قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 21 أكتوبر، 2015

شاهدوا ويكيلكيس تكشف دور المالكي باغتيال إسرائيل لعلماء عراقيين

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
شاهدوا ويكيلكيس تكشف دور المالكي باغتيال إسرائيل لعلماء عراقيين
شبكة البصرة
كشفت قناة الجزيرة الفضائية الثلاثاء عن جزء من برنامج "الصندوق الأسود" المقرر إذاعته الخميس المقبل، يتحدث عن ضلوع نائب رئيس الجمهورية المقال ورئيس الحكومة السابق "نوري المالكي" في عملية اغتيال المئات من العلماء النوويين والطيارين العراقيين.

وبثت القناة فيديو لوثيقة سرية لويكيليكس تكشف كيف زود نوري المالكي كلا من إسرائيل وإيران بمعلومات ساهمت في تصفية المئات من العلماء النوويين والطيارين العراقيين.

وفي تقريرها ذكرت القناة "أن 350 عالما نوويا عراقيا و80 ضابط طيران من القوات الجوية العراقية تعرضوا لعمليات اغتيال بقيت لغزا شغل الشارع العراقي".

وأشارت إلى أن "نوري المالكي لعب دورا في توفير معلومات خاصة بالسير الذاتية للعلماء العراقيين وطرق الوصول إليهم لغرض تصفيتهم. سلمت هذه المعلومات لفرق اغتيال تابعة للموساد الإسرائيلي وإيران"، كما تظهر الوثيقة المسربة.

وكشفت القناة أيضا عن "أن وثيقة سربت من مكتب المالكي وموقعة باسمه بصفته رئيس الوزراء وتعود إلى عام 2007 تكشف التنسيق المباشر مع الحرس الثوري الإيراني لتصفية شخصيات عراقية خاصة البرلمانية منها".

شاهدوا ويكيلكيس تكشف دور المالكي باغتيال إسرائيل لعلماء عراقيين
عربي21 – 20/10/2015
شبكة البصرة
الثلاثاء 7 محرم 1437 / 20 تشرين الاول 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق