قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 24 يوليو 2012

ما حدا أحسن من حدا ... خالد مشعل يصافح الصهاينة أيضا !!!

ما حدا أحسن من حدا ... خالد مشعل يصافح الصهاينة أيضا !!!
المصدرهنا
تم خلال اللقاء ترتيب لقاء المصافحة بين الناشط الإسرائيلي والقيادي الفلسطيني، خالد مشعل، من دون أن يتبادل الطرفان أي رسائل سياسية 


اثار وجود خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعوفير برانشتاين المستشار السابق لاسحاق رابين رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق في حفل عشاء بالعاصمة المغربية، نقاشا في الاوساط السياسية والحزبية المغربية، وتردد ان مصافحة تمت بين مشعل وبرانشتاين، فيما ذهبت مصادر الى الحديث عن اجتماع سري عقد بينهما.
وقالت صحيفة 'الصباح' امس الثلاثاء ان لقاء سريا جمع زعيم حركة حماس خالد مشعل بمستشار الرئيس الاسرائيلي عوفير برانشتاين في منزل الدكتور عبد الكريم الخطيب، الاب الروحي لحزب العدالة والتنمية وبحضور عدد من قادة الحزب وفي مقدمتهم امينه العام عبد الاله بن كيران.
وحضر خالد مشعل وعوفير برانشتاين، بصفته رئيس مركز فرنسي للسلام الدولي، الى المغرب لحضور المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية ذي المرجعية الاسلامية والحزب الرئيسي بالحكومة الذي عقد نهاية الاسبوع الماضي بالرباط.
وقالت نفس المصادر ان 'اللقاء التاريخي بين وفد المقاومة الإسلامية، الذي حل ضيفا على مؤتمر العدالة والتنمية، والناشط الإسرائيلي، الذي يشغل منصب رئيس منتدى السلام الدولي، تم ببيت عبد الكريم الخطيب، مؤسس حزب العدالة والتنمية، وبحضور عدد من أعضاء قيادة الأخير، يتقدمهم رئيس الحكومة والحزب، عبد الإله بن كيران'.
واوضحت ان اللقاء بين الطرفين جرى خلال حفل عشاء ببيت آل الخطيب على شرف الرجلين، حيث سلم بن كيران للمستشار السابق رئيس الوزراء الإسرائيلي درع حزب العدالة والتنمية، 'تقديرا للخطوة التاريخية التي جمعته بواحد من ألد أعداء إسرائيل والمطلوب رقم واحد لديها، خالد مشعل'.
وقالت مصادر إن الناشط الإسرائيلي حضر مؤتمر العدالة والتنمية بدعوة من الحزب، وجهت إليه بعد أن التقى بن كيران وأخبره أنه كان ضمن وفد الإسرائيليين الذين شاركوا في مفاوضات 'أوسلو' مع الفلسطينيين، وتم خلال اللقاء ترتيب لقاء المصافحة بين الناشط الإسرائيلي والقيادي الفلسطيني، خالد مشعل، من دون أن يتبادل الطرفان أي رسائل سياسية، مشيرة إلى أن بن كيران طلب من عوفير برانشتاين مساندة المغرب في الدفاع عن قضاياه على الصعيد الدولي في كل المنتديات، وذلك في اطار بحث حزب العدالة والتنمية، من خلال هذه المبادرة، عن تحقيق إشعاع دولي بعد الخروج من مؤتمره السابع موحدا بإعادة انتخاب بن كيران رئيسا للحزب.
وندد رضى بنخلدون القيادي في حزب العدالة والتنمية، الذي كان مكلفا بترتيب استقبال ضيوف الحزب في مؤتمره السابع بالتأويلات سيئة النية لدعوة برانشتاين وحضوره للمؤتمر، كما ندد بما وصفه بالتهيؤات لما جرى في حفل العشاء الذي نظم على شرف جميع ضيوف المؤتمر الذين اتوا من خارج المغرب.
واوضح بن خلدون في تصريح لـ'القدس العربي' ان دعوة عوفير برانشتاين لحضور المؤتمر تمت بناء على اقتراح من منظمة الحزب في فرنسا، باعتبار برانشتاين ناشطا فرنسيا 'معروفا بدفاعه عن قضايا فلسطين ومع دولة مستقلة عاصمتها القدس' كما انه يحمل جواز سفر فلسطينيا تقديرا من الفلسطينيين لمواقفه.
واعتبر القيادي بحزب العدالة والتنمية ان الموضوع بسيط ولا يحتمل كل ما قيل عنه.
ويواصل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لقاءاته مع قادة الاحزاب المغربية بعد حضوره المؤتمر السابع لحزب العدالة والتنمية مجددا بـ'دور مغربي جديد' لرعاية المصالحة الفلسطينية والدفع بها إلى الأمام.
والتقى خالد مشعل الذي يزور المغرب لاول مرة، قادة حزب الاستقلال والحركة الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية المشاركين في حكومة حزب العدالة والتنمية، كما التقى قادة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المعارض، بالاضافة الى جمعيات وهيئات مساندة لفلسطين، ومن المحتمل أن يكون مشعل التقى أيضا مساء أمس، احمد ويحمان، رئيس رابطة ايمازيغن لنصرة فلسطين.
وقال مشعل بعد لقائه نبيل بن عبد الله وزير السكنى والامين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ان المغرب يمكن أن يضطلع بدور مهم إلى جانب الدور الذي تقوم به مصر في تحقيق المصالحة الفلسطينية، معتبرا أنّ الرباط تتوفر على 'تجربة ناضجة لرعاية مثل هذا الاتفاق'.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق