قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 27 أكتوبر، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 26/10/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 26/10/2015
شبكة البصرة
* تدخلات خارجية: طيران التحالف يشن 15 غارة جوية داخل العراق وسوريا
* الجبوري يطالب باستمرار الدعم العسكري والاستخباري المقدم من دول التحالف
* بغداد: استهداف سيارة لأفراد من ميليشيات الحشد الطائفي بتفجير عبوة لاصقة
* الحزب الديمقراطي الكردستاني يحمل المالكي مسؤولية تردي أوضاع العراق
* الأنبار: سقوط أكثر من عشرين قتيلا من الجيش الحكومي والميليشيات
* الحكومة الحالية تتكفل بنفقات الميليشات في سوريا
* بغداد: سقوط قتلى وجرحى في نزاع عشائري
* صلاح الدين: الميليشيات الطائفية تختطف شخصا وسط تكريت
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن سقوط تسعة قتلى وجرحى
* صلاح الدين: اندلاع معارك في بيجي وجبال مكحول
* بغداد: سقوط قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة
* ذي قار: نزاع عشائري يوقع مصابين بينهم شرطي حكومي
* بغداد: تفجير بحزام ناسف يسفر عن وقوع قتلى وجرحى
* مواقف: مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يطالب بمحاكمة توني بلير
* ديالى: العثور على جثة مجهولة الهوية
* اعتراف حكومي: توقف أكثر من 400 مشروع في التأميم بسبب الإفلاس
* البصرة: موظفو ديوان الرقابة المالية يتظاهرون احتجاجا على قانون سلم الرواتب
* اعتراف حكومي: استضافة الغبان على خلفية قضايا فساد في الداخلية الحالية
* بغداد: خروج موظفين في تظاهرة احتجاجا على سلم الرواتب
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يستهدف دورية للجيش الحكومي
* ديالى: مقتل وإصابة مزارعين في انفجار عبوة ناسفة
* صلاح الدين: انفجار عبوة ناسفة يستهدف عمالا في مديرية نقل الطاقة الكهربائية
* ديالى: سقوط قذائف هاون في ناحية أبي صيدا
* بغداد: إصابة أفراد من ميليشيات الحشد الطائفي
* تدخلات خارجية: طيران التحالف يشن 15 غارة جوية داخل العراق وسوريا
أعلنت القيادة المركزية المشتركة لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، أن طيران التحالف نفذ 15 غارة جوية في العراق وسوريا أمس الأحد... وقالت القيادة المركزية المشتركة لقوات التحالف في بيان نشره موقع اخباري "ان قوات التحالف نفذت، أمس الأحد، 15 ضربة جوية في كل من العراق وسوريا باستخدام الطائرات الحربية والطائرات بدون طيار"... وأضاف البيان، أن "الضربات في العراق نفذت في قضاء بيجي وقرب الحبانية"... كما أشار البيان "ان غارات أخرى نفذت بالقرب من مدينة الموصل وقضائي تلعفر سنجار"... وتابع البيان "ان طائرات التحالف شنت غارات قرب مدينة الرمادي".

* الجبوري يطالب باستمرار الدعم العسكري والاستخباري المقدم من دول التحالف
طالب "سليم الجبوري" رئيس البرلمان الحالي، اليوم الإثنين، باستمرار الدعم العسكري والاستخباري الذي تقدمه دول التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة للحكومة الحالية... وذكر مكتب الجبوري في بيان نشره موقع اخباري "ان سليم الجبوري التقى السفير الأمريكي لدى العراق ستيوارت جونز، و بحث معه أخر تطورات الوضع السياسي والأمني ومناقشة مستجدات الحرب وسبل زيادة التنسيق بين القوات الحكومية وقوات التحالف من اجل استمرار العمليات"... وأثنى الجبوري، بحسب البيان، على "أي دعم يصب في إسناد القوات الحكومية بالمعلومات الاستخباراتية والإسناد الجوي والتدريب والتسليح، لاسيما في محافظتي الانبار وصلاح الدين".

* بغداد: استهداف سيارة لأفراد من ميليشيات الحشد الطائفي بتفجير عبوة لاصقة
قتل أحد أفراد ميليشيات الحشد الطائفي وأصيب أربعة آخرون،مساء اليوم الإثنين، في انفجار عبوة لاصقة استهدف سيارتهم في منطقة التاجي شمال بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة لاصقة، كانت مثبتة داخل سيارة مدنية يستقلها خمسة من عناصر الحشد الطائفي، انفجرت مساء اليوم، لدى مرورها من منطقة التاجي، مما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة الأربعة الآخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر "ان قوة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* الحزب الديمقراطي الكردستاني يحمل المالكي مسؤولية تردي أوضاع العراق
حمل "الحزب الديمقراطي الكردستاني"، اليوم الإثنين، رئيس الوزراء السابق ونائب الرئيس المقال "نوري المالكي" مسؤولية تردي أوضاع العراق سياسيا واقتصاديا واجتماعيا... وقال "حميد بافي" القيادي في "الحزب الديمقراطي الكردستاني" في تصريح لموقع اخباري "ان المالكي أهدر مليارات الدولارات ووسع الهوة بين أطياف الشعب العراقي عبر دعمه للمليشيات الطائفية وخضوعه للسياسات الإيرانية".

* الأنبار: سقوط أكثر من عشرين قتيلا من الجيش الحكومي والميليشيات
قتل خمسة وعشرون من أفراد الجيش وميليشيات ما يعرف بالحشد الطائفي، اليوم الإثنين، في انفجار سيارتين ملغمتين في قضاء الكرمة شمال شرق الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار، وفي شمال شرق الرمادي مركز المحافظة... وأوضحت مصادر حكومية لموقع اخباري "ان خمسة عشر من عناصر القوات المشتركة قتلوا بانفجار سيارة ملغمة على ثكنة عسكرية شمال شرقي الرمادي فيما قتل عشرة من عناصر الجيش والحشد الطائفي بانفجار سيارة ملغمة أخرى استهدفت القوات المشتركة في قضاء الكرمة شمال شرقي الفلوجة".

* الحكومة الحالية تتكفل بنفقات الميليشات في سوريا
كشفت مصادر مطلعة، اليوم الإثنين، أن الحكومة الحالية تتكفل بنفقات الميليشيات الطائفية التي تذهب من العراق للقتال في سوريا... كما كشفت المصادر لموقع اخباري عن "ان ايران عمدت على تمويل عملياتها في الجبهتين العراقية والسورية من الخزينة العراقية"... وأشارت المصادر الى "ان نحو ثمانمائة مليون دولار سحبت كسيولة من المصارف العراقية، مقابل عقود تجهيز سلاح وعتاد لمصلحة وزارة الدفاع العراقية، ولكن القيمة الفعلية لهذه العقود، لم تتجاوز المئتي مليون دولار".

* بغداد: سقوط قتلى وجرحى في نزاع عشائري
قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون، صباح اليوم الإثنين، في نزاع عشائري في حي الوحدة جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان نزاعاً عشائرياً وقع، صباح اليوم، بسبب الخلافات على أراض زراعية في منطقة الخالصة التابعة لحي الوحدة، جنوبي بغداد، تطور الى استخدام الاسلحة النارية، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أنه "تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* صلاح الدين: الميليشيات الطائفية تختطف شخصا وسط تكريت
اختطفت الميليشيات الطائفية، اليوم الإثنين، شخصا وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان المسلحين الذين كانوا يستقلون سيارة ذات دفع رباعي، قاموا باختطاف احد المدنيين وسط تكريت، واقتادوه تحت تهديد السلاح الى جهة مجهولة"... واشار المصدر الى "ان قوة حكومية وصلت الى مكان الحادث، وفتحت تحيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن سقوط تسعة قتلى وجرحى
قتل شخص وأصيب ثمانية آخرون، اليوم الإثنين، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الطالبية شرق بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، بالقرب من مطعم للمأكولات الشعبية في منطقة الطالبية، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر "ان قوة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير".

* صلاح الدين: اندلاع معارك في بيجي وجبال مكحول
اندلعت معارك عنيفة، اليوم الاثنين، بين القوات الحكومية وبين المسلحين في قضاء بيجي وجبال مكحول شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين... ونقل موقع اخباري عن مصدر حكومي "ان الشرطة الاتحادية اشتبكت مع المسلحين في منطقة حصيبة في بيجي"... كما ذكر المصدر "ان جهاز مكافحة الإرهاب خاض مواجهات مع المسلحين في مناطق في جبل مكحول، (70 كم شمال تكريت)".

* بغداد: سقوط قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخصان وأصيب تسعة آخرون، اليوم الإثنين، في انفجار عبوة ناسفة في قضاء المدائن جوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر "ان قوة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* ذي قار: نزاع عشائري يوقع مصابين بينهم شرطي حكومي
أصيب شرطي حكومي وشخصان آخران، اليوم الإثنين، في نزاع عشائري في قضاء الإصلاح شرق الناصرية مركز محافظة ذي قار... وذكر مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان مجموعة مسلحة فتحت النار على شرطي مرور في مركز قضاء الإصلاح (40 كم شرق الناصرية) على خلفية نزاع عشائري، مما أسفر عن إصابته وشخصين آخرين صادف مرورهما بالقرب من موقع الحادث بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر "ان الجرحى نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج وهم في حالة مستقرة"، مبيناً أن "الدوريات قامت بملاحقة أفراد المجموعة المسلحة وعممت أوصافهم على نقاط التفتيش لغرض اعتقالهم"... وأكد المصدر "ان سبب الحادث يعود إلى نزاع عشائري سابق بين أفراد من عشيرة الجويبر نجم عنه إحراق عدد من المنازل".

* بغداد: تفجير بحزام ناسف يسفر عن وقوع قتلى وجرحى
أسفر تفجير بحزام ناسف، بعد ظهر اليوم الإثنين، عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين في منطقة الشعب شمال شرق بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان تفجيرا بحزام ناسف، بعد ظهر اليوم، في حي الجمعيات بمنطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، أسفر عن مقتل اربعة اشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير"... وأضاف المصدر "ان سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

* مواقف: مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يطالب بمحاكمة توني بلير
طالب مجلس شيوخ وعشائر الثورة العراقية في بيانه المرقم (53)، والصادر اليوم الإثنين، بمحاكمة رئيس الوزراء البريطاني السابق "توني بلير" على الجرائم المرتكبة بحق العراق وشعبه منذ احتلال العراق عام 2003، داعيا اعتبار اعتذاره اعترافا بالجرائم الناتجة عن ذلك الغزو، محملا إياه مع الرئيس الأمريكي السابق "جورج بوش الإبن" مسؤولية تهديد أمن العالم كله، وما جرى على أرض العراق من اعتقال وقتل وتهجير وتدمير للبنى التحتية ومؤسسات الدولة العراقية، وما آلت إليه الأمور من انتعاش لقوى العنف والإجرام في المنطقة، مطالبا باعتذار بريطانيا للشعب العراقي وتعويضه عما جرى ويجري عليه بسبب الاحتلال.
وجاء في نص البيان "بعد أن عمت الفوضى أرجاء المنطقة وغرقت ببحور الدماء وأصبح أمن العالم كله مهدداً بسبب قرارات وتصرفات لم تكن خاطئة أبداً بالنسبة لهم، أو كما يريدون أن يصوروها للمجتمع الدولي.
ظهر مجرم الحرب (توني بلير) أخيراً بعد ثلاث عشرة سنة من التدمير والتخريب والتمزيق وإشعال نار الحرب الطائفية في العراق والمنطقة؛ ليقدم اعتذاره الأجوف بدلاً من أن يقدم نفسه للمحاكمة هو ومن أوصل له التقارير الكاذبة".
وأضاف البيان "وعليه مطالبة إدارة دولته بالاعتذار للشعب العراقي وتعويضه عما جرى ويجري عليه بسبب الاحتلال منذ عام 2003م، وإعادة الأمن والاستقرار للعراق والمنطقة على أسس احترام إرادة الشعوب لا تسليم البلد ومقدراته بيد نظام الملالي في طهران وعملائه في بغداد".
واختتم البيان "إن مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يحمّل المجرم توني بلير ومعه المجرم بوش الصغير مسؤولية تهديد أمن العالم كله وما جرى على أرض العراق من اعتقال وقتل لمئات الآلاف وتهجير الملايين من شعبه وتدمير كل البنى التحتية ومؤسسات الدولة العراقية وما آلت إليه الأمور من انتعاش لقوى العنف والإجرام في المنطقة، كما يدعو المجلس المنظمات الدولية القانونية ذات الاختصاص إلى اعتبار اعتذار المجرم توني بلير اعترافاً بارتكابه لكل المجازر بحق الأبرياء في العراق والعالم". يقين

* ديالى: العثور على جثة مجهولة الهوية
عثرت قوة حكومية، اليوم الإثنين، على جثة مجهولة الهوية في نهر ديالى وسط بعقوبة مركز محافظة ديالى... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان قوة عثرت، اليوم الأثنين، على جثة شاب مجهول الهوية في نهر ديالى مقابل مستشفى البتول للولادة وسط بعقوبة وعليها آثار اطلاقات نارية بمنطقة الرأس والصدر"... وأضاف المصدر "ان الجثة جرى نقلها الى وحدة الطبابة العدلية في مستشفى بعقوبة التعليمي".

* اعتراف حكومي: توقف أكثر من 400 مشروع في التأميم بسبب الإفلاس
اعترفت مصادر حكومية بمحافظة التأميم، اليوم الاثنين، بتوقف أكثر من 400 مشروع في المحافظة بسبب الإفلاس الحكومي... وقال المعاون الفني لمحافظ التأميم الحالي "علي حمادي" في تصريح صحفي لوكالة إخبارية "ان أكثر من 400 مشروع في المحافظة توقف العمل بها بسبب عدم صرف المستحقات المالية للعامين الماضيين لهذه المشاريع بسبب الأزمة المالية"... وأضاف حمادي "ان بعض الشركات نفذت أعمالها وهي لم تستلم مبالغها بشكل كامل"... وأشار حمادي إلى "ان مجموع ما وصل الى المحافظة من أموال بحدود 26 مليار دينار فقط وهي غير كافية لسد احتياجات هذه المشاريع".

* البصرة: موظفو ديوان الرقابة المالية يتظاهرون احتجاجا على قانون سلم الرواتب
تظاهر موظفو ديوان الرقابة المالية في محافظة البصرة، اليوم الإثنين، قرب مقر عملهم احتجاجا على قانون سلم الرواتب الجديد... وقال مصدر صحفي في تصريح لموقع اخباري "ان موظفي ديوان الرقابة المالية تظاهروا للتعبير عن امتعاضهم من تخفيض مخصصاتهم بشكل غير معقول ولا مسبوق، بحيث تم تقليصها من 250% الى ما لايزيد عن 50%"... وبين المصدر "ان ذلك سوف ينعكس سلباً على أداء الموظفين ومعنوياتهم، كما سوف يؤثر بشكل سيء على ظروفهم المعيشية"... يشار الى أن عددا كبيرا من الموظفين والتدريسيين في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات تظاهروا بشكل يومي منذ صدور قرار سلم الرواتب الجديد الذي اقرته الحكومة الحالية، فيما طالبوا بإلغائه.

* اعتراف حكومي: استضافة الغبان على خلفية قضايا فساد في الداخلية الحالية
اعترفت لجنة ما يعرف بالنزاهة النيابة، اليوم الإثنين، بوجود ملفات فساد في وزارة الداخلية الحالية تستدعي استجواب وزيرها "محمد الغبان"... وقال عضو لجنة مايعرف بالنزاهة البرلمانية "ريبوار طه" بتصريح صحفي لوكالة إخبارية قال إن "اللجنة تعتزم استضافة وزير الداخلية "محمد سالم الغبان"، لوجود ملفات تشوبها شبهات فساد بالوزارة"... وأضاف مصطفى أن "ضمن الملفات التي سيتم مناقشتها مع الوزير خلال استضافته باللجنة، صدور أوامر بنقل قادة شرطة في المحافظات وتعيين آخرين من دون الرجوع لمجلس المحافظة أو إدارة المحافظة أو على الأقل مشاورتها وهو باب من أبواب الفساد".

* بغداد: خروج موظفين في تظاهرة احتجاجا على سلم الرواتب
خرجت مظاهرة تضمنت حشودا من موظفي بغداد، اليوم الإثنين، احتجاجا على سلم الرواتب الذي أقرته الحكومة الحالية... وذكر موقع اخباري نقلا عن مصدر صحفي "ان موظفي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تظاهروا قرب وزارتهم، كما تظاهر موظفو وزارة الكهرباء قرب وزارة المالية احتجاجا على قانون سلم الرواتب الجديد"... وأضاف المصدر "ان موظفي أمانة بغداد تظاهروا أيضا أمام دائرة الأمانة، في حين تظاهر عدد من موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرب وزارة التعليم، أيضا للمطالبة بإلغاء قانون سلم الرواتب الجديد"... وتابع المصدر "ان مجمع الكليات في مجمع الجادرية شهد تظاهرات حاشدة من موظفي وتدريسيي جامعتي بغداد والنهرين احتجاجا على الغاء المخصصات في سلم الرواتب الجديد"... وواضح المصدر "ان القوات الحكومية قطعت أغلب الطرق المؤدية الى أماكن التظاهرات" مبينا أن "إغلاق الطرق تسبب بحدوث زحام مروري في العديد من المناطق"... يشار الى أن عددا كبيرا من الموظفين والتدريسيين في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات تظاهروا بشكل يومي منذ صدور قرار سلم الرواتب الجديد الذي اقرته الحكومة الحالية، فيما طالبوا بإلغائه.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يستهدف دورية للجيش الحكومي
أصيب ستة جنود حكوميون، صباح اليوم الإثنين، في انفجار عبوة ناسفة في ناحية اللطيفية جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في ناحية أللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن إصابة ستة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"... وأضاف المصدر "ان سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فرضت قوة طوقاً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* ديالى: مقتل وإصابة مزارعين في انفجار عبوة ناسفة
قتل مزارع وأصيب آخر، صباح اليوم الإثنين، في انفجار عبوة ناسفة في ناحية أبي صيدا شمال بعقوبة مركزمحافظة ديالى... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان العبوة الناسفة التي انفجرت عند مدخل بستان زراعي في قرية أم خنازير التابعة لناحية أبي صيدا شمالي بعقوبة تسببت في مقتل مزارع وإصابة آخر، دون معرفة الجهة التي استهدفها الانفجار"... وأشار المصدر الى أنه " تتم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام والمصاب إلى مستشفى قريب لتقي العلاج".

* صلاح الدين: انفجار عبوة ناسفة يستهدف عمالا في مديرية نقل الطاقة الكهربائية
أصيب عاملان في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية، أمس الأحد، في انفجار عبوة ناسفة شمال سامراء جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان فريق عمل من المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الأعلى في شبكة صلاح الدين تعرض لانفجار عبوة ناسفة أثناء عملهم على اعادة نصب وتسليك البرجين المرقمين (102 و103) على خطي شمال سامراء - دور وشمال سامراء - (ملا عبدالله 132 كي في)، مما أسفر عن إصابة اثنين من عمال الفريق"... وأشار المصدر الى أنه "تم نقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج اللازم".

* ديالى: سقوط قذائف هاون في ناحية أبي صيدا
سقطت قذائف هاون، أمس الأحد، في ناحية أبي صيدا في محافظة ديالى مما أسفر عن إصابة أربعة اشخاص بجروح... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان خمس قذائف هاون سقطت في محيط منزل ومضيف شيخ عشيرة في قرية أبو صيدا الصغيرة التابعة لناحية أبي صيدا، ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بينهم طفل لايتجاوز عمره ثلاثة أعوام، وإلحاق أضرار مادية بالدور السكنية"... وأشار المصدر الى "ان قوة حكومية وصلت الى مكان الحادث وفتحت تحقيقا مباشرا لمعرفة ملابساته، بينما تم نقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج اللازم".

* بغداد: إصابة أفراد من ميليشيات الحشد الطائفي
أصيب ثلاثة من أفراد ميليشيات الحشد الطائفي، مساء أمس الأحد، في انفجار عبوة ناسفة في ناحية اللطيفية جنوب بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان العبوة الناسفة التي انفجرت لدى مرور دورية للحشد الشعبي على جانب الطريق في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد، أسفرت عن إصابة ثلاثة من أفراد الدورية بجروح متفاوتة"... ولفت المصدر الى "ان قوة حكومية وصلت الى مكان الحادث وفتحت تحقيقا مباشرا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه، بينما تم نقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج اللازم".
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة
الاثنين 13 محرم 1437 / 26 تشرين الاول 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق