قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 22 يوليو، 2013

عاجل: مجاهدوا فصائل المقاومة العراقية البطلة يهاجمون سجني أبو غريب والتاجي في بغداد.. وأنباء عن تحرير الالاف من الأسرى والمعتقلين في سجون الحكومة الصفوية ..ومليشيات المالكي القذرة تصاب بالهلع والخوف..! - تقارير اخبارية مرفقة

عاجل: مجاهدوا فصائل المقاومة العراقية البطلة يهاجمون سجني أبو غريب والتاجي في بغداد.. وأنباء عن تحرير الالاف من الأسرى والمعتقلين في سجون الحكومة الصفوية ..ومليشيات المالكي القذرة تصاب بالهلع والخوف..! - تقارير اخبارية مرفقة

abugraieb
تناقلت العديد من المواقع الأخبارية والمصادر الصحفية والحكومية انباء الهجوم الذي قام به مجاهدوا فصائل المقاومة العراقية البطلة "حماها الله"، على سجني أبو غريب "بغداد المركزي" وسجن التاجي "الحوت" الذي تزامن الهجوم عليه بنفس الوقت على سجن أبو غريب في فجر اليوم الأثنين 22/07/2013.
وأكدت المصادر الخاصة وبعض المواقع الأخبارية عن تحرير الالاف من الأسرى والمعتقلين بعد أشباك عنيف جرى بين الأشاوس من المقاومة العراقية البطلة والقوات الحكومية المتواجدة في هذين السجنين (الصورة على اليمين لسجن أبو غريب في الساعات الأولى وتشاهدون أعمدة النار والدخان من ابراج حماية السجن).
وتواردت الأنباء عن قوات إسناد ودعم من مليشيات المالكي أمثال قوات سوات وباقي المليشيات الصفوية التي تتبعها قد اصيبت بحالة من الخوف والهلع نتيجة ضراوة الهجوم عليهم.
وأكدت الأنباء عن اشتراك المروحيات في قوات الأسناد التي أرسلها، وأكدت ايضا أن أعداد القتلى والجرحى في صفوف القوات الصفوية وقوات حماية السجنين كبيرة جداً ولم تحصى لحد هذه الساعة.

وقد أكدت الأنباء أيضا عن هروب أعداد كبيرة من القوات الحكومية التي كانت تحمي السجنين والقوات المساندة لها وأدناه اليكم مقتطفات من الأنباء التي تناقلتها المواقع الرسمية والوكالات الأخبارية عن هذا الهجوم الكاسح لمجاهدي المقاومة العراقية البطلة نصرها الله وحماها وثبت خطاها والهمها الصبر والنصر أنه على كل شيء قدير... اللهم أمين.
وكالة الانباء الكويتية (كونا): مسلحون يحاولون اقتحام سجنين في بغداد - الدفاع والأمن - 22/07/2013
بغداد - 21 - 7 (كونا) -- هاجم مسلحون مجهولون اليوم سجني (التاجي) و(أبوغريب) شمالي وغربي بغداد في محاولة لاقتحامهما وتهريب السجناء مستخدمين قذائف الهاون والسيارات المفخخة والاسلحة الخفيفة.
وذكر مصدر في الشرطة العراقية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهجوم الاول استهدف سجن التاجي شمال بغداد بسيارة مفخخة وقذائف صاروخية قبل ان تشتبك مجموعة من المسلحين مع حراس السجن.
وبين ان الهجوم الثاني وقع بعد وقت قريب ضد سجن بغداد المركزي (سجن ابوغريب سابقا) غربي بغداد وذلك بواسطة قذائف هاون واشتباكات مسلحة. وأوضح ان قوات اضافية هرعت الى السجنين لتأمين الحراسة فيهما والسيطرة على اعمال شغب اندلعت في سجن بغداد المركزي.
وفي الوقت الذي كشف فيه المصدر عن مصرع شرطيين اثنين واصابة خمسة اخرين في حصيلة اولية لهجوم سجن التاجي رفض الكشف عن حصيلة هجوم ابوغريب لان الشرطة مازالت تتعامل مع الموقف حتى ساعة اعداد التقرير.
وكالة الأناضول الأخبارية: فرار سجناء عراقيين بعد اقتحام سجنين من قبل مسلحين
قال مصدر أمني عراقي، إن عددا كبيرا من السجناء فروا بعد اقتحام سجني "أبو غريب" و"التاجي"، من قبل مسلحين مجهولين.
 وأوضح المصدر في اتصال هاتفي مع الأناضول من داخل سجن أبو غريب، إن "عددا من السجناء وقعوا بين قتيل وجريح بعد تعرض السجنين لقصف بقذائف الهاون والـ(أر بي جي)، أعقبه بهجوم مسلح". وأشار إلى أنه لا يوجد حصر لعدد السجناء الذي فروا أو قتلوا جراء الاقتحام حتى مساء اليوم.
 وقال المصدر إن عددا كبيرا من القوات العسكرية العراقية معززة بمروحيات وصلت إلى مقري السجنين، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين تلك القوات والمسلحين.
 وعلى صعيد متصل، قال مصدر أمني آخر للأناضول أن المسلحين انسحبوا بعد المعارك الشرسة التي شهدها مقرا السجنين بعد تصدي المروحيات لهم.
مفكرة الأسلام: المقاومة العراقية تشن هجوما واسعا على سجني أبو غريب والحوت
نشرت: الإثنين 22 يوليو 2013
مفكرة الإسلام : شنت المقاومة العراقية يوم الأحد سلسلة من الهجمات على سجني أبو غريب والحوت بسيارات مفخخة تبعها اشتباكات ضارية مع قوات المالكي الطائفية .
وأكدت مصادر مطلعة من داخل سجن أبي غريب بأن سيارتين مفخختين انفجرتا على مدخل السجن تبعه سقوط أكثر من 14 قذيفة هاون على السجن ثم قام رجال المقاومة بشن هجوم واسع على السجن وسط أنباء عن تحرير عدد من قادة المقاومة داخل السجن .
وأضافت المصادر بأن القوات الحكومية قامت بإطلاق النار وبشكل عشوائي على المعتقلين ما تسبب بمقتل أكثر من 9 وإصابة أكثر من 60 آخرين، ووجه المعتقلون نداء استغاثة لمنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان للاسراع في علاج المصابين ومنع ارتكاب هذه القوات لمجازر داخل السجن.
في غضون ذلك، شنت المقاومة هجوما نوعيا آخر على سجن الحوت في التاجي بمختلف الأسلحة ما أوقع خسائر مادية جسيمة في قوات المالكي المكلفة بحماية السجن، كما ترددت أنباء عن سقوط آخر أبراج حماية السجن على أيدي رجال المقاومة العراقية.
يشار إلى أن أبناء السنة في العراق يعانون من اعتقالات واسعة تجري بحقهم من قبل حكومة المالكي الطائفية بتهم ملفقة بهدف افراغ العراق من السنة ودعما لايران التي تدير مشروعا طائفيا بالمنطقة.
فرانس برس بواسطة العربية نت: هجوم على سجنين قرب بغداد.. وأنباء عن فرار آلاف السجناء من سجن التاجي قرب بغداد
وزارة الداخلية أكدت إحباط العملية في حين تحدثت مواقع الجهاديين عن هروب معتقلين
الاثنين 13 رمضان 1434هـ - 22 يوليو 2013م
بغداد – فرانس برس
 هاجم مسلحون مجهولون سجنين قرب بغداد، في عملية أعلنت وزارة الداخلية العراقية إحباطها، بينما ذكرت مواقع تعنى بأخبار الجهاديين اليوم الاثنين أن آلاف السجناء تمكنوا من الفرار.
 وأكد بيان لوزارة الداخلية أن "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد وبمساندة من طيران الجيش تمكنت من إحباط هجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون استهدف سجني التاجي (شمال) وأبو غريب (غرب)".
 وأضاف البيان أن "القوات الأمنية تصدت للمهاجمين وأجبرتهم على الفرار ولا زالت هذه القوات تتعقب القوات الإرهابية وتفرض سيطرتها التامة على المنطقتين".
 في مقابل ذلك، انتشرت على مواقع تعنى بأخبار الجماعات الجهادية أنباء عن تمكن آلاف السجناء من الفرار من السجنين. وذكر موقع "حنين" في خبر رئيسي أن "سجن أبو غريب سيء الصيت يتحول إلى خبر كان. هذا وبلغنا وصول آلاف الإخوة خارج أسوار سجن التاجي".
 وتناقل مغردون على موقع "تويتر"، وبينهم أشخاص ومجموعات مقربة من جماعات جهادية على رأسها تنظيم القاعدة، خبر هروب 6000 سجين.
 كما تناقلت عائلات في الفلوجة أنباء عن فرار عدد من أبنائها من سجن أبو غريب، بحسب ما أفاد مراسل وكالة "فرانس برس".  
الأعلام الحكومي "الصفوي": ارهابيون يهاجمون سجن ابو غريب واندلاع اشتباكات في محيطه
سرا/ بغداد
هاجم ارهابيون مساء اليوم الاحد سجن أبو غريب في بغداد مما أدى الى اندلاع اشتباكات في محيطه
وقال مصدر امني لوكالة السلطة الرابعة للانباء ، ان"ارهابيين هاجموا مساء اليوم باسلحة خفيفة ومتوسطة سجن أبو غريب غرب العاصمة بغداد" ، مؤكدا "اندلاع مواجهات بين القوات الأمنية المكلفة بحماية السجن والأرهابيين الذين أستخدموا في الهجوم قاذفات الـ (آر. بي. جي 7) والــ (بيكيسيات) ، كما استخدموا العبوات الناسفة لقطع الطريق خوفا من وصول قوات ساندة".
وأكد المصدر ان "الاشتباكات مازالت مستمرة دون ذكر الخسائر من الجانبين. انتهى/16/.
سكاي نيوز عربية: العراق.. محاولة اقتحام لسجن أبو غريب
أفاد مصدر في وزارة الداخلية أن الوزارة أرسلت تعزيزات من قوات سوات وعناصر من قوات الطوارىء لإسناد القوات الأمنية التي تحرس سجن أبي غريب المركزي، والتي تتعرض لهجوم نفذه عشرات المسلحين في محاولة لاقتحام أكبر سجن في البلاد.
سكاي نيوز
العراق.. محاولة اقتحام لسجن أبو غريب - أخبار سكاي نيوز عربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق