قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 4 مايو، 2014

ايران: 34 حالة اعدام في 11 يوما في مدن كرج وكرمانشاه ومشهد وزاهدان وزابل وسمنان

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
ايران: 34 حالة اعدام في 11 يوما
في مدن كرج وكرمانشاه ومشهد وزاهدان وزابل وسمنان

شبكة البصرة
أعدم نظام الملالي المعادي للاانسانية يوم الخميس الأول من أيار/مايو وتزامنا مع اليوم العالمي للعمال ثلاثة سجناء بأسماء «مصطفى نازي تشلوي» و «امير روزدار » و «بابك واوني» في سجن بندرعباس. وبذلك فقد ارتفع عدد الاعدامات حصرا خلال 11 يوما من بداية شهر ارديبهشت الايراني (21 نيسان/أبريل) ليصل الى 34 حالة اعدام كانت أعمار مالايقل عن خمسة من المعدومين تتراوح بين 20 و23 عاما.
وفي مدينة كرج خلال يومي 21 و22 نيسان/أبريل تم اعدام ما مجموعه 11 سجينا في وجبتين من الاعدام الجماعي في سجني «قزل حصار» و«كوهر دشت» وكان أحد المعدومين في سجن «قزل حصار» شاب بالغ من العمر 20 عاما يدعى رسول طالبي.
وفي مدينة كرمانشاه تم اعدام ما لايقل عن 7 سجناء في سجن «ديزل آباد» يوم 27 نيسان/أبريل. اثنان من المعدومين كانا يدعيان «فريبرز سياباني» و «فتاحي».
وأما في مدينة مشهد فتم اعدام 6 سجناء خلال أيام 21 و 28 و29 نيسان/أبريل كان واحدا منهم شاب 20 عاما.
في مدينة زاهدان تم اعدام ثلاثة سجناء في السجن المركزي للمدينة يومي 22 و24 نيسان/أبريل.
وفي مدينة زابل تم اعدام ثلاثة سجناء سياسيين من المواطنين البلوش من أهل السنة أمام الملأ كانت أعمارهم تتراوح بين 20 و23 عاما و ذلك في يوم 26 نيسان/أبريل.
وفي مدينة سمنان تم اعدام سجين أمام الملأ يوم 26 نيسان/أبريل.
ان اعدام السجناء في الأزقة والشوارع والسجون في مختلف مدن البلاد خاصة في مناطق مثل سيستان وبلوشستان دليل على خوف نظام الملالي الآيل للسقوط من الانتفاضة العارمة لاسيما في المناطق المحرومة التي تعاني بشكل مضاعف من الاضطهاد والتعسف والنهب والتمييز من قبل نظام الملالي.
ان هذه الاعدامات التي أخذت أبعادا غير مسبوقة في ولاية روحاني تفضح وهم الاعتدال في النظام الفاشي الديني الحاكم في ايران الذي يرى القمع والتنكيل ضرورة بقاء كيانه.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
2 أيار/مايو 2014
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق