قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 16 مايو 2012

جبهة التحرير العربية بمحافظة خانيونس تهنئ الأسرى وشعبنا بالانتصار التاريخي الذي حققه أسرانا البواسل


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
جبهة التحرير العربية بمحافظة خانيونس
تهنئ الأسرى وشعبنا بالانتصار التاريخي الذي حققه أسرانا البواسل
شبكة البصرة
رحبت جبهة التحرير العربية في محافظة خانيونس بالاتفاق الذي حققه الأسرى داخل السجون واعتبرته انتصارا وانجازا هاما وخطوة متقدمة في نضال وصمود أسرانا البواسل داخل سجون العدو الصهيوني.

وقد أشادت الجبهة بصمود وتحدي الأسرى، والهبة الجماهيرية لأبناء شعبنا التي عبرت وكرست الوحدة الوطنية والتلاحم الشعبي في مواجهة العدو الصهيوني وغطرسته وسياسياته العدوانية ضد أسرانا البواسل وأبناء شعبنا الصامد.

وأكدت الجبهة أن شعبنا وقواه وجماهير امتنا لا يمكن أن تتخلى عن الأسرى، وان قضية الأسرى هي القضية الأساس في نضال شعبنا ومن أولوياته الوطنية، وإن كسر القيود وتحرير الأسرى من المعتقلات والسجون هو هدف نضالي أساسي في وجدان شعبنا وقواه الوطنية والإسلامية.

وقد حيت الجبهة ابناء شعبنا وقواه السياسية وكافة المؤسسات الرسمية، على الجهد الذي بذلوه تضامنا وإسنادا لقضايا وهموم الأسرى، وثمنت التفاعل الشعبي والوطني الكبير الذي كان له الأثر البالغ في تحقيق بنود الاتفاق وما يسمو إليه أسرانا البواسل، وقد أشادت الجبهة بدور جمهورية مصر العربية على ما بذلته من جهود جبارة لإنهاء معاناة أسرانا وتحقيق مطالبهم العادلة المشروعة، مؤكدة بان جماهير شعبنا يفتخرون بالدور المصري الفعال الذي كان سببا في تحقيق تنفيذ الاتفاق.
جبهة التحرير العربية
محافظة خانيونس
15/5/2012


اتحاد لجان كفاح الطلبة
في محافظة خانيونس
ينظم لقاء بعنوان العنف في الأسرة وأثاره السلبية على المجتمع
نظم اتحاد لجان كفاح الطلبة الإطار الطلابي لجبهة التحرير العربية في محافظة خانيونس، بالتنسيق مع مركز الديمقراطية لحل النزاعات لقاء حواري ضم 30 أخت مشاركة وذلك في مكتب جبهة التحرير العربية بمحافظة خانيونس تحت عنوان العنف في الأسرة وأثاره السلبية على المجتمع.

وقد رحب الرفيق علي وادي مسئول اتحاد لجان كفاح الطلبة في محافظة خانيونس، بالرفيقات والأخوات المشاركات في اللقاء، كما ورحب بالأخت صفاء صافي المشرفة على اللقاء المفروزة من مركز الديمقراطية، لتغطية الحوار وإبراز خطورة العنف في الأسرة وما ينتج عنه مستقبلا على الأطفال وصغار السن وتأثيراته على الأسرة والمجتمع بشكل عام.

وأشار وادي أن الاتحاد والجبهة في خانيونس لديهم برنامج وخطة عمل كاملة لعقد دورات ثقافية (دورات في الإعلام – ودورات في الحاسوب – وإسعافات أولية _ ولغات _ ودورات طبية وجميعها ستكون مجانية بدعم من الاتحاد) كما وسيتم عقد لقاءات حوارية ستشمل كافة التخصصات والأعمار والشرائح المجتمعية، مؤكدا أن الدورات التي سينظمها الاتحاد ستكون هامة جدا في تثقيف وتعبئة المشاركين بما يعزز من قدراتهم الذاتية وبناء المجتمع بناء سليما.

وفي نهاية كلمته أشاد وادي بالمشرفة وبمركز الديمقراطية لحل النزاعات وبدوره الفاعل في الوسط الشعبي مثمنا هذا الدور شاكرا لهم تفاعلهم مع الاتحاد.

وفي كلمة الأخت صفاء صافي المشرفة على اللقاء، ثمنت دور اتحاد لجان كفاح الطلبة وجبهة التحرير العربية بالمحافظة واهتمامهم البالغ في تعبئة وتثقيف ابناء شعبنا، مشيرة بان العنف في الأسرة له مخاطر كبيرة وخطيرة على المجتمع بأسره وان استخدام العنف والقسوة بشكل مكثف بحق الأطفال والزوجة يخلق حالة من الشرخ الكبير والثقافة العدائية المعادية لكل شئ، مما ينتج عنه ثقافة سلبية وسلوك غير متوازن وإيذاء معنوي ونفسي ومادي وإضرابا عقليا وضررا جسديا، مؤكدة بان أسباب ذلك تعود للأوضاع الاقتصادية المعيشية، والمستوى الثقافي لدى الشخص وغياب القانون والتأثر ببعض العادات والتقاليد القديمة وعدم الإيمان بالتحضر والديمقراطية والحوار البناء الصريح الواضح داخل أفراد الأسرة.
وفي نهاية اللقاء قدم وادي للمشاركين بعض الهدايا الرمزية.
جبهة التحرير العربية
اتحاد لجان كفاح الطلبة
خانيونس
15/5/2012
شبكة البصرة
الثلاثاء 24 جماد الثاني 1433 / 15 آيار 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق