قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 28 مايو، 2014

انتخابات مصر: 46.5 % نسبة المشاركين وتقترب من انتخابات 2012 .. غرامة المقاطعين ستنفذ

انتخابات مصر: 46.5 % نسبة المشاركين وتقترب من انتخابات 2012 .. غرامة المقاطعين ستنفذ

انتخابات مصر: 46.5 % نسبة المشاركين وتقترب من انتخابات 2012 .. غرامة المقاطعين ستنفذ

رام الله - دنيا الوطن
أكدت مصادر قضائية لليوم السابع المصرية، أن عدد المصوتين بلغ حتى الآن 25مليونًا 86ألف ناحب. بنسبة تصويت 46.5 %.

وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع زيادة هذا الرقم بكثافة خلال الساعات القليلة القادمة، وقبل إغلاق باب التصويت.

حديث الشارع ووكالات الاعلام، الانتخابات المصرية، بعدما شهدت ضعف الاقبال على التصويت في اليومين الأول والثاني المحددين للانتاخابات، مددت لجنة الانتخابات ليوم ثالث لمحاولة جذب عدد أكبر من الأصوات لتتعدى نسبة الحسم.

وكانت أعلنت جهات حكومية مصرية أمس عن غرامة تقدر ب500 جنيه على "المقاطعين" في حال لم تتجاوز نسبة الحسم خلال اليوم الثالث والأخير الذي ينتهي خلال بضع ساعات .


وكانت نشرت دنيا الوطن أمس الأعداد ومقارنة بالأرقام ما بين انتخابات 2012 التي فاز بها مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي والانتخابات الجارية حاليا والتي كانت النتائج كالتالي:

كانت أعداد المشاركين بالانتخابات الرئاسية عقب ثورة 25 يناير، فى الانتخابات الرئاسية الأولى عام 2012، فى الجولة الأولى 23,672,236 صوتا انتخابيا، بنسبة 47.34% ممن يحق له التصويت، وبلغت عدد الأصوات المقبولة 23,265,516 ، والأصوات الباطلة 406,720.

وحصل الرئيس السابق محمد مرسى على نسبة (24.78%) ، وحصل الفريق أحمد شفيق على نسبة (23.66%) ، فيما احتل حمدين صباحى المركز الثالث بنسبة (20.72%).

وفى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية والتى جمعت "مرسى" و"شفيق"، حصل الأول على 13,230,131 صوتا بنسبة 51.73% من إجمالى عدد المصوتين، وحصل الثانى على 12,347,380 صوت بنسبة 48.27 % من إجمالى عدد المصوتين.

هذا وكشفت المؤشرات فى الانتخابات الرئاسية الحالية، التى يتنافس فيها المرشحين عبد الفتاح السيسى، وحمدين صباحى، مشاركة 20 مليون ناخب خلال اليومين الأول والثانى، فى الوقت الذى يواصل فيه الناخبون توافدهم على مقار اللجان فى ثالث أيام الانتخابات .

صباحى فى خطاب لـ"الشعب": الانسحاب خذلان لا يليق بنا 
وجه المرشح الرئاسى حمدين صباحى، كلمة إلى الشعب المصرى، لتوضيح أسباب قراره بالاستمرار فى المعركة الانتخابية، رغم رفضه قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة التصويت يومًا إضافيًا، مشيرًا إلى أنه استمع إلى كل آراء حملته بشأن قرار الانسحاب، ويقدر الدوافع النبيلة لتلك الدعوات.

وأضاف "صباحى" فى كلمته، أنه خاض الانتخابات الرئاسية حتى تصل الثورة إلى السلطة، وبناء قوة لتيار ديمقراطى يؤيد العدالة الاجتماعية، وأن يكون الشعب المصرى قادرًا على الاختيار والفرز، مؤكدًا أن التيار المدنى نجح فى طرح البديل الذى كسب أصوات الملايين.

وطالب "صباحى" مؤيديه أن يتفهموا أن الانسحاب لا يليق بهم، مؤكدًا أنهم خاضوا الانتخابات الرئاسية وهم على علم أنهم أمام تحدٍ ولابد من استكماله، مضيفًا: "لا يصح أن نخذل كل صوت نبيل وراه قصة بطولة حقيقية ونية طيبة راح عمل توكيل رغم التضييق، أو أدانا صوته رغم انحياز الدولة ورأس المال والإعلام إلى المرشح المنافس"، مؤكدًا أنه لا يليق التخلى عنهم.

وتابع صباحى: "نحاول أن نحفر طريقًا صعبًا فى الصخر وديمقراطية تليق بنا، ومستعدون لدفع الثمن"، فشباب الحملة أثبتوا أنهم فى منتهى البسالة والنبل والعطاء، وحققوا انتصارًا على تجهيزات هائلة أعدتها جهات تريد العودة إلى دولة الفساد، وحاولوا فرض أوهام على المصريين، والانسحاب خذلان لا يليق بنا"، ويصادر على حقنا الدخول فى معارك قادمة، من أجل دولة ناجحة".

وقال: "إن هناك أطرافًا متربصة وجماعات تكفيرية تريد مزيدًا من الفوضى"، ولابد أن يؤخذ الوطن فى الاعتبار قبل أى قرار.

فرز الأصوات وإعلان النتائج

هذا ويبدأ فرز الأصوات بعد ذلك مباشرة، ومن المقرر إعلان نتيجة الانتخابات رسمياً في موعد أقصاه 5 يونيو، إلا أنه يمكن معرفة النتائج الأولية مع بدء عمليات الفرز.

يذكر أن المرشح السيسي حصل الأسبوع الماضي على أكثر من 94% من الأصوات خلال تصويت المصريين في الخارج.

«نادي القضاة»: لا صحة لإلغاء الانتخابات الرئاسية وإعادتها بعد شهر
أكد المستشار محمد عبد الهادي المتحدث باسم غرفة عمليات نادي قضاة مصر، عدم صحة ما تردد من أنباء حول “وجود مشاورات داخل لجنة الانتخابات الرئاسية بهدف إلغاء الانتخابات وإعادتها بعد شهر من الآن”، مشيرا إلى أن مثل هذه الأنباء ما هي إلا مجرد “شائعات كاذبة” لا أساس من الصحة.

وأشار المستشار عبد الهادي – في تصريح له – إلى أن العملية الانتخابية تسير على قدم وساق وبصورة منتظمة ومستقرة، وأن القضاة رؤساء لجان الاقتراع سيقومون في نهاية اليوم الانتخابي، ببدء عمليات فرز أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم على مدى 3 أيام.

وأهابت غرفة عمليات نادي القضاة بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة والتحلي بروح المسئولية، قبل نشر أية أخبار من شأنها خلق حالة من القلق والتوتر لدى الرأي العام المصري

مصادر قضائية: 25مليونًا و86الف عدد المصوتين حتى الآن بنسبة 46.5 %
أكدت مصادر قضائية، أن عدد المصوتين بلغ حتى الآن 25مليونًا 86ألف ناحب. بنسبة تصويت 46.5 %.

وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع زيادة هذا الرقم بكثافة خلال الساعات القليلة القادمة، وقبل إغلاق باب التصويت.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق