قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 10 مايو، 2014

مشاهير يطالبون بفتيات نيجيريا المختطفات من بوكو حرام.. من هي جماعة بوكو حرام ومن مؤسسها؟ صور وفيديو

مشاهير يطالبون بفتيات نيجيريا المختطفات من بوكو حرام.. من هي جماعة بوكو حرام ومن مؤسسها؟ صور وفيديو

مشاهير يطالبون بفتيات نيجيريا المختطفات من بوكو حرام.. من هي جماعة بوكو حرام ومن مؤسسها؟ صور وفيديو

رام الله - دنيا الوطن
"بوكو حرام" تعني "التعليم الغربي حرام"، هي جماعة إسلامية نيجيرية متشددة مسلحة تدعي العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا.

ويقال أن تلك الجماعة تتبع "القرآن الكريم" دون الرجوع للسنة التي توضح معاني القرآن وتشرحهه، بالتالي تفسر الآيات القرآنية بطريقة خاطئة.

وتتبع جماعة "بوكو حرام" عمليات ارهابية باسم الاسلام رغم أن الدين الاسلامي لم ينادي بتلك الامور.
مؤسسها: 
أسست الجماعة في يناير 2002، على يد محمد يوسف الذي دعا إلى الديموقراطية وإلى تغيير نظام التعليم، وعلى حسب قوله: "هذه الحرب التي بدأت الآن سوف تستمر لوقت طويل".
القائد الحالى لها هو أبو بكر الشكوى، وسميت هذه الجماعة بـ"طالبان نيجيريا" وهي مجموعة مؤلفة خصوصا من طلبة تخلوا عن الدراسة وأقاموا قاعدة لهم في قرية كانامابولاية يوبه شمال شرقي البلاد على الحدود مع النيجر.

عرف عن الجماعة رفضها الاندماج مع الأهالي المحليين، ورفضها للتعليم الغربي والثقافة الغربية، والعلوم.

نفذت تلك الجماعة عدة هجمات استهدف الشرطة وعناصر حكومية وأسواق

في 2009 بدأت الشرطة النيجرية في التحري عن الجماعة، بعد تقارير أفادت بقيام الجماعة بتسليح نفسها، تم القبض على عدد من قادة الجماعة في باوتشي، مما أدى إلى اشتعال اشتباكات مميتة بين قوات الأمن النيجيري وقدر عدد الضحايا بحوالي 150 قتيل.
 آخر عملياتها في منتصف شهر ابريل كانت اختطاف أكثر من 200 تلميذة من مدرستهن في شمال شرق نيجيريا وذلك لمعارضتها تعليم الفتيات.





محمد يوسف




مشاهير يطالبون بفتيات نيجيريا المختطفات من بوكو حرام
وردا على اختطاف الفتيات، طالب عدد من المشاهير بعودة 276 تلميذة نيجيرية، تم اختطافهن من قبل جماعة "بوكو حرام"، ودعا قائد الجماعة لتزويجهم قسرا.

وبدأت الحملة التي أطلقها المشاهير من خلال إظهار دعمهم على وسائل التواصل الاجتماعية بالهاشتاغ # bringbackourgirls.

ميشيل أوباما، ملالا يوسفزاي وهيلاري كلينتون، لسن سوى بعض من كثير من المشاهير المشاركين في الحملة، وقام هؤلاء بحث القوات الحكومية لاستخدام التدخل العسكري من أجل تحرير الفتيات، وإرجاعهن سالمات.














تنديد اسلامي..

من جانبهندد المفتي العام للسعودية وأكبر مرجعية دينية في المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الجمعة، بجماعة بوكو حرام النيجيرية، وقال "هذه فئة مدبرة لتشويه صورة الإسلام"، وأدان خطف الجماعة لأكثر من 200 فتاة.

وقال المفتي العام للسعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إن الجماعة المتشددة التي تقول إنها تريد إقامة دولة إسلامية في نيجيريا "فئة ضالة"، مضيفاً أنه "يجب أن يناصحوا ويُبيّن لهم الموقف السيء وإنكار ذلك".

مجلس الأمن يتوعد "بوكو حرام" بعد خطف الفتيات
قال مجلس الأمن الدولي إنه سيتخذ إجراءات ضد حركة بوكو حرام النيجيرية على خلفية خطفها عشرات الفتيات في نيجيريا، بينما ذكرت منظمة العفو الدولية أن القوات النيجيرية كانت مقصرة بتعاملها مع عملية الخطف.

وعبر المجلس في بيان أمس الجمعة عن نيته متابعة وضع الفتيات المخطوفات واتخاذ إجراءات وصفها بالمناسبة ضد بوكو حرام، معتبرا أن هذه الحركة تمثل تهديدا للاستقرار والسلام في غرب أفريقيا ووسطها.

وطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الفتيات المخطوفات، مبديا "قلقا عميقا" من البيانات التي أصدرها من يعتقد أنه زعيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو والتي يهدد فيها ببيع الفتيات كجوار.
صور لأعمال قتل ضحاياها من جماعة بوكو حرام



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق