قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 21 أكتوبر، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/10/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 20/10/2015
شبكة البصرة
* الأنبار: مقتل أكثر من 30 من القوات والميليشيات الحكومية في تفجيرين ومعارك عنيفة
* صلاح الدين: تعرض القوات الحكومية لهجوم عنيف في بيجي
* جرائم الميليشيات: قصف قرى في محافظة ديالى يوقع عددا من الإصابات
* إصدار أوامر استقدام ومنع سفر بحق وزير التجارة الحالي وعدد من مسؤولي وزارته
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يوقع قتلى وجرحى
* المالكي يزود إيران والكيان الصهيوني بمعلومات تساعد على تصفية علماء وطيارين عراقيين
* بغداد: مقتل وإصابة ثمانية أشخاص في انفجار عبوة لاصقة
* تدخلات إيرانية: ضم النخيب إلى محافظة كربلاء يهدف لتعزيز نفوذ إيران
* العبادي يسمح بمشاركة الميليشيات في معركة بيجي لتخفيف الضغوط التي يتعرض لها
* أحوال السجناء: وفاة معتقلين في ظروف غامضة في سجن جمجمال
* ديالى: سقوط ثلاثة قتلى بينهم اثنان من الصحوة بهجوم مسلح وانفجار عبوة ناسفة
* بغداد: سقوط قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة
* إحصائية: مقتل وإصابة 8896 مواطنا نتيجة القصف على مدينة الفلوجة
* بغداد: هجوم بقنبلة يدوية يقتل ويصيب عددا من أفراد الصحوة
* البصرة: نزاع عشائري يتسبب بمقتل شخص وإصابة آخر
* بغداد: مقتل وإصابة ثمانية أشخاص في انفجار عبوتين ناسفتين
* تدخلات خارجية: بوتين يحث العبادي على زيادة التسلح
* الأنبار: تدمير العديد من المنازل في قصف لطائرات التحالف على قضاء عنه
* جرائم الميليشيات: تفجير أحد المساجد في صلاح الدين من قبل ميليشيا حكومية طائفية
* بغداد: حريق يندلع في دائرة التسجيل العقاري الرصافة الثانية
* التأميم: عشرات القتلى والجرحى من المدنيين بقصف انتقامي حكومي
* السليمانية: مقتل وإصابة أربعة اشخاص في نزاع عشائري
* بغداد: انفجار سيارة مفخخة يسفر عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية
* التأميم: العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية
* بغداد: مقتل ثلاثة أشخاص في هجومين مسلحين منفصلين
* الأنبار: مقتل أكثر من 30 من القوات والميليشيات الحكومية في تفجيرين ومعارك عنيفة
قتل أكثر من ثلاثين من أفراد الجيش الحكومي ومليشيات الحشد الشعبي في تفجيرين ومعارك عنيفة قرب الرمادي والفلوجة... وذكر موقع اخباري نقلا عن مصدر صحفي "ان 17 عنصرا من الجيش الحكومي قتلوا في تفجيرين بحزامين ناسفين في منطقة البوفراج شمال شرقي الرمادي"... كما نقل الموقع عن مصادر حكومية "ان 14 من أفراد الجيش والحشد الشعبي -بينهم ضابط برتبة رائد- قتلوا وأصيب 12 آخرون في معارك عنيفة في منطقة البوسودة في الكرمة شمال شرقي الفلوجة".

* صلاح الدين: تعرض القوات الحكومية لهجوم عنيف في بيجي
تعرضت القوات الحكومية، اليوم الثلاثاء، لهجوم عنيف في بيجي شنه المسلحين أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من افراد الجيش الحكومي وميليشيات الحشد... ونقل موقع اخباري عن مصادر حكومية "ان المسلحين هاجموا بيجي من جهة قرية أبو جراد من جهة الجزيرة، وأسفر الهجوم عن وقوع عدد كبير من الضحايا في صفوف الحشد، امتلأت بهم مستشفى العوجة ومشافي مدينة سامراء"... كما نقل موقع اخباري عن مصادر محلية "ان الاشتباكات مستمرة داخل مصفاة بيجي"... وأضافت المصادر "ان أصوات الاشتباكات والقصف تسمع في القرى المجاورة للمصفاة، وأن أعمدة الدخان ما زالت تتصاعد منها".

* جرائم الميليشيات: قصف قرى في محافظة ديالى يوقع عددا من الإصابات
قصفت الميليشيات الطائفية بقذائف الهاون، مساء اليوم الثلاثاء؛ قرى زراعية شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، وأدى القصف إلى سقوط ضحايا من المدنيين... وذكر موقع اخباري نقلا عن مصادر محلية "ان محيط قرية المخيسة شمال شرق بعقوبة، تعرض لقصف بوابل من قذائف الهاون"... وأشارت المصادر إلى "ان ثلاث قذائف على الأقل سقط على منازل سكنية مخلفة عددًا من المصابين، تفاوتت جراحهم بين المتوسطة والخطيرة"... كما نقل الموقع عن مصادر طبيّة في المحافظة "ان المشفى القريب من القرية استقبل عددا من المصابين نتيجة القصف"... وبينت المصادر "ان العشرات قتلوا وأصيبوا في الأيام القليلة الماضية نتيجة القصف المستمر الذي تتعرض له قراهم".

* إصدار أوامر استقدام ومنع سفر بحق وزير التجارة الحالي وعدد من مسؤولي وزارته
أصدرت "محكمة تحقيق النزاهة في الرصافة"، اليوم الثلاثاء، أوامر استقدام ومنع سفر بحق "ملاس محمد" وزير التجارة الحالي وعدد من مسؤولي وزارته في قضايا فساد... وقال قاضي المحكمة "محمد سلمان" في بيان نشره موقع اخباري "ان أوامر استقدام صدرت بحق كبار مسؤولي وزارة التجارة، وفق المادة 318 من قانون العقوبات"... وتابع سلمان "ان الأوامر شملت الوزير الحالي، والعضو المراقب في مكتب المفتش العام، ومستشار الوزير الذي يشغل منصب مدير عام الدائرة المالية والقانونية أيضاً"، مشيراً الى أن "الاستقدام طال أيضاً المدراء العامين لتجارة الحبوب، والتخطيط والمتابعة، والأسواق المركزية، والمواد الغذائية، والرقابة التجارية والمالية، إضافة إلى مدير قسم العقود العامة... وأوضح "لن هؤلاء المسؤولين كانوا ضمن لجنة للتفاوض حول تسلم رز أورغواني، تبيّن بعد ذلك أنه غير صالح للاستهلاك البشري"... ونوه سلمان إلى أنه " تم الحجز على هذا الرز، وإصدار أوامر منع سفر لمن شملهم الاستقدام"... وكانت "محكمة التحقيق المركزية" قد أصدرت أيضا، أول أمس الأحد، مذكرة قبض بحق وزير التجارة الحالي وشقيقه عن تهم تتعلق بملفات فساد مالي، وبتقاضي رشوة، والانتفاع المباشرة أو بالواسطة من الأشغال أو المقاولات أو التعهدات الخاصة بالوزارة، وقامت بإحالة ملفاتهم إلى "محكمة تحقيق النزاهة في الرصافة".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يوقع قتلى وجرحى
قتل شخصان على الأقل وأصيب ستة آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة بغداد الجديدة شرق العاصمة... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في تل محمد في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة؛ ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة ستة آخرين بجراح مختلفة"... وأضاف المصدر "ان سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* المالكي يزود إيران والكيان الصهيوني بمعلومات تساعد على تصفية علماء وطيارين عراقيين
نوهت قناة فضائية عربية، اليوم الثلاثاء، لكشف وثيقة سرية تفضح تزويد نائب رئيس الجمهورية المقال ورئيس الحكومة السابق "نوري المالكي"، بمعلومات للكيان الصهيوني وايران بمعلومات ساهمت في تصفية المئات من العلماء النوويين والطيارين العراقيين... وذكرت القناة "ان 350 عالما نوويا عراقيا و80 ضابط طيران من القوات الجوية العراقية تعرضوا لعمليات اغتيال بقيت لغزا شغل الشارع العراقي"... وكشفت القناة نقلا عن وثيقة من وثائق ويكيليكس "ان نوري المالكي لعب دورا في توفير معلومات خاصة بالسير الذاتية للعلماء العراقيين وطرق الوصول إليهم لغرض تصفيتهم سلمت لفرق اغتيال تابعة للموساد الإسرائيلي وإيران"... كما كشفت القناة "ان وثيقة سربت من مكتب المالكي وموقعة باسمه بصفته رئيس الوزراء وتعود إلى عام 2007 تكشف التنسيق المباشر مع الحرس الثوري الإيراني لتصفية شخصيات عراقية خاصة البرلمانية منها".

* بغداد: مقتل وإصابة ثمانية أشخاص في انفجار عبوة لاصقة
قتل شخص وأصيب سبعة آخرون، اليوم الثلاثاء، في انفجار عبوة لاصقة في منطقة بوب الشام شمال شرق بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان انفجار عبوة لاصقة وضعت أسفل باص لنقل الركاب أثناء مروره في منطقة بوب الشام شمالي شرقي بغداد، إلى مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين، فضلاً عن أضرار جسيمة طالت المركبة والمكان الذي وقع فيه الحادث"... وأضاف المصدر "ان سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* تدخلات إيرانية: ضم النخيب إلى محافظة كربلاء يهدف لتعزيز نفوذ إيران
حذرت مصادر برلمانية، اليوم الثلاثاء، من خطة إيرانية تهدف لتعزيز نفوذ طهران في العراق والمنطقة عبر ضم النخيب إلى محافظة كربلاء... وذكرت المصادر لموقع اخباري "ان ضم النخيب الى كربلاء خطة إيرانية وضعتها طهران ضمن استراتيجيات على المدى البعيد لتعزيز نفوذها الإقليمي للتوسع في المنطقة"... وشددت المصادر على "ان كل المعطيات التاريخية والجغرافية، ومنذ خمسينيات القرن الماضي تدل على ثبوت عائديه النخيب لمحافظة الأنبار وانها ليست من المناطق المتنازع عليها جغرافيا".

* العبادي يسمح بمشاركة الميليشيات في معركة بيجي لتخفيف الضغوط التي يتعرض لها
كشفت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الحكومة الحالية "حيدر العبادي" سمح للميليشيات في معركة بيجي لتخفيف الضغوط التي يتعرض لها... وأوضحت الصحيفة "ان العبادي يسمح للميليشيات بالتدخل في المعركة في بيجي من أجل تخفيف الضغوط المتزايدة التي يتعرض لها، بينما لا يسمح بوجودهم في الرمادي بمحافظة الانبار، لأسباب طائفية".

* أحوال السجناء: وفاة معتقلين في ظروف غامضة في سجن جمجمال
اعترفت مصادر حكومية، اليوم الثلاثاء، بوفاة معتقلن في ظروف غامضة في سجن جمجمال الحكومي في محافظة السليمانية... ونقل موثع اخباري عن مصدر حكومي "ان المعتقلين اللذين يرمز لهما بالحروف (ا. ح. ع) و(ا. خ. خ. س) توفيا في سجن جمجمال، وتم نقل جثتيهما الى دائرة الطب العدلي بمدينة السليمانية"... وكانت مصادر أمنية حكومية أكدت يوم السبت المنصرم، وفاة اثنين من المعتقلين خلال الاسبوع الماضي داخل سجن جمجمال، أحدهما من مواليد 1988، والثاني من مواليد (1963)، دون الإشارة الى الأسباب الحقيقية للوفاة... الجدير بالذكر أن "السجن الاتحادي" ـ الذي يضم ثلاثة آلاف و(200) معتقل ـ يقع شمال غربي قضاء چمچمال لكنه يتبع إداريا الى وزارة العدل في الحكومة الحالية... يذكر أن السجون الحكومية تشهد كثيرا من الانتهاكات التي تشمل التعذيب والإهمال الصحي والمعاملة السيئة للسجناء.

* ديالى: سقوط ثلاثة قتلى بينهم اثنان من الصحوة بهجوم مسلح وانفجار عبوة ناسفة
قتل ثلاثة أشخاص بينهم اثنان من أفراد الصحوة، اليوم الثلاثاء، في هجوم مسلح وانفجار عبوة ناسفة في قضاء المقدادية وناحية أبي صيدا في محافظة ديالى... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان مسلحين مجهولين فتحو النار على اثنين من عناصر الصحوة في الحي العسكري،ما أسفر عن مقتلهما فورا وسط قضاء المقدادية شمالي بعقوبة التابعة لمحافظة ديالى"... وححول حادث آخر ذكر المصدر "ان عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل بستان زراعي في محيط ناحية أبي صيدا شمال شرقي بعقوبة، انفجرت صباح اليوم، ما أدى الى مقتل أحد المزارعين في الحال"... وأوضح المصدر أنه "تم نقل الجثث الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: سقوط قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة
قتل ثلاثة أشخاص وأصيب سبعة آخرون، قبل ظهر اليوم الثلاثاء، في انفجار عبوة ناسفة في قضاء التاجي شمال بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، قرب محال تجارية في منطقة الحماميات بقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر "ان سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

* إحصائية: مقتل وإصابة 8896 مواطنا نتيجة القصف على مدينة الفلوجة
أكد مستشفى الفلوجة مقتل 3366 مواطنا وإصابة 5530 آخرين، نتيجة القصف الانتقامي على مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار، والذي تقوم به القوات الحكومية منذ 30 كانون الأول عام 2013 ولغاية الآن، والذي شاركها به طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لاحقا... فقد ذكرت مصادر طبية في المستشفى في تصريح لموقع اخباري "ان ردهة الطوارئ استلمت ثلاثة آلاف وثلاثمئة وستة وستين قتيلا بينهم أربعمئة وخمسة وستون طفلا وثلاثمئة وخمس نساء فضلا عن خمسة آلاف وخمسمئة وثلاثين جريحا بينهم سبعمائة وتسعة وتسعون طفلا مصابا وستمئة وثمان وثمانون امرأة جريحة جميعهم سقطوا نتيجة القصف العشوائي الذي طال منازل المدنيين وسط الفلوجة منذ بداية الأزمة في الثلاثين من كانون الأول ديسمبر عام الفين وثلاثة عشر ولغاية الآن".

* بغداد: هجوم بقنبلة يدوية يقتل ويصيب عددا من أفراد الصحوة
قتل اثنان من أفراد الصحوة وأصيب خمسة آخرون، اليوم الثلاثاء، في قضاء المدائن جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان مسلحين مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على نقطة تفتيش للصحوة في قرية الدرعية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها على الفور، وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"... وأوضح المصدر "ان قوة حكومية هرعت إلى منطقة الحادث، ونفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي الهجوم، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* البصرة: نزاع عشائري يتسبب بمقتل شخص وإصابة آخر
قتل شخص وأصيب آخر بجروح، اليوم الثلاثاء، في نزاع عشائري في قضاء القرنة شمال البصرة... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان مسلحين اثنين فتحوا النار من أسلحة رشاشة على شخصين في منطقة السويب التابعة لقضاء القرنة شمالي البصرة، ما أسفر عن مقتل أحدهما في الحال، وإصابة الآخر بجروح بليغة"... وأوضح المصدر "ان سيارات الإسعاف قامت بنقل الجريح الى مستشفى القرنة العام لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي "... وأشار المصدر الى "ان التحقيقات الأولية اشارت الى أن خلافا عشائريا سابقا كان الدافع وراء ارتكاب تلك الجريمة".

* بغداد: مقتل وإصابة ثمانية أشخاص في انفجار عبوتين ناسفتين
قتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، في انفجار عبوتين ناسفتين في منطقة الأمين شرق بغداد وقضاء الطارمية شمالها... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة الأمين، شرقي العاصمة بغداد، مما اسفرت عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"... وحول حادث آخر قال نفس المصدر "ان عبوة ناسفة انفجرت في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد، أسفرت عن مقتل أحد المدنيين على الفور"... وأضاف المصدر "ان سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقتي الحادثين ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

* تدخلات خارجية: بوتين يحث العبادي على زيادة التسلح
كشف المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الحالية "حيدر العبادي"، اليوم الثلاثاء، أن العبادي تسلم أمس الإثنين، رسالة من الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يحثه فيها على زيادة التسلح... وذكر المكتب في تصريح لموقع اخباري "ان رئيس الوزراء حيدر العبادي تسلم أمس الاثنين رسالة خطية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدى استقباله السفير الروسي لدى بغداد"... وأضاف المكتب "ان الرسالة التي قام بتسليمها السفير الروسي ايليا مورغونوف تتضمن رغبة روسيا بتطوير العلاقات الثنائية مع العراق في مختلف المجالات، وبالاخص الجانب التسليحي وتبادل المعلومات الاستخبارية".

* الأنبار: تدمير العديد من المنازل في قصف لطائرات التحالف على قضاء عنه
أقدم طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على قصف منازل المواطنين في قضاء عنه بمحافظة الأنبار، فجر اليوم الثلاثاء... وذكرت مصادر محلية لمراسلنا "ان طائرات التحالف قامت بقصف عدد من المنازل قرب سوق عنه مما ألحق بها دمارا شديدا".

* جرائم الميليشيات: تفجير أحد المساجد في صلاح الدين من قبل ميليشيا حكومية طائفية
كشفت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، أن الميليشيات الطائفية الحكومية قامت بتفجير أحد المساجد في قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين، مشيرة أن ذلك حدث تحت أنظار القوات الحكومية... ونقل موقع اخباري عن المصادر قولها "ان عناصر الميليشيات قاموا بتلغيم ونسف جامع الفتاح وعدد من المنازل في القضاء فضلا عن كتابة شعارات تحرض على الكراهية والطائفية"... وأشارت المصادر الى "ان هذه الأعمال تتم تحت أنظار القوات المشتركة التي اتخذت موقف المتفرج من هذه التصرفات"... وحذرت المصادر من "إعادة سيناريو ما حدث في مدينة تكريت من عمليات نهب وسلب وحرق وتفجير للمساجد والمنازل والمحال التجارية وعدد من الدوائر الحكومية".

* بغداد: حريق يندلع في دائرة التسجيل العقاري الرصافة الثانية
اندلع حريق، مساء أمس الإثنين، في دائرة السجل العقاري الرصافة الثانية وسط بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان حريقا اندلع داخل غرفة أثاث بدائرة التسجيل العقاري الرصافة الثانية في منطقة ساحة الخلاني وسط بغداد"... وبين المصدر "ان الحريق أدى الى إلحاق خسائر مادية دون وقوع أية إصابات بشرية"... وأضاف المصدر "ان فرق الدفاع المدني وصلت الى مكان الحادث لاخماد الحريق"... وأشار إلى "ان أسباب اندلاعه لم تعرف لغاية الآن"... يذكر أن العاصمة بغداد تشهد ححرائق بشكل مستمر حرائق خاصة في دوائر الدولة والأسواق التجارية الكبيرة، وغالبا ما تدعي الحكومة الحالية أنها ترجع لحدوث تماس كهربائي للتغطية على الإهمال الجسيم لمعايير الأمان اللازمة في تلك الأبنية.

* التأميم: عشرات القتلى والجرحى من المدنيين بقصف انتقامي حكومي
قتل وأصيب نحو 30 مدنيا بقصف عشوائي انتقامي استهدف بالطيران الحكومي قضاء الحويجة التابع لمحافظة التأميم... وأكد شهود عيان بتصريح لمصدر صحفي لهم إن "15 مدنيا قتلوا وأصيب 14 آخرون بقصف عشوائي من قبل الطيران الحكومي استهدف سوق مدينة الحويجة غربي مدينة كركوك"... وأضاف شهود العيان أن "الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع كون القصف استهدف سوقا شعبية مكتظة بالمدنيين".

* السليمانية: مقتل وإصابة أربعة اشخاص في نزاع عشائري
قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون، صباح اليوم الثلاثاء، في نزاع عشائري في منطقة رابرين شرق السليمانية... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان مشاجرة وقعت، صباح اليوم، بين عائلتين في منطقة رابرين، شرق السليمانية، تطورت إلى استخدام الأسلحة النارية، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة"... وعزا المصدر سبب المشاجرة إلى "وجود مشاكل اجتماعية"... وأضاف المصدر "ان قوة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: انفجار سيارة مفخخة يسفر عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية
قتل اثنان من أفراد القوات الحكومية وأصيب تسعة آخرون بجروح، مساء أمس الإثنين، في انفجار سيارة مفخخة في منطقة اليوسفية جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة تجمعاً للقوات الأمنية قرب قرية عرب جاسم في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل عنصرين من قوات الأمن وإصابة تسعة آخرين".

* التأميم: العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية
عثرت قوة حكومية، مساء أمس الإثنين، على ثلاث جثث مجهولة الهوية مدفونة قرب حقل جمبور النفطي في قضاء داقوق جنوب كركوك مركز محافظة التأميم... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان قوة من شرطة الاقضية والنواحي تلقت معلومات عن وجود ثلاث جثث مدفونة في منطقة قرب حقل جمبور النفطي التابع لقضاء داقوق (30 كم جنوبي كركوك) لرجال تتراوح أعمارهم 30 الى 40 عاماً مجهولي الهوية"... وأضاف المصدر "ان الرجال تم تصفيتهم رمياً بالرصاص، وقد تم نقل جثثهم الى دائرة الطب العدلي وفتحت الشرطة تحقيقاً لمعرفة هويات أصحابها".

* بغداد: مقتل ثلاثة أشخاص في هجومين مسلحين منفصلين
قتل صاحب مكتب لتنظيم العقود المرورية وطبيب أسنان ومساعدته، أمس الإثنين، في هجومين مسلحين منفصلين في مدينة الصدر شرق بغداد ومنطقة الطارمية شمالها... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "لن مسلحين مجهولين اقتحموا، عيادة احد أطباء الاسنان في منطقة الطارمية، ولأطلقوا النار على الطبيب ومساعدته، ما أسفر عن مقتلهما في الحال"... وحول حادث آخر ذكر المصدر "ان مسلحين مجهولي الهوية فتحوا النار من أسلحة كاتمة للصوت على سيارة مدنية في مدينة الصدر، شرقي بغداد، يستقلها صاحب مكتب لتنظيم العقود المرورية، مما أسفر عن مقتله في الحال"... وأضاف المصدر "ان سيارات الإسعاف نقلت الجثث إلى دائرة الطب العدلي".
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة
الثلاثاء 7 محرم 1437 / 20 تشرين الاول 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق