميزا حول نفس الموضوع، كجزء من برنامج تدريب المدربين أنفسهم.
مركز المشروعات الدولية الخاصة
حجم الدعم المقدم 145344 دولار أميركي
مخصصة لنشر الوعي حول الممارسات المصرفية السليمة والرشيدة، بما في ذلك مساعدة البنوك العاملة في مصر لتبني وتطبيق الكود المصري الخاص بإدارة الشركات. سوف يقوم المركز - بالتعاون مع المعهد المصري للصيرفة – بعقد مؤتمر يحضره صناع القرار العاملين في المعاهد المالية المصرية يهدف إلى وضع خطة لتطبيق كود إدارة الشركات المصري، ومن ثم الخروج بخلاصات حول السياسة الخاصة بذلك الموضوع، يتبعها عقد نقاشات عمل لتوسيع المعرفة بالكود المصري وتوسيع استخدامه.
جمعية المراقب المدني لحقوق الإنسان
حجم الدعم المقدم 27000 دولار أميركي
يتم استخدامها لنشر الوعي حول حقوق المرأة. وسوف تقوم الجمعية بطباعة كتيب بشأن حقوق المرأة في مصر، كما ستعقد حلقات دراسية للتدريب على كتابة التقارير والتوثيق الخاصين بحقوق المرأة في  مصر (وانتهاكاتها) وذلك في محافظات الدقهلية، بني سويف، وشمال سيناء. سيتم أيضا نشر تقرير تفصيلي لاحق حول انتهاكات حقوق المرأة في مصر، وسوف تقوم الجمعية بإرسال نسخ من ذلك التقرير إلى الشركاء المحليين العاملين في المجال الحقوقي، الوكالات الصحافية، شخصيات حكومية مصرية مختارة، وأخيرا إلى المنظمات غير الحكومية العاملة في مصر.
الجمعية المصرية لتنمية المجتمع
حجم الدعم المقدم 10000 دولار أميركي
تستخدم لرفع الوعي بين الشباب حول مفاهيم حقوق الإنسان من خلا ل إنشاء برنامج تدريبي مدته عام ميلادي واحد يشارك فيه ستون شابا مصريا من محافظة أسوان. سوف يغطي هذا البرنامج موضوعات المسؤولية المدنية، حقوق الإنسان، التسامح بين التعدديات، والنشاط المجتمعي، كما سوف يستخدم الدراما، الفنون المرئية، والموسيقا خلال احتفاليات مخصصة للتوعية بالمفاهيم المتعلقة بحقوق الإنسان.
جمعية التنمية البشرية
حجم الدعم المقدم 12775 دولار أميركي
تستخدم لرفع الوعي حول الحقوق الأساسية المدنية والسياسية بين نساء المناطق الريفية في مصر من خلال عقد ورشتي عمل مدة كل منهما خمسة أيام، يحضرهما أربعون شابة مصرية ممن أكملن مدة خدمة المجتمع الإلزامية والتي تستمر عاما واحدا في مصر. أيضا سيتم عقد ورشة عمل تستمر ثلاثة أيام وتختص بتدريب المدربين على مهارات التوثيق، وأخيرا، سيتم عمل مسح إمبريقي (ميداني) لقياس الوعي السياسي بين النساء في محافظة الدقهلية من خلال عينة عشوائية.
جمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء
حجم الدعم المقدّم 30000 دولار أميركي
مخصصة لرفع الوعي بحقوق السجناء وأساليب التحقيق مع السجناء والمعتقلين، وذلك لدارسي القانون والمحامين المبتدئين. سوف تقوم الجمعية بعقد ثمان ورش مدة كل منها يومان وذلك في القاهرة، الإسكندرية، أسوان، الدقهلية ودمياط يحضرها مئتا محام وطالب وسوف يناقش خلالها موضوعات حقوق السجناء، مهارات الاتصال معهم، وأخيرا أساليب وتقنيات التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان.
مركز الأرض لحقوق الإنسان
حجم الدعم المقدّم 25000 دولار أميركي
بهدف نشر الوعي بحقوق المزارعين المصريين، سوف يقوم المركز بعقد حلقة دراسية بالقاهرة، تستمر يوما واحدا من أجل مساعدة إحدى عشرة منظمة غير حكومية - تعمل في المناطق الريفية - على تحديد أولوياتها وخريطة أعمالها السنوية. أيضا سيقوم المركز بعقد إحدى عشرة ندوة عن مواضيع تتصل بالديمقراطية وحقوق الإنسان، خصوصا المتعلقة بسكان المناطق الريفية.
جمعية الدعم القانوني من أجل الحقوق الدستورية
حجم الدعم المقدم 40000 دولار أميركي
تهدف الجمعية إلى إدماج المنظمات غير الحكومية في العمل المدني والإصلاح الديمقراطي، كذا مد جسور التواصل بين تلك الجمعيات وبين البرلمان المصري. سوف تقوم الجمعية بإطلاق حملة لمراقبة أداء البرلمان في أربع محافظات، كما ستقوم ببناء شبكة من أربع مجالس لدعم الديمقراطية في المناطق المستهدفة، هدف الشبكة متابعة العقبات والتحديات التي قد تعوق تقدم الديمقراطية في تلك المناطق، أيضا تنسيق الأنشطة المدنية المحلية وخلق ارتباط مع قادة الرأي في تلك المناطق.
مركز ماعت للدراسات الدستورية والقضائية
حجم الدعم المقدم 25000 دولار أميركي
بهدف خلق بيئة نقاشية واهتمام بحقوق السجناء في مصر. سوف ترأس الجمعية عددا من الحلقات الدراسية وورش العمل حول موضوعات حقوق السجناء، كما ستزود المحامين بالمعرفة والمهارات اللازمة من أجل الترويج لتلك الحقوق في المناطق الأقل حظا، كمحافظتي الفيوم والجيزة.
الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات
حجم الدعم المقدم 25000 دولار أميركي
من أجل الترويج للمشاركة السياسية النسائية الفعالة في المناطق الريفية بمصر، سوف تقوم الجمعية بعقد حلقة دراسية تضم قائدات الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية والناشطات في مجال حقوق الإنسان موضوعها حقوق المرأة المدنية والسياسية. أيضا ستعقد جلسات تدريبية لتدريب المدربين يحضرها ثلاثون مرشحا من ستة محافظات مصرية، ينحدرون من مناطق ريفية بالأساس. ستشرف أيضا الجمعية لاحقا على هؤلاء المتدربين المخطط لهم القيام بجلسات توعية سياسية بمحافظاتهم الأم عقب اكتمال تدريبهم.
جمعية آفاق جديدة للتنمية الاجتماعية
حجم الدعم المقدم 30000 دولار أميركي
تهدف الجمعية لنشر ثقافة المسؤولية المدنية في المناطق الأقل تطورا في القاهرة القديمة. سوف تعقد الجمعية برنامجا تعليميا مدنيا يستمر عاما ميلاديا واحدا ويتكون من خمس عشرة ورشة عمل يحضرها مائة مرشح من منطقة القاهرة القديمة. ستركز هذه الدورات على موضوعات التسامح السياسي، المسؤولية المدنية، دعم وتقوية دور المواطنين، التطوع، وأخيرا التحرك المجتمعي.
مركز الدراسات الريفية
حجم الدعم المقدم 25000 دولار أميركيا
يهدف المركز إلى ترويج ودعم الوعي السياسي في المناطق الريفية، وسوف يقوم المركز بعمل دراسة موضوعها العلاقة بين انعدام الحقوق المدنية والسياسية، والعنف (كنتيجة)، وسوف يقوم باستخدام نتائج هذه الدراسة كقاعدة عمل لستة ورش عمل لاحقة، ومن ثم إنتاج مواد صوتية تعليمية عن الحقوق المدنية والسياسة هدفها بالأساس المواطنين الأميين في المناطق الريفية.
جمعية (شومو) للحقوق الإنسانية وتنمية المجتمع المحلي
حجم الدعم المقدم 25000 دولار أميركي
تهدف الجمعية إلى دعم المشاركة السياسية في المجتمعات المهمّشة، وسوف تعقد الجمعية ورشتي عمل بهذا الخصوص تستمر كل منهما يومين ويحضرهما خمسة وعشرون ناشطا من عشرة محافظات مصرية، كما سوف تعقد عشر جلسات توعية في المناطق المستهدفة مدة كل جلسة يوما واحدا، وأخيرا ستقيم ورشة عمل تستمر يوما واحدا بهدف إنتاج مواد دعائية وإعلانية عن حقوق المواطنين السياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق