قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 27 أكتوبر، 2015

العراق : مقاومة شعبنا يوم 26/10/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مقاومة شعبنا يوم 26/10/2015
شبكة البصرة
* تفجير سلسلة من الالغام على رتل مشترك من عناصر قوات العدو والحشد الطائفي في منطقة البو صليبي في ناحية العظيم غرب محافظة ديالى ادت الى مقتل 9 واصابة 15 اخرين بينهم ضابط ومسؤل الحشد الطائفي في تلك المنطقة.

* قوات مكافحة الارهاب تلقي القبض على الشمر بعد معلومات دقيقة

* تدمير عجلتين لعناصر والحشد الطائفي بعد استهدافهن بالعبوات الناسفة في منطقة الجلام-البو خدو قرب سامراء

* تفجير عجلتين ملغمة شديدة الانفجار على تجمعات العدو داخل جامعة الانبار مما ادى لمقتل واصابة العشرات وتدمير عدد من الاليات

* مقتل واصابة العشرات من الحشد الطائفي بتفجير عجلتين مفخختين على ثكناتهم في الحميرة جنوب الرمادي وتدمير الثكنات بالكامل

* ‏غارات لطيران الحلف الشيطاني على حي الجغيفي قرب مدرسة السؤدد ومجاور جامع التوفيق في الفلوجة لثلاثة منازل مأهلوه بالمدنيين وأنباء عن استشهاد وإصابات العشرات من النساء والأطفال واحتراقها بالكا‫مل

* ‏الانبار: قصف حكومي عنيف على مدينة الفلوجة، دون معرفة التفاصيل.

* ‏ديالى: مقتل واصابة 24 جنديا من القوات الحكومية بمنطقة العظيم شمالي بعقوبة بعد وقوعهم بكمين

* ‏الأنبار: إصرار أميركي على طرد قائد عمليات الانبار اللواء قاسم المحمدي بعد نشوب شجار بينه وبين الأميركيين بسبب اتهامهم بضعف الدعم الجوي وضعف المساندة العسكرية الفعلية... ترتب على ذلك قيام مجلس الوزراء بتغيير منصبه ونقله إلى بغداد لتجميد حركته إلا أنّ الامريكيين أصروا على طرده نهائيا، ولا تزال الحكومة تتستر على ذلك.

* ‏بغداد: مسلحون مجهولون يسلبون مبلغ 211 مليون دينار؛ رواتب موظفي معمل الورق شمالي بغداد، في ثاني حادثة من نوعها اليوم.

* ‏بغداد: مقتل عنصر بميليشيا الحشد الطائفي وإصابة 4 عناصر، بتفجير عبوة لاصقة أسفل سيارة مدنية في منطقة التاجي، مساء اليوم

* ‏بغداد: العثور على جثتين متفسختين تعود لامرأة وابنها داخل منزلهما بمنطقة الحسينية، وعليهما آثار إطلاق نار.

* ‏الأنبار: مقتل 4 جنود حكوميين قنصاً في منطقة البوسودة قرب الكرمة شمال شرقي الفلوجة.

* ‏بغداد: مقتل 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين بحزام ناسف في حي الجمعيات بمنطقة الشعب، بعد ظهر اليوم.

* بغداد: تظاهر العشرات من موظفي الكهرباء قرب محطة الكهرباء في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد؛ احتجاجا على سلم الرواتب الجديد الذي أقرته الحكومة الحالية، مهددين بالإضراب عن العمل وإيقاف المحطة إذا لم تتراجع الحكومة عنه.

* صلاح الدين: استمرار عمليات الخطف والابتزاز التي تنتهجها ميليشيات الحشد الطائفي في مدينة تكريت آخرها اختطاف المواطن محمد ثائر الدهيمة... من جهة أخرى قامت ميليشيات الحشد الطائفي في تكريت بفرض أتاوات شهرية على كل محل في المدينة مقدارها مائتي ألف دينار، ومن يمتنع عن دفعها تصادر بضاعة محله.

* الأنبار: مقتل وإصابة العشرات من أفراد الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الطائفي؛ بأربع تفجيرات استهدفتهم، اثنين منهما في منطقة الحميرة جنوب الرمادي، والآخرين في جامعة الأنبار.

* بغداد: قُتِل شخصان وأصيب 7 آخرون بجروح؛ بتفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في قضاء المدائن جنوبي بغداد.

* بغداد: مقتل 2 من أفراد ميليشيا الصحوة في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش لهم بمنطقة هور رجب جنوبي بغداد.

* بغداد: الميليشيات تقوم بسرقة رواتب تربية الرصافة الثانية شرقي بغداد... يُشار إلى هذه الحالات تنتشر في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحشد.

* بغداد: العثور على جثتين رجل وامرأة مجهولتي الهوية في منطقة الصليخ شمالي بغداد... يشار إلى ان هذه الحالات تنتشر في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

* الأنبار: قُتِل 6 من أفراد الجيش الحكومي، وأُصيب 11 آخرون بجروح؛ بتفجير سيارة مفخخة استهدف ثكنة لهم غرب الرمادي.

* بغداد: تظاهر المئات من أساتذة وموظفي جامعات بغداد والنهرين والتكنلوجية والمستنصرية؛ احتجاجا على سلم الرواتب الجديد الذي أقرته الحكومة الحالية مهددين باعتصام مفتوح إذا لم تتراجع الحكومة عنه

* ذي قار: نظم العشرات من موظفي كهرباء محافظة ذي قار وقفة احتجاجية داخل مبنى الدائرة؛ رفضا لسلم الرواتب الجديد، مهددين الحكومة بالاعتصام المفتوح إذا لم تتراجع عنه.

* الأنبار: قتلى وجرحى معظمهم من النساء والأطفال في قصف لطيران التحالف استهدف 3 منازل لمدنيين قرب مدرسة السؤدد بحي الجغيفي في مدينة الفلوجة.
شبكة البصرة
الاثنين 13 محرم 1437 / 26 تشرين الاول 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق