قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 8 يوليو، 2013

الجفرى : ما أنجز في الحوار لا يتجاوز20% وإذا لم تتخذ قرارات حاسمة فى الفترة المتبقية فمصيره الفشل


الجفرى : ما أنجز في الحوار لا يتجاوز20% وإذا لم تتخذ قرارات حاسمة فى الفترة المتبقية فمصيره الفشل
قال إن إخوان مصر شربوا من الكأس الذي سقو منه مبارك
الجفرى : ما أنجز في الحوار لا يتجاوز20% وإذا لم تتخذ قرارات حاسمة فى الفترة المتبقية فمصيره الفشل
الكرامة نت/صنعاء/خاص
اكد عضو مؤتمر الحوار الوطنى الاستاذ/ خالد عبدالله الجفرى ان هناك خلل ما سيحدث في مسار الحوار الذي قطعنا نصف الفترة الزمنية المحددة لانعقاده لكن التوافقات لم تحصل كثيراً بدرجة ان الخبراء يقيمون ما تم انجازة لا يتجاوز الـ20% وهذا بسبب ان بعض المكونات تنتظر تنفيذ النقاط الـ 20 والنقاط الـ 11 وايضاً بعض المكونات وخصوصاً الحراك منتظرين التوافق على آلية حل القضية ومخرجاتها حتى يقررون ماذا يريدون.
وقال الجفرى الممثل عضو فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار انهم لم يتفقو حتى اللحظة على شكل الدولة وهويتها وكل المكونات قدمت رؤاها وعرضت بشكل مصفوفة لم يتم التوافق عليها فالمرحلة القادمة حاسمة جداً اذا لم تتخذ قرارات توافقية فيها فان مؤتمر الحوار سيفشل وهذا ما نرفضة لان الفشل هو فشل لكل المكونات والفرق وليس لفريق كما انة فشل لكل اليمنيين االذي تتجة أنظارهم لهذا المؤتمر.
وبشأن ما يجري في مصر قال الجفرى القيادي في حزب البعث ان هناك ثورة حقيقية هي ثورة 30 يونيو الذي اطاحت بحكم الإخوان وانهم شربو من نفس الكأس الذي سقو منه مبارك كما ان الاخوان لا يمتلكون القدرة على الحكم وهذا ما تطرق الية الرئيس السابق صالح في مقابلة مع قناة العربية في وقت سابق بانهم لن يستطيعو الاستمرار في الحكم لمدة عام وهذا ما حدث بالفعل.
واشار الجفرى الى ان خروج 33مليون مصرى لشوارع للمطالبة برحيل مرسي ثورة بحد ذاتها وتدخل الجيش كان امر ايجابي كما حدث عند رحيل مبارك الا ان هذه المرة لم يحكم الجيش بل سلمها لرئيس المحكمة الدستورية.
ووصف الجفرى خروج الاخوان للشارع بانها فوضى خلاقة تسعى اليها بعض القوى المعادية للدول العربية وعلى الاخوان ان كانو جادين ان ينخرطو في حوار وطنى حقيقي يبنون بة مصر بعيداً عن الالتفاف والاستحواذ على الحكم بالقوة مستبعدا ان يكون هناك حرب اهلية بمصر لانها تمتلك جيش قوى.
وختتم الجفرى حديثة لـ"الكرامة نت" بان هناك مخططات خطيرة جداً تستهدف البلدان العربية وانة لاحل امام الفرقاء في الوطن العربي الا بالحوار وخصوصاً في سوريا ومصر.
المصدر الكرامه نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق