قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 16 مايو 2012

دنيا الوطن تنفرد بنشر قائمة وبيانات مشاريع محمد رشيد"خالد إسلام" الاستثمارية في ليبيا ومصر بالصور


دنيا الوطن تنفرد بنشر قائمة وبيانات مشاريع محمد رشيد"خالد إسلام" الاستثمارية في ليبيا ومصر بالصور

دنيا الوطن تنفرد بنشر قائمة وبيانات مشاريع محمد رشيد"خالد إسلام" الاستثمارية في ليبيا ومصر بالصور

 غزة - دنيا الوطن
تنفرد دنيا الوطن بنشر صور وبيانات كاملة لمشاريع محمد رشيد في ليبيا بعهد القذافي وفي مصر.
وفيما يلي تفاصيل الشركات المملوكة لمحمد رشيد في ليبيا ومصر:
•عمل محمد رشيد كرئيس تنفيذى لشركة فلسطين للإستثمار حتى عام 2005، كما عمل كمدير إدارى لشركة فلسطين للخدمات التجارية والتى تضمنت خدمات سياحية وتأمينية وإتصالات فى حافظتها.
•وكرئيس تنفيذى لشركة أصول فإنه قام بتأسيس شركة جود لللإستثمار العقارى فى منطقة الشرق الأوسط سنة 2006.
•فى عام 2007 إنضمت شركة طيبة لشركة جود ليكونوا شركة رؤية والتى يرأس مجلس إدارتها محمد رشيد.

مجموعة شركات أصول تأسست مجموعة شركات أصول سنة 2005 ونمت الشركة منذ ذلك التاريخ لتصبح واحدة من أنجح الشركات فى التطوير العقارى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبشراكتها مع العديد من الشركات العقارية والمصممين فإن مجموعة شركات أصول تهدف إلى التطوير والنمو العقارى. وبجانب نشاطها فى التطوير العقارى فإن مجموعة شركات أصول لديها نشاط فى إدارة الصندوق.

وأهم شركة تندرج تحت شركة أصول لإدارة الصندوق هى شركة جود والتى لديها خبرة واسعة فى إحتواء المشاريع والتفاوض عن طريق الإستفادة من الشراكة مع الشركات العالمية المالية والقانونية مثال : HSBC, KPMG and Ernst and Young
ومنذ عام 2006 إستثمرت شركة جود فى أكثر من 35 مشروع عقارى. وتلك المشاريع تم تطويرها عن طريق العديد من شركات التطوير العقارى مثل شركة أوراسكوم للفنادق و شركة رؤية وشركة مونتى مينا.

مجموعة شركات رؤية
تعتبر مجموعة شركات رؤية عضواً فى قطاع التطوير العقارى المصرى والإستثمار السياحى. أنشئت المجموعة سنة 2007 برأس مال مدفوع قدره 124 مليون دولار وإستثمارات بأكثر من مليار دولار.
تكونت مجموعة شركات رؤية من خلال شراكة بين شركة طيبة للإستثمار العقارى وشركة أصول. يرأس مجلس إدارة شركة طيبة المهندس / هشام شكرى . بينما يرأس مجلس إدارة شركة أصول  محمد رشيد وهو يعتبر مستثمر رئيسى.

شركات شركة إنماء
•تمتلك شركة الانماء للاستثمارات السياحية القابضة بنسبة 100% ست شركات تتوزع على مناطق ليبيا على النحو التالي :

•شركة النقاط الخمس للتطوير والاستثمار السياحي :
•يبلغ رأس المال المكتتب للشركة (30،000،000 دينار ليبي) ويشمل النطاق الجغرافي لعمل الشركة المنطقة الساحلية الغربية من صرمان حتى زوارة ، وتمتلك الشركة مشاريع هامة مثل المشروع المشترك مع بيت التمويل الخليجي لغرض انشاء (مدينة الطاقة ليبيا) بمليتة .

•شركة أويا للتطوير والاستثمار السياحي
•برأس مال مكتتب قدره (300،000،000 دينار ليبي) يشمل النطاق الجغرافي للشركة منطقة مدينة طرابلس وما حولها وتعمل الشركة على تنفيذ عددمن المشاريع الهامة مثل مشروع فندق فئة خمس نجوم مع شركة داوو للهندسة والانشاءات كما تدرس عدة مشاركات مع شركات استثماريةعلى مستوى عالمي .

•شركة الخليج للتطوير والاستثمار السياحي 
•برأس مال قدره (30،000،000 دينار ليبي) تعمل الشركة في المنطقة الوسطى من ساحل البحر المتوسط الممتدة من اجدابيا شرقا الى القره بوللي غربا وتقوم الشركة بعدة استثمارات بمواقع مميزة بالمشاركة مع مستثمرين محليين وعالميين مثل مشروع مدينة شاطئ العرعار وعدة مواقع بمصراتة وسرت .كما يشمل النطاق الجغرافي للشركة منطقة مدينة لبدة الاثرية .

•شركة الجبل الأخضر للتطوير والاستثمار السياحي
•برأس مال (30،000،000 دينار ليبي) تعمل الشركة ضمن النطاق الجغرافي الذي يشمل الجبل الأخضر بما فيها من مناطق أثرية وتاريخية هامة مثل طلميثة وتوكرة وواد الكوف اضافة الى عدة استثمارات بمدينة بنغازي ودرنة.

•شركة البردي للتطوير والاستثمار السياحي
•يبلغ رأس المال المكتتب فيه للشركة (30،000،000 دينار ليبي) ويقع مجال نشاط الشركة المنطقة الشرقية المتاخمة للحدود الليبية المصرية وحتى رأس التين ،إضافة الى واحة الجغبوب ومايجاورها من بحيرات والتي تعتبر من أهم المواقع الاثرية بليبيا ، وتقوم الشركة بالعمل على اعداد مخططات تنموية شاملة لتطوير المنطقة و من ثم القيام باستثمارات سياحية واعدة ومدروسة على عدة مراحل .

•شركة الواحات للتطوير والاستثمار السياحي
يبلغ رأس المال المكتتب فيه للشركة (30،000،000 دينار ليبي) ويشمل نطاق عمل الشركة المناطق الجنوبية من ليبيا شاملة عدة واحات ومدن صحراوية من أهمها مدينة غدامس العتيقة وواحات أوباري ،غات ، الكفرة ، ومدينة سبها . 

بيراميدز فيو

بيراميدز فيوالموقع : الكيلو 17.5 طريق مصر الإسكندرية الصحراوى المالك : شركة جود العقارية تتكون من : نظام تكنولوجى عالى للحياة العصرية
كيب سيتاديل الموقع : سهل حشيش المالك : أوراسكوم تتكون من : فيلات منفصلة ومتصلة، شقق وشاليهات و3 مطاعم رئيسية


صماداياز الموقع : على بعد 68 كم من مطار بورت غالب الدولى و8 كم من مرسى علم وخليج سماداى. المالك : شركة جود العقارية تتكون من : 110 شقة تتمتع برؤية البحر. التسليم : يونيو 2012

ستون بارك - القطامية الموقع : القاهرة الجديدة

ستون تاورز الموقع : القاهرة الجديدة المصمم : زها حديد تتكون من : فندق 5 نجوم و 2 مبنى مكاتب و9 مبانى سكنية أخرى
تلال العلمين الموقع : العلمين تتكون من : 900 فيلا وشاليه
تلال السخنة الموقع : العين السخنة (البحر الأحمر) تتكون من : 2000 وحدة + فنادق 5 و3 نجوم
قرية قنال – بورت غالب – مرسى علم الموقع : مرسى علم تتكون من : تاون هاوس وفنادق ومحلات وجزيرة ترفيهية بها العديد من المطاعم.
تطوير فندق عين الفرس غدامس ليبيا الموقع : مدينة غدامس ترميم وتطوير هذا المبنى مع إضافة جزء جديد بمراعاة استخدام نفس مواد البناء والتقنيات المحلية .
المخطط العام البردي تشكيلة من الفنادق الفخمة مع قرية سكنية مكونة من فلل رفيعة المستوى ومارينا وملعب للغولف وقرية سياحية
مصيف الحمامة الموقع : على بعد 18 كلم شمال مدينة البيضاء إنشاء قرية سياحية
مدينة شاطئ العرعارالموقع : على بعد 26 كلم جنوب شرق مدينة مصراتة و7 كلم عن المنطقة الحرة مصراتة على امتداد 5.5 كلم على شاطئ البحر الأبيض المتوسط منتجع سياحي ، ترفيهي ، رياضي ، سكني ، تجاري ، متكامل يشمل قرية سكنية ومساحات مكتبية وحديقة ألعاب مائية ومارينا ومدينة رياضية وملعباً للغولف
الموقع : يقع ضمن مدينة طرابلس (بوابة حي الأندلس)
مركب وهو مكون من فندق فئة 5 نجوم ، فندق فئة 4 نجوم ،عدد 56 شقة، إضافة إلى مركز تسوق وفيللات مع مارينا ومساحات ترفيهية وأحواض سباحة 
تم التعاقد مع شركة شيراتون العالمية لتشغيلها 
مدينة الطاقة الموقع : ويقع المشروع بمنطقة مليتة على بعد 10 كلم غرب صبراتة مشروع استثماري يشمل أبراجاً ادارية وفندقية ¡ و مناطق ترفيهية وسياحية ومناطق رياضية ومنطقة سكنية ومنطقة تجارية مع المرافق الخدمية المكملة
فندق داوو طرابلس الموقع : في قلب مدينة طرابلس مقابلاً لبرج الفاتح فندق فئة 5 نجوم سعة 370 غرفة
مشروع قاعة مؤتمرات وفندق النصر الموقع : ضمن غابة النصر في جو هادئ بعيد عن ضجيج المدينة ويتكون المشروع من قاعة مؤتمرات رئاسية وقاعات متعددة الأغراض وكذلك فندق سياحي رفيع المستوى مع كافة المرافق الخدمية اللازمة .
مشروع أوازيز مول الموقع : بنى غازى
برج البحر يتكون من : فندق 5 نجوم وشقق ومكاتب الإستشارى : شامل – دار الهندسة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق