قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 29 يوليو، 2015

مركز اعلام الربيع العراقي أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 28/07/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مركز اعلام الربيع العراقي
أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 28/07/2015
شبكة البصرة
* مقتل احد افراد ميليشيات الحشد المدعو "حسين كريم العسكري" في معارك بيجي.

* وفاة إمرأة نازحة مريضة من مدينة الرمادي في منطقة بزيبز بعد رفض الميليشيات والقوات الحكومية خروجها مع عائلتها إلى بغداد لغرض العلاج.

* تعرض مناطق 8 شباط ودور الزراعة غربي الرمادي الى استهداف بصواريخ الطائرات الحكومية، دون معرفة التفاصيل.

* مقتل المدعو (حسن علي ثجيل العطافي) أحد عناصر الشرطة الاتحادية الحكومية في معارك الصقلاوية.  انظر الصورة

* ميلشيات (سرايا السلام) التابعة لمقتدى الصدر تشيع احد قادتها المدعو "احمد عبد الحسن ضيدان المنصوري" الذي قتل في مدينة سامراء.  انظر الصورة

* الانبار: قصف للقوات الحكومية وميليشيات الحشد بالراجمات يستهدف منازل المدنيين بحي الجولان في مدينة الفلوجة

* بغداد: مقتل قيادي بميليشيا الحشد وعدد من معاونيه بتفجير سيارة مفخخة في منطقة بوب الشام شمال بغداد.

* التأميم: مصدر أمني حكومي: وفاة طفلة نازحة في مخيم يحياوه لإيواء النازحين في كركوك بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي

* التأميم: مصدر أمني حكومي: اعتقال 36 نازحاً في كركوك أغلبهم من صلاح الدين وديالى لعدم امتلاكهم موافقات امنية لغرض السكن في المحافظة.

* بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل شخص واصابة 6 آخرين بتفجير عبوة ناسفة قرب محال تجارية في منطقة الشعلة شمالي غرب بغداد، مساء اليوم.

* كربلاء: الحكومة المحلية في المحافظة: مستعدون لتدريب الراغبين من موظفين وطلاب وأهالي، وتهيئة مدربين إيرانيين مختصين بفنون القتال بمعسكراتها.

* ديالى: مقتل عنصر بالشرطة الحكومية وإصابة آخرين بانفجار عبوة ناسفة في خانقين شمال شرقي بعقوبة مركز محافطة ديالى.

* الأنبار: الطيران الحربي يستهدف معامل البلوك جنوب مدينة الرمادي ويخلف أضرارا مادية.

* الأنبار: الطيران الحربي يقصف عددا من منازل المدنيين في منطقة الشقق البيضاء والقادسية الاولى على خلفية شن المسلحين هجوما على منطقة الطاش التي تتواجد فيها القوات الحكومية.

* الأنبار: الطيران المروحي الحكومي يستهدف بالرمي العشوائي منازل المدنيين في منطقة الخمسة كيلو غرب الرمادي.

* الأنبار: قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج يعاقب عددا من الضباط والمنتسبين بعد سيطرة المسلحين على أجزاء من منطقة شيخ مسعود شرق الرمادي.

* الأنبار: مقتل أحد قياديي ميليشيا الحشد المدعو (سيد سامي) أثناء هجوم على إحدى نقاط تواجد ميليشيا الحشد في منطقة شيخ مسعود غرب الخالدية.

* الأنبار: المسلحون يستهدفوا نقطة مشتركة للقوات الحكومية وميليشيا الحشد بعجلة مفخخة في منطقة حصيبة الشرقية شرق الرمادي دون معرفة حجم الخسائر

* الانبار: مقتل 13 شخصا من افراد الجيش الحكومي وميليشيات الحشد، وإصابة 18 آخرين بجروح وتدمير ثلاث آليات عسكرية؛ بتفجير سيارة مفخخة استهدف تجمعا لهم في ناظم التقسيم شمال غرب الفلوجة.  انظر الصورة

* الانبار: مصادر عسكرية حكومية: مقتل 10 اشخاص من افراد الجيش الحكومي واصابة 14 آخرين بجروح، وتدمير ثلاث عجلات عسكرية؛ بتفجير عدد من العبوات الناسفة استهدف رتلا لهم في منطقة السحل شرق ناحية البغدادي غربي الانبار.

* الانبار: مقتل وإصابة العشرات من أفراد الجيش الحكومي وميليشيات الحشد وتدمير أكثر من 10 عجلات لهم ودبابتين في معارك جرت جنوب مدينة الرمادي.

* صلاح الدين: مقتل واصابة اكثر من 30 شخصا من افراد الجيش الحكومي وميليشيات الحشد؛ بتفجير ثلاث سيارات مفخخة استهدفت تجمعات لهم في الحي العصري ببيجي.

* ديالى: مقتل شرطي واصابة اخر؛ بتفجير عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في قرية بلكانة التابعة لقضاء خانقين.

* الانبار: مصادر حكومية: مقتل 46 شخصا من أفراد الجيش الحكومي وميليشيات الحشد، وأُصيب أكثر من 40 آخرين بجروح في تفجيرات استهدفتهم في محيط جامعة الانبار جنوب غربي الرمادي.

* الانبار: استقبل طوارئ مستشفى الفلوجة امس جثة طفل، و7 جرحى بينهم امرأتين وثلاثة أطفال، جراء قصف القوات الحكومية وميليشيات الحشد الذي يستهدف المدنيين في الفلوجة... يُشار إلى أن عدد القتلى الذين وصلوا الى طوارئ المستشفى؛ جراء القصف الذي يستهدف المدنيين بلغ: 3244 بينهم 279 امرأة 430 طفلا، وعدد الجرحى 5252 جريحا بينهم 595 امرأة و703 أطفال.

* ديالى: وصول 183 عائلة من أهالي خان بني سعد في ديالى إلى قضاء أبي غريب غرب بغداد بعد أن هجروا قسرا من مناطقهم... يأتي هذا بعد تصريحات محافظ ديالى التي قال فيها بأن هادي العامري مسؤول ميليشيا بدر هو المسؤول عن الملف الأمني في المحافظة وانا اتلقى الأوامر منه.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق