قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 30 يناير 2016

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 29/01/2016

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 29/01/201
6
شبكة البصرة
بغداد: اصابة خمسة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الشعلة شمال غربي العاصمة
* تدخلات خارجية: التحالف الدولي يشن 14 غارة جوية في العراق
* ديالى: سقوط 8 قذائف هاون شمال شرقي بعقوبة
* إفلاس حكومي: بيع القصور الرئاسية سيرفد الموازنة بـ150 مليار دولار
* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير شمالي العاصمة
* واسط: تظاهرات وسط الكوت تطالب بالقضاء على الفساد
* اذناب الاحتلال: النجيفي يدعو للاستعانة بقوات التحالف في اقتحام نينوى
* بغداد: مقتل وإصابة عشرة أشخاص بتفجير جنوبي العاصمة
* بغداد: متظاهرو التحرير يطالبون باسترجاع الاموال المسروقة لموازنة البلاد
* اقتصاديا: توقف جميع المشاريع في بابل بسبب قلة الاموال
* البصرة: متظاهرون يمنعون قطع جسر على شط العرب
* عربيا: مفاوضات سوريا تبدأ اليوم دون تحديد من يحضرها
* بغداد: تفجير يستهدف القوات الحكومية شمالي العاصمة
* رياضيا: الاولمبي يلاقي نظيره القطري في صراع البطاقة الاخيرة المؤهلة للأولمبياد
* عودة الاحتلال: المانيا تعتزم ارسال 150 جندياً إلى العراق
* اعتراف حكومي: الحصار المفروض على الفلوجة خلف مجاعة كبيرة هتكت بالمدنيين
* بغداد: ميليشيات حكومية تقتحم منزلا وتسرق 10 مليون دينار وسط العاصمة
* بغداد : تفجير يستهدف قضاء المدائن يوقع قتلى وجرحى
* منظمات: الإهمال الحكومي والدولي يفاقم معاناة النازحين في كركوك
* بغداد: تفجير يستهدف منطقة العامرية غربي العاصمة
* كربلاء: اعتقال 20 مواطنا في مناطق متفرقة من المحافظة
* بغداد: ميليشيات حكومية تسطو على مكتب للصرافة وتسرق مبلغا ماليا
* صراعات سياسية: ائتلاف علاوي يصف بيان الرئاسات الثلاث بالمشوه
* البصرة: القوات الحكومية تعتقل 90 مواطنا خلال السبعة ايام الماضية
* بغداد: ميليشيات حكومية تسرق رواتب احدى المدارس شرقي العاصمة
* اعتراف حكومي: 50 نائباً "فضائي" يكلفون خزينة الدولة مليار دينار شهرياً
* بغداد: ميليشيات حكومية تختطف فتاة شرقي بغداد
بغداد: اصابة خمسة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الشعلة شمال غربي العاصمة

* تدخلات خارجية: التحالف الدولي يشن 14 غارة جوية في العراق
شنت طائرات التحالف الدولي، اليوم الجمعة، 14 غارة جوية خلال الـ24 ساعة الماضية في العراق تركزت اغلبها في محافظة الأنبار... وقالت قيادت العمليات المشتركة في بيان تناقلته المواقع الإخبارية إن "طائرات التحالف نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية، 14ضربة جوية في العراق، بمشاركة الطائرات الهجومية والقاصفة مع الطائرات المسيرة"... واضاف البيان أن "الغارات الجوية للتحالف استهدفت مناطق قرب مدينة الرمادي بمحافظة الانبار ومدينتي الموصل والقيارة وقضاء تلعفر بمحافظة نينوى".

* ديالى: سقوط 8 قذائف هاون شمال شرقي بعقوبة
سقطت ثمان قذائف هاون، اليوم الجمعة، على قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة بمحافظة ديالى، بحسب ما أفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح لموقع إخباري إن "ثمان قذائف هاون سقطت، مساء اليوم، على قرية اللهيبات في قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة دون حدوث اضرارا بشرية"... واضاف المصدر أن "استهداف قضاء المقدادية، بقذائف الهاون يعد الاستهداف الرابع خلال شهر كانون الثاني الحالي".

* إفلاس حكومي: بيع القصور الرئاسية سيرفد الموازنة بـ150 مليار دولار
طالب عضو اللجنة المالية في البرلمان الحالي "مسعود حيدر"، اليوم الجمعة، الحكومة الحالية ببيع عقارات الدولة الفخمة ومنها القصور الرئاسية لرفد الموازنة العامة... وقال "حيدر" بتصريح لموقع إخباري إن "على الحكومة اللجوء الى بيع املاك وعقارات الدولة الفخمة ومنها قصور الرئاسة لرفد الموازنة العامة وسد العجز، مبينا أن بيع تلك العقارات سيرفد الموازنة بـ100 - 150 مليار دولار"... وأضاف حيدر، أن "اموال العقارات التي تباع ستكون مصدرا لإيرادات الدولة وسد العجز بالموازنة المالية العامة للبلاد".

* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير شمالي العاصمة
قتل واصيب ثمانية أشخاص، اليومم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت إحدى المناطق الواقعة شمالي العاصمة بغداد، بحسب ماأفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب عدد من المحال التجارية في منطقة حسينية الراشدية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... واضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* واسط: تظاهرات وسط الكوت تطالب بالقضاء على الفساد
تظاهر العشرات من محافظة واسط، اليوم الجمعة، وسط مدينة الكوت، للمطالبة بالقضاء على الفساد وايجاد الحلول الاقتصادية للأزمة المالية في العراق... وقال مصدر مطلع بالمحافظة بتصريح لموقع إخباري إن "التظاهرة انطلقت اليوم من وسط ساحة العامل في مدينة الكوت، مبيناً أن العشرات من المتظاهرين أكدوا مطالبتهم بالقضاء على الفساد وتقديم المقصرين والسارقين الى القضاء".
وأضاف المصدر أن "الاصلاحات الحكومية التي اطلقتها سواء في الجانبين السياسي أو الاقتصادي أو في الدعوة الى التغيير في الاسماء والمناصب لم تكن سوى بالونات اعلامية للترويج والدعاية الحكومية فقط، والتي لم يتلمس منها المواطن شيئاً على أرض الواقع".

* اذناب الاحتلال: النجيفي يدعو للاستعانة بقوات التحالف في اقتحام نينوى
دعا زعيم ائتلاف متحدون للاصلاح "اسامة النجيفي" خلال مشاركته في اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية، الى الاستعانة بقوات التحالف الدولي في عملية اقتحام محافظة نينوى... وقال الائتلاف في بيان صحفي تناقلته المواقع الإخبارية إن "النجيفي طالب خلال اجتماع السلطات الثلاث وقادة الكتل السياسية، بالاستعانة بقوات التحالف الدولي في عملية اقتحام محافظة نينوى نظرا لخبرتها العالية بالاضافة إلى قوات الجيش والحشد وقوات البيشمركة"... واضاف البيان أن "النجيفي أشار خلال الاجتماع إلى أن الضربات الجوية لقوات التحالف غير كافية لحسم المعارك في المحافظة، داعيا إلى وجود قوات برية تشارك في عملية الاقتحام".

* بغداد: مقتل وإصابة عشرة أشخاص بتفجير جنوبي العاصمة
قتل واصيب عشرة أشخاص، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة في منطقة التراث جنوبي العاصمة بغداد بحسب ما أفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، قرب مقهى شعبي في منطقة التراث، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"... واضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: متظاهرو التحرير يطالبون باسترجاع الاموال المسروقة لموازنة البلاد
تظاهر اهالي بغداد، اليوم الجمعة، في ساحة التحرير وسط العاصمة للمطالبة باسترجاع الاموال المسرقة الى موازنة البلاد العامة... وقال مصدر مطلع بتصريح لموقع إخباري إن "اهالي بغداد تظاهروا في ساحة التحرير وسط العاصمة للمطالبة باسترجاع الاموال المسروقة الى موازنة البلاد العامة، وعدم المساس برواتب الموظفين والمتقاعدين"... واضاف المصدر أن "المتظاهرين طالبوا ايضا بمحاسبة رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود، وحصر السلاح، وان يكون عام 2016 الحالي عاما للقضاء على الفساد قولا وفعلا".

* اقتصاديا: توقف جميع المشاريع في بابل بسبب قلة الاموال
أقر نائب محافظ بابل الحالي "حسن منديل" بتوقف جميع المشاريع الاقتصادية والخدمية في المحافظة بسبب عدم توفر الاموال الازمة لتنفيذ المشاريع... وقال "منديل" بتصريح لموقع إخباري إن "جميع المشاريع الخدمية والاقتصادية في محافظة بابل توقف العمل بها بسبب عدم توفر الاموال اللازمة لتغطية تلك المشاريع، مبينا أن المحافظة مدانة بترليون و300 مليون دينار الى الشركات المنفذة للمشاريع الخدمية والاقتصادية"... واضاف منديل أن "التخصيصات المالية للمحافظة من الموازنة العامة لعام 2016 هي 93 مليار دينار، فيما اكد عدم استلام المحافظة لاي مبلغ من موازنة العام الحالي".

* البصرة: متظاهرون يمنعون قطع جسر على شط العرب
تظاهر العشرات من أهالي محافظة البصرة، اليوم الجمعة، قرب الجسر الوحيد الرابط بين مدينة البصرة ومركز قضاء شط العرب ومنعوا شركة حكومية من قطع الجسر... وقال مصدر مطلع من المحافظة بتصريح لموقع إخباري إن "عشرات المواطنين تظاهروا قرب جسر التنومة، ومنعوا من دون عنف إحدى الشركات الحكومية من قطع الجسر للسماح لعدد من البواخر بالمرور، مبيناً أن الشركة كان من المقرر أن تغلق الجسر بعد منتصف الليل، ولكنها ارتأت لأسباب فنية تخصها إغلاقه في الساعة التاسعة صباحاً، وهو ما أدى الى نشوء احتجاجات"... واضاف المصدر أن "أهالي القضاء يرفضون رفضاً قاطعاً إغلاق الجسر لأي سبب كان خلال ساعات النهار لأن ذلك يتسبب بعزل القضاء عن بقية مناطق المحافظة".

* بغداد: تفجير يستهدف القوات الحكومية شمالي العاصمة
قتل واصيب خمسة عناصر من القوات الحكومية بينهم ضابط، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شمالي العاصمة بغداد... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في ناحية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة أربعة آخرين بينهم ضابط برتبة ملازم أول بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"... واضاف المصدر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* رياضيا: الاولمبي يلاقي نظيره القطري في صراع البطاقة الاخيرة المؤهلة للأولمبياد
يخوض المنتخب الاولمبي، اليوم الجمعة، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لنهائيات اسيا تحت 23 سنة بكرة القدم امام الاولمبي القطري صاحب الارض في ملعب نادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة... وأجرى المنتخب الاولمبي، امس الخميس، اخر وحدة تدريبية قبل المباراة التي يتوقع لها ان تكون على جانب كبير من الندية والاثارة، كون الفائز فيها سيلتحق بركب كوريا الجنوبية واليابان المتاهلين الى نهائيات الدورة الاولمبية اثر بلوغهما النهائي... وكان المنتخب الاولمبي قد فرط بفرصة حسم امر التاهل الى ريودي جانيرو وبلوغ المباراة النهائية في الطريق للحفاظ على اللقب اثر خسارته بهدفين مقابل هدف واحد في الوقت القاتل من مباراته امام اليابان.

* عودة الاحتلال: المانيا تعتزم ارسال 150 جندياً إلى العراق
أكد البرلمان الألماني، اليوم الجمعة، أن خطط الحكومة الالمانية في الفترة القادمة، تقتضي زيادة عدد الجنود الألمان، في شمال العراق إلى 150 جنديا... وقالت مصادر صحفية عالمية إن "البرلمان الألماني صوت بالموافقة على ارسال من 100 إلى 150 جنديا إلى شمال العراق لتدريب قوات البيشمركة الكردية، ليرتفع عدد الجنود الالمان في العراق إلى نحو 250 جنديا... وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أكدت في وقت سابق إرسالها كتيبة مدفعية صواريخ متنقلة توجه بالأقمار الاصطناعية، إلى العراق، مبينة أنها تضم 150 عسكرياً.

* اعتراف حكومي: الحصار المفروض على الفلوجة خلف مجاعة كبيرة هتكت بالمدنيين
أقر مجلس محافظة الأنبار الحالي، اليوم الجمعة، بأن الحصار المفروض على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، خلف مجاعة كبيرة هتكت بالمدنيين... وقال النائب الحالي لرئيس مجلس المحافظة "فالح العيساوي" في تصريح لموقع إخباري إن "أكثر من عشرة الاف مدني من الفلوجة يواجهون المجاعة، بسبب الحصار المفروض على المدينة، مبينا ان الحكومة المحلية تعمل على ايجاد حلول بفتح ممرات لخروجهم من الفلوجة"... واضاف العيساوي أن "الحصار المفروض على الفلوجة قلل من الهجمات المسلحة التي تستهدف الجيش في المناطق المحيطة بالمدينة، لكنه خلف مجاعة كبيرة هتكت بالمدنيين".

* بغداد: ميليشيات حكومية تقتحم منزلا وتسرق 10 مليون دينار وسط العاصمة
اقدمت ميليشيات حكومية على اقتحام منزل وسرقة مبلغ 10 مليون دينار تحت تهديد السلاح، في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع إخباري إن "مسلحين مجهولين اقتحموا منزل قرب القصر الابيض في منطقة الكرادة وسط بغداد، وقاموا باحتجاز افراد العائلة وسرقة مبلغ 10 مليون دينار"... واضاف ان "المسلحين لاذو بالفرار إلى جهة مجهولة، فيما قامت قوة من الشرطة بتطويق المكان وفتح تحقيق بالحادث".

* بغداد : تفجير يستهدف قضاء المدائن يوقع قتلى وجرحى
قتل واصيب ستة أشخاص، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت قضاء المدائن جنوبي العاصمة بغداد، بحسب ما أفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح لموقع إخباري إن " عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، بالقرب من علوة لبيع الأغنام في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة"... واضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* منظمات: الإهمال الحكومي والدولي يفاقم معاناة النازحين في كركوك
أكدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الجمعة، أن النازحين في مدينة كركوك بمحافظة التأميم، يعانون مشاكل عدة وأوضاعاً صعبة، بالاضافة إلى إصابة مئات الأطفال والنساء منهم بأمراض نتيجة البرد القارص في ظل قلة الدعم الحكومي والدولي... وقال رئيس المفوضية الحالي "مسرور أسود" بتصريح لموقع إخباري إن "المرض والجوع يفتك بالنازحين في مخيمات مدينة كركوك، سبب قلة الدعم الحكومي، مشيراً إلى أن أولئك النازحين يعانون من عدة مشاكل منها ما هو مرتبط بوزارة الهجرة والمهجرين التي تتبع إجراءات معقدة لتسجيل اسمائهم بسجلاتها قبل صرف المنحة المالية لهم، وما هو مرتبط مع وزارة التجارة لعدم تسلمهم مبلغ الـ17 ألف دينار البديل عن مستحقاتهم من المواد الغذائية"... وأضاف أسود، أن "قلة الدعم الحكومي والدولي للنازحين، جعلهم يعتمدون على دعم أهالي كركوك فقط، مبيناً أن أكثر من 350 طفلاً وامرأة أصيبوا بأمراض صدرية نتيجة نزلات البرد القوية".

* بغداد: تفجير يستهدف منطقة العامرية غربي العاصمة
قتل واصيب 8 أشخاص، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت منطقة العامريىة غربي العاصمة بغداد، بحسب ما أفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في تقاطع منطقة العامرية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... واضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* كربلاء: اعتقال 20 مواطنا في مناطق متفرقة من المحافظة
اعتقلت القوات الحكومية 20 مواطنا، في عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متفرقة من محافظة كربلاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع إخباري إن "مفارز الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من محافظة كربلاء، اسفرت عن اعتقال 20 شخصا"... واضاف المصدر أن "الشرطة شكلت مفارز متحركة لتنفيذ حملات دهم وتفتيش بصورة مستمرة في المحافظة".

* بغداد: ميليشيات حكومية تسطو على مكتب للصرافة وتسرق مبلغا ماليا
أقدمت الميليشيات الحكومية على اقتحام مكتب للصيرفة جنوبي العاصمة بغداد، وقامت بسرقة مبلغ 200 مليون دينار، وخمسين الف دولار، تحت تهديد السلاح... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع إخباري إن "مسلحين مجهولين، سطوا، على مكتب للصيرفة في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، وسرقوا 200 مليون دينار، وخمسين الف دولار بعد اقتحام المكتب وتهديد صاحبه بالسلاح"... واضاف المصدر أن "المسلحين لاذو بالفرار، فيما قامت قوة من الشرطة بتطويق المكان وفتح تحقيق بالحادث".

* صراعات سياسية: ائتلاف علاوي يصف بيان الرئاسات الثلاث بالمشوه
وصف ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه "إياد علاوي" البيان الذي صدر عقب اجتماع الرئاسات الثلاث ورؤساء الكتل، أمس، بأنه لن يتعدى كونه حبر على ورق ومشوه... وقال عضو الائتلاف "كاظم الشمري" في بيان تناقلته المواقع الاخبارية إن "ائتلافه يتحفظ على البيان الرئاسي باعتباره لن يتعدى كونه حبرا على ورق ومشوه، بعد التجاهل الواضح لعدد من المقترحات التي قُدمت لوضع الحلول للمشاكل التي تواجهها البلاد"... واضاف الشمري أن "البعض يصرون على السياسات السابقة واعتماد حلول ترقيعية، والتي ادت إلى تراجع الوضع الأمني والإنهيار الإقتصادي وتهدم البنى التحتية بالاضافة إلى ملايين النازحين داخليا وخارجيا".

* البصرة: القوات الحكومية تعتقل 90 مواطنا خلال السبعة ايام الماضية
أقر قائد شرطة محافظة البصرة الحالي "عبد الكريم العامري"، بأن القوات الحكومية اعتقلت 90 مواطنا من أهالي المحافظة خلال السبعة ايام الماضية... وقال العامري بتصريح لموقع إخباري إن "مفارز الشرطة في محافظة البصرة نفذت عمليات اعتقال واسعة بالمحافظة خلال السبعة ايام الماضية، اسفرت عن اعتقال 90 شخصا"... واضاف العامري أن "الشرطة شكلت مفارز متحركة لتنفيذ حملات دهم وتفتيش بصورة مستمرة في المحافظة".

* بغداد: ميليشيات حكومية تسرق رواتب احدى المدارس شرقي العاصمة
أقدمت ميليشيات حكومية، مساء امس الخميس،على سرقة رواتب احدى المدارس الواقعة في منطقة الحبيبية شرقي العاصمة بغداد... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع إخباري إن "مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية قاموا، تحت تهديد السلاح بسرقة رواتب مدرسة البالغة 35 مليون دينار ضمن منطقة الحبيبية، شرقي بغداد"... وغالباً ما تتعرض الدوائر الحكومة الى سرقة رواتب موظفيها من قبل ميليشيات تابعة للحكومة الحالية، خلال عملية نقل الرواتب من المصارف الى تلك الدوائر.

* اعتراف حكومي: 50 نائباً "فضائي" يكلفون خزينة الدولة مليار دينار شهرياً
أقرت اللجنة القانونية في البرلمان الحالي، عن وجود 50 نائباً "فضائي" في مجلس النواب الحالي يتلقون رواتباً شهرية مع حمايتهم تصل إلى مليار دينار شهرياً... وقالت عضو اللجنة "ابتسام الهلالي" بتصريح لموقع إخباري إن "نحو 50 نائبا من المتغيبين دوماً وبدون عذر، يكلفون خزينة الدولة بأموال تنفق على رواتبهم مع حمايتهم، وسياراتهم وامتيازاتهم الاخرى تصل إلى مليار دينار شهريا".
واضافت الهلالي أن "عدد الحضور في جلسات البرلمان من النواب لم يصل ابداً الى الـ300 نائب، موضحة ان عدد الحضور في الجلسات يتراوح بين 200 – 250 نائب فقط".

* بغداد: ميليشيات حكومية تختطف فتاة شرقي بغداد
أقدمت ميليشيات حكومية، مساء امس الخميس، على اختطاف فتاة من منطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع إخباري إن " مجموعة مسلحة اختطفت فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً في منطقة زيونة شرقي بغداد، مبينا ان والد المخطوفة هو احد الاطباء المعروفين في منطقة زيونة"... واضاف المصدر أن "المسلحين اقتادوا المخطوفة الى جهة مجهولة، فيما قامت قوة من الشرطة بتطويق المكان وفتح تحقيق بالحادث".
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة

هناك تعليق واحد:

  1. .انضم إلى eToro وقُد ثورة التكنولوجيا المالية

    تداول من أي مكان وقتك ثمين. تداول من خلال الكمبيوتر أو الجوال أو الكمبيوتر اللوحي

    ردحذف